قال حسين الزعيري رئيس لجنة تعويضات البيوت والأراضي والمغروسات بمشروع رأس الحكمة، إن وزير النقل شكل لجنة لتقدير تعويضات المباني والمغروسات لأهالي رأس الحكمة،  مشيرا إلى أن الوزير اجتمع مع الأهالي أكثر من 6 مرات للتفاوض حول التعويضات.

مستشار وزير السياحة السابق يكشف أهمية صفقة رأس الحكمة لجذب الزوار (فيديو) الحبتور: رأس الحكمة مدينة مصرية ولا أحد يمكنه الاقتراب من الآثار (فيديو)  الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة التحدث مع الأهالي

وأضاف حسن الزعيري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قضائية"إم بي سي مصر"، مساء اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة التحدث مع الأهالي، ومعرفة مطالبهم، متابعا: التوجيهات كانت منذ عام 2018.

وأضاف أن المسؤول عن اللجنة من الأهالي، وذلك لضمان الشفافية، متابعا: عدد المواطنين في رأس الحكمة كبير، ونراعي توفير سكن مناسب وملائم.

وأوضح أن الدولة ستحدد مكانا بموافقة الجانبين لإقامة المنازل الجديدة، وذلك وفقا لرغبة الأهالي، مشددا على أن معظمة الأهالي سيتم نقلهم خارج مكان سكنهم.
 

وكشف الدكتور وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، أهمية صفقة رأس الحكمة لجذب الزوار، مؤكدًا أن عدد السياح في مصر خلال عام 2023 اقترب من 15 مليون سائح، ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة على الرغم من الظروف غير الاعتيادية التي شهدتها المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الأحد، أن مصر تسعى لزيادة أعداد السياح بشكل سنوي، إلا أن الصراعات الحدودية والأزمات العالمية تعتبر العائق الرئيسي أمام هذا النمو.

وأكد أن صفقة رأس الحكمة ستزيد من حجم الاستثمارات العالمية في مجال السياحة المصرية، ما سيساهم في اتاحة فرص عمل عديدة وجذب أعداد وأنواع أكبر من السياح.

ودعا إلى تحسين جودة اللغة لدى العاملين في مجال السياحة لتسهيل التواصل وتقليل نسبة الأخطاء قدر الإمكان، ما سيعزز تجربة السائح ويسهم في جذب المزيد من الزوار إلى مصر.

استثمارات ضخمة في صفقة رأس الحكمة
فيما أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن صفقة رأس الحكمة أكبر استثمار مباشر في مصر من حيث حجمها، إذ تتضمن 35 مليار دولار لبناء مجتمع عمراني متكامل على مساحة 170.8 مليون متر مربع.

وأوضح أن رأس الحكمة مدينة كبيرة تشمل مرافق سياحية ومرافق عمرانية وسكنية، ومارينا سياحي عالمي، ومنطقة حرة للصناعات الخفيفة وحي مال وأعمال، كما سيتم توقيع عقد لاحق لإنشاء مطار لخدمة المدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة منطقة رأس الحكمة صفقة راس الحكمة السيسي بوابة الوفد صفقة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

"جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية

أثار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تفاعلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره بجلابية باللون الأسود عند وصوله إلى المسجد النبوي بالسعودية لأداء مناسك الحج.

صورة مسببه صياح لقطيع من الخرفان المتأسلمين و الدونيين و مدعي الوطنية ????

أنا اول مرة أشوف جلابية تعمل صياح
الرئيس #السيسي بيحرق دمكم للدرجادي ???? pic.twitter.com/zAchHJN2Ct

— Sana Mohamed ????????❤️ (@sANa4327194M0h) June 13, 2024 إقرأ المزيد الرئيس المصري في المدينة المنورة لأداء الصلاة بالمسجد النبوي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن السيسي "زار المسجد النبوي الشريف، حيث أدى الصلاة فيه، وتشرَّف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيّه رضوان الله عليهما"، وكانت الرئاسة المصرية قد ذكرت في بيان أن السيسي سيصل إلى المدينة المنورة وسيؤدي الصلاة في المسجد النبوي وسيزور قبر الرسول وسيتوجه بعد ذلك إلى مكة لأداء مناسك الحج.

ما نوع الجلباب الذى يرتديه #السيسى ولماذا هذا النوع؟!
-أسكندرانى
-فلاحى
-صعيدى
-دمياطى
-مغربى
-خليجى pic.twitter.com/FAugkEBu4x

— dr.Mohamed (@dr_peace5588) June 14, 2024

وأكد البعض على مواقع التواصل الاجتماعي أن الرئيس المصري يرتدي جلبابا مغربيا وليس مصريا.

السيسي وهو يزور مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم يرتدي جلابية مغربية وليست مصرية، مع أن مصر مشهورة بالجلباب.. هل تعرف السبب؟!
لدينا الجلباب أو الجلابية الصعيدي و الفلاحي وفيه البحيري والدمياطي.. ليه مغربي؟! مين يجااااوب؟!#السيسيpic.twitter.com/f6IgkJN5XR

— سامي كمال الدين (@samykamaleldeen) June 13, 2024

كما لاحظ البعض أيضا ارتداء زوجة الرئيس المصري في العديد من المناسبات الأزياء المغربية الراقية، فقد انتشرت صورة شهيرة لها وهي ترتدي قفطانا مغربيا على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وصل الخميس إلى المدينة المنورة، حيث سيؤدي الصلاة في المسجد النبوي الشريف ويزور قبر الرسول عليه السلام قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • بايدن يرفض العفو عن ابنه بشأن عقوبة قد توصله للسجن
  • بايدن يؤكد أنّه لن يعفو عن نجله هانتر بعد إدانته بحيازة سلاح
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة
  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة