أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حصول كلية التمريض على الاعتماد الدولى من هيئة AHPGS الألمانية (
‏ACCREDITATION AGENCY IN HEALTH AND SOCIAL SCIENCES) لبرنامج بكالوريوس التمريض.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، المجتمع الجامعي بحصول كلية التمريض على الاعتماد الدولي، مؤكدًا أن الاعتماد الدولي لكليات ومعاهد ومستشفيات الجامعة من الهيئات العالمية الكبرى يؤكد نجاح جامعة القاهرة في مبادرة سد الفجوة المعرفية مع العالم المتقدم والتي تم إطلاقها في يوليو عام 2021.

اعتماد كليات جامعة القاهرة 

وأشار رئيس جامعة القاهرة أنه سبق الاعتماد الدولي لكليات الإعلام والطب البيطري والعلاج الطبيعي، كما تم الاعتماد الدولي لأقسام ومعامل ومستشفيات أبرزها قسم العمارة، وقسم جراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى مجموعة من معامل كليات الطب والزراعة والهندسة، واعتماد مستشفى 500 500 كمستشفى خضراء، إلى جانب الاعتماد الدولي والمحلي لعدد 19 برنامجا دراسيًا بعدد من الكليات، والحصول على 48 من شهادات نظم الإدارة الدولية (الأيزو).

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والصيدلة، والاقتصاد والعلوم السياسية، في طريقها إلى الاعتماد الدولي قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت الخشت القاهرة جامعة كلية التمريض رئیس جامعة القاهرة الاعتماد الدولی

إقرأ أيضاً:

«الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت جامعة عين شمس اليوم الثاني لفعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر للجامعة  تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس،  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، جلسة الشراكات في مجالات العلوم الإنسانية بحضور كلا من حنان متولي عميدة كلية الآداب،  هبة شاهين عميدة كلية الإعلام،  صفاء شحاته القائم بعمل عميد كلية التربية، أدار الجلسة  محمد خطاب رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب.

أشارت  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لأهمية العلوم الإنسانية لبناء  الإنسان، ودفع عجلة التنمية للأمام من خلال العلوم الإنسانية كى نبنى إنسان قادرا على الإنجاز والتقدم والسعى وتحقيق النجاح  فى شتى القطاعات، وتمنت سيادتها  ان تتوصل الجلسة لتوصيات مثمرة يتم تضمينها فى خطة الجامعة لتطوير قطاع العلوم الإنسانية.

وأشارت حنان كامل عميدة كلية الآداب للشراكات والتعاون بين كلية الآداب جامعة عين شمس والعديد من الجامعات والكليات العريقة ومنها: الشراكة مع جامعة خورفكان التي تأسست عام ٢٠٢٢ بالشارقة برئاسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وتضم كلية إدارة الاعمال، كلية الآداب والعلوم وتقنية المعلومات كعلم التاريخ، الإجتماع، الإرشاد السياحي، وكلية علوم البحار والأحياء المائية.

بالإضافة إلى الشراكة مع مركز آل زيان للتخاطب التى بدأت عام ٢٠٢١ بهدف تنمية مهارة الطلاب ذوي القدرات من خلال التدريب والتطوير لقدراتهم المختلفة عن طريق الدورات وورش العمل.

كما أشارت حنان كامل عميدة كلية الآداب للشراكات والتعاون بين كلية الآداب وكلية البريمى الجامعية والتى تعد من اوائل الكليات الجامعية الخاصة بسلطنة عمان وترتكز علي عدة محاور أكاديمية رئيسية هى: الطلاب، البحث العلمي،  خدمه المجتمع، وتضم كليات التجارة، الهندسة، العلوم الصحية، الحقوق.

وأشارت هبة شاهين عميدة كلية الإعلام لأهمية تعدد الشراكات بين مختلف المؤسسات الأكاديمية لتعزيز التبادل المعرفي والبحثى مؤكدة أن جامعة عين شمس لا تبحث فقط عن الشراكات الوطنية الإقليمية والدولية ولكنها تبحث عن الشريك المتميز. وأوضحت أن التعاون المشترك بين كلية الإعلام  وكلية البريمي الجامعية يتعلق بالارتباط الأكاديمي حول برنامج الإعلان، ارتباطا باحتياجات سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • جامعة أسوان: لا شكاوى في امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • مناقشة "الآثار وآفاق التعاون الدولي" في مؤتمر جامعة عين شمس
  • مؤتمر جامعة عين شمس يعزز التعاون الدولي في مجال الآثار والتراث الثقافي
  • الإعلان عن تأجيل امتحانات كلية الطب بفاس في سياق حل أزمة الإضرابات
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة