سرايا - نشر الخبير واللواء العسكري فايز الدويري تغريدة عبر منصة "X" أشار من خلالها إلى العديد من المحاور المهمة في التغطية الإعلامية على الحرب في غزة ، ومن أهم ما ذكره الدويري بأن الاحتلال لم يتجاهل قرار محكمة العدل الدولية فقط ، بل احتقره واحتقر المحكمة الجنائية الدولية 
وهذا نص تغريدة اللواء الدويري عبر حسابه الرسمي :
"تستمر عصابة الكيان ( مسؤوليها وجيشها) في غيهم وجبروتهم ومحاولة تدمير ما تبقى من مقومات الحياة لتهجير أبناء غزة أمام سمع وبصر دول العالم وهيئاتها الرسمية والخيرية ، متجاهلاً لا بل محتقراً محكمة لاهاي والمحكمة الجنائية الدولية ، معتبراً نفسه فوق القانون نتيجة الحماية التي تقدمها امريكا وبريطانيا اولاً ومعظم دول العالم الغربي المنافق ثانياً ، وعالم عربي فاقداً الهمة والعزيمة، لا بل البعض يتمنى الخلاص من حماس ويطلب من تحت الطاولة من عصبة الكيان الاستمرار في عملياته العسكرية .

القوة الأعظم في العالم وهي رأس الحربة في العدوان على غزة، فعمليات القتل والتدمير تم تنفيذها بأسلحة وذخائر معظمها أمريكية ، يضاف لذلك دعم جيش الاحتلال بقوات الدلتا والمستشارين العسكريين و الأمنيين ، تقوم وبكل وقاحة بإرسال ثلاث طائرات c130, مساعدات، فهي تقتل القتيل وتسير في جنازته، وما تقدمه لا يتجاوز الضحك على الذقون وذر الرماد في العيون ، لا أقول إلا هزلت" .
 

تستمر عصابة الكيان ( مسؤوليها وجيشها) في غيهم وجبروتهم ومحاولة تدمير ما تبقى من مقومات الحياة لتهجير أبناء غزة أمام سمع وبصر دول العالم وهيئاتها الرسمية والخيرية ، متجاهلاً لا بل محتقراً محكمة لاهاي والمحكمة الجنائية الدولية ، معتبراً نفسه فوق القانون نتيجة الحماية التي…
— Fayez Al-Dwairi I اللواء فايز الدويري (@FayezAldwairi) March 3, 2024
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يوسع عملياته في خان يونس ويطوق مدينة حمد تمهيدا لاقتحامهاإقرأ أيضاً : انتخاب شهباز شريف رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانيةإقرأ أيضاً : يونيسيف: 16% من الأطفال في شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية

أعلنت 93 دولة عن دعمها للمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة على ضرورة أن تقوم تلك الهيئة القضائية الدولية بعملها "دون أي ترهيب"، وفقا لما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وفي بيان مشترك صدر في وقت متأخر الجمعة، تعهدت تلك الدول بـ"الدفاع عن المؤسسة والحفاظ على نزاهتها من أي تدخل سياسي وضغوط على المحكمة ومسؤوليها والمتعاونين معها".

ودعا البيان جميع الدول إلى "ضمان التعاون الكامل معها، حتى تتمكن من تنفيذ ولايتها المهمة المتمثلة في ضمان العدالة المتساوية لجميع ضحايا الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

وتمت صياغة البيان الداعم للمحكمة الجنائية الدولية من قبل 5 من الدول الأعضاء في المحكمة، وهي بلجيكا وتشيلي والأردن والسنغال وسلوفينيا.

ينتمي للطائفة الأحمدية.. من هو مدعي الجنائية الدولية؟ من خلال المطالبة بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تصدر اسم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، وسائل الإعلام العالمية، حيث احتفى البعض بقراره باعتباره يقف في وجه "الجرائم ضد الإنسانية" التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية في غزة، فيما انتقده آخرون وتحديدا في إسرائيل والولايات المتحدة.

ومن أبرز الدول الموقعة على البيان: فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا والنرويج والبرتغال واليابان وإيطاليا وكولومبيا وكندا والبرازيل وبلجيكا وأستراليا.

ويأتي هذا البيان في أعقاب التحذيرات الأخيرة التي أطلقها مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، من تعرضه "لعدة أشكال من التهديدات وأنشطة استخباراتية معادية، تهدف على ما يبدو إلى التدخل في عمل المدعي العام والتأثير عليه بشكل غير لائق"، وفق الصحيفة.

والشهر الماضي،  أعلن خان سعيه لإصدار أوامر اعتقال بحق قادة إسرائيليين ومن حركة حماس، بما في ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأثارت تلك الخطوة ردود فعل غاضبة من قبل إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • بيان مشترك لـ93 دولة يدعو لاحترام المحكمة الجنائية الدولية
  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • محكمة العدل الأوروبية تغرم المجر مليون يورو يوميًا حتى تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة باللاجئين
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء