شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد فى الأول من يناير لعام 2024، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرهم .

أكبر موسوعة تعريفية مصورة لأهم الشخصيات النسائية.. 5 وزراء يفتتحون معرض «نساء مصر العظيمات» 



وقام القائد العام بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية العسكرى الذى صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لجهودهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة .

ونقل الفريق أول محمد زكى تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة الذين أمضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل صدق وإخلاص .

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالقادة المكرمين الذين كانوا نموذجاً يُحتذى به فى تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها بكل كفاءة وإقتدار ، مشيراً إلى أن تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل إلى جيل من التقاليد العسكرية الراسخة , كما قدم التحية لأسر القادة المكرمين على ما تحملوه من عبء المسئولية الأُسرية وتنشئة الأبناء على المبادئ والقيم المصرية الأصيلة ،
مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل دائماً زاخرة بالقدرات والكفاءات وميداناً للتضحية والعطاء لخدمة الوطن والذود عن ترابه المقدس .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى القوات المسلحة للقوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية قامت باستهداف القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في 110 مناطق.

أرمينيا تنضم إلى قمة السبع حول إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم

 

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي والمركبات الجوية من دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات الروسية تجمعات القوات الأوكرانية من القوى العاملة والمعدات العسكرية في 106 مناطق".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 54 طائرة من دون طيار، و4 قنابل موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، و10 صواريخ "هيمارس".

 

وأكد البيان أنه تم تدمير قاذفات "إم 142 "هيمارس" أمريكية الصنع، وقاذفات "إم 270 إم آر إس" أمريكية الصنع، بالإضافة إلى منصة مدفعية ذاتية الدفع عيار 122 ملم 2 سي 1 "غفوزديكا".

وأضاف البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر أهمية، واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للواء المشاة الآلي رقم 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع المحلي 102 و125، واللواء الحادي والعشرين للحرس الوطني في مناطق نوفوكرينكا ونيسكوشنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وغولياي بول في مقاطعة زابوروجيه".

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 140 عسكريًا، ودبابة، ومركبة قتالية مدرعة، و3 مركبات، ووحدتين مدفعيتين ذاتية الدفع عيار 155 ملم "كراب" من الإنتاج البولندي، ومدافع هاوتزر عيار 152 ملم 2 إيه 65 "مستا بي".

 

وأكد البيان أن قوات مجموعة "دنيبر" الروسية استهدفت أفرادًا ومعدات من تشكيلات اللواء 23 للحرس الوطني في مناطق فيشتيتاراسوفكا ودوبرايا ناديا في مقاطعة دنيبروبتروفسك.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 75 جنديا، و3 مركبات.

 

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

 

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • القوات المسلحة تحتفل بمحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي
  • قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج