أكد محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أن هناك إقبالا على بيع الدولار بعد تحرير سعر صرف الجنيه، موضحا: «البنوك هتبدأ تلبي طلبات العملاء بالنسبة للشركات والمصانع».  

الدولار يتجاوز 50 جنيهًا بالسوق الرسمي الدولار يترقب قبيل خطاب باول وبتكوين تنتعش مجددًا قرار البنك المركزي برفع الفائدة 6%

وأوضح «الأتربي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ قرار البنك المركزي برفع الفائدة 6%، أمهل بنك مصر إمكانية طرح شهادة بفائدة سنوية 30%، و25%، و20%، على مدار 3 سنوات، بالإضافة إلى شهادات ربع سنوية وشهرية.

انخفاض معدلات التضخم

وأضاف أن هناك توقعات كبيرة بانخفاض معدلات التضخم، مواصلا: «هنلاقي الفرق بين فائدة كل سنة والأخرى 5%، وبالتالي سعر الفائدة هينزل، عشان كدة عملناها فائدة متناقصة»، مشيرا إلى استمرارية الشهادات ذات فائدة الـ23.5%، وشهادات الـ19%، وتحديد وقت الفائدة على حسب رغبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد سعر صرف الجنيه الدولار سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

الدولار يتماسك امام 6 عملات رئيسية وسط ترقب لخفض اسعار الفائدة

بغداد اليوم -  متابعة

سعى الدولار، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، للتماسك مقابل عملات رئيسية بعد أن عزز تعديل بالخفض للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول التوقعات بشأن خفض قريب لأسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات رسمية الليلة الماضية أن الاقتصاد الأمريكي نما في الفترة من كانون الثاني/ يناير حتى اذار/ مارس بنسبة 1.3 بالمئة على أساس سنوي، بانخفاض عن تقدير سابق أشار لنموه بواقع 1.6 بالمئة، وذلك بعد مراجعات بالخفض للإنفاق الاستهلاكي.

وبعد أن صعدت لأعلى مستوى في عدة أسابيع وقادت العملة الأمريكية للارتفاع إلى أعلى مستوياتها منذ 14 آيار/ مايو عند 105.17 الخميس، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية على خلفية بيانات الناتج المحلي الإجمالي المنقحة.

وتماسك مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ست عملات رئيسية، حول 104.82 بعد انخفاضه إلى 104.63 الليلة الماضية.

وتترقب السوق صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بحثا عن المزيد من المؤشرات حول خطط المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأدت بيانات متواضعة لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة نُشرت في وقت سابق من شهر آيار/ مايو الجاري إلى دعم توقعات خفض أسعار الفائدة لهذا العام، مما قاد لإضعاف الدولار وجعله يتجه لتسجيل أول خسارة شهرية في 2024.

ومقابل الدولار، استقر الين عند 156.72 ين لكل دولار ليبتعد عن أدنى مستوى له في أربعة أسابيع الذي سجله يوم الأربعاء عند 157.715 للدولار.

وزاد اليوان الصيني في الخارج 0.08 بالمئة مقابل الدولار إلى 7.2490 مع استيعاب المتداولين لمسح رسمي أظهر تراجع نشاط التصنيع في الصين في آيار/ مايو.

وتراجع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.082225 دولار بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.07885 دولار الليلة الماضية.

ومن المقرر صدور بيانات الأسعار لمنطقة اليورو الجمعة، بعد قراءة أقوى من المتوقع للتضخم لشهر نيسان/ أبريل في ألمانيا الأربعاء.

ووصل الجنية الإسترليني في أحدث التداولات إلى 1.2725 دولار بانخفاض 0.06 بالمئة خلال اليوم، بعد أن وصل إلى 1.2801 دولار يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ 21 اذار/ مارس.

وبالنسبة للعملات المشفرة، انخفضت عملة بتكوين في أحدث التداولات 0.23 بالمئة إلى 68313.58 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بعد قرارات بنك عدن.. انهيار جديد للريال اليمني مساء اليوم الجمعة في مناطق الشرعية(أسعار الصرف الآن)
  • الدولار يتماسك امام 6 عملات رئيسية وسط ترقب لخفض اسعار الفائدة
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يسجل أعلى مستوياته عالميا مقابل العملات الرئيسية.. قفز بنسبة 0.5٪
  • الدولار يعود إلى الواجهة وسط إقبال على أصول الملاذ الآمن
  • خالد أبو بكر: الوضع الاقتصادي تغير للأفضل بعد تحرير سعر الصرف
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم
  • الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات