حسم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ما يثار حول ملف التصالح في مخالفات البناء مؤكدًا أنه لا تهاون في التعامل مع البناء المخالف لأن القانون ينفذ على الجميع.

منع الإثارة في الشارع

قال أحمد راشد: «هناك بعض الحالات التي لم يتم إزالتها لأنها قابلة للتصالح، ولمنع الإثارة في الشارع وسيتم الاعتماد على ضوء التصوير الجوي وفقا للقانون الجديد، ولن يتم التصالح على أي مخالفات بعد هذا التاريخ».

وأكد اللواء أحمد راشد، أن حي الهرم كان من أكثر الأحياء التي تشهد مخالفات البناء، قائلا: «الحي كبير ويصعب السيطرة عليه لذلك سيتم تقسيمه إلى جزأين للسيطرة عليه بإحكام».

لا تراجع عن تنفيذ القانون

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه لا تراجع عن تنفيذ القانون في إزالة المخالفات، قائلا: «أي مخالفة وصلت لعلمي ولم اتخذ فيها إجراء أنا مسؤول عنها».

قال راشد خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، أثناء الرد على طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام حسين، بشأن انتشار البناء المخالف في بعض الشوارع في فيصل والهرم، بالمخالفة لقانون البناء: «تم إحالة عدد كبير من العاملين في الأحياء للنيابة العامة بسبب مخالفات البناء، ولا مجال للطبطبة في مواجهة مخالفات البناء».

مخالفات البناء في حي الهرم

وكشف اللواء أحمد راشد، أن الفترة الماضية في فيصل والهرم، تم رصد 230 متغيرا مكانيا بمخالفات بناء وتم إزالتها جميعا، ولم يتبق غير 29 حالة سيتم التعامل معها.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه خلال الشهر الماضي تم رصد 17 حالة تغير مكاني تم إزالتها بالكامل، قائلا: كل الإزالات رادعة ولن يتم التهاون فيها، فتم إزالة 3509 حالة تعد على الأراضي الزراعية مؤخرًا».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات البناء حي الهرم محافظ الجيزة أحمد راشد اللواء أحمد راشد مخالفات البناء محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: إعدام 50 كجم لحوم غير صالحة

صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بقيام لجنة تفتيشية مفاجئة برئاسة اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة على المخابز السياحية والإفرنجية وثلاجات اللحوم والأسماك والهايبرات بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، أسفرت عن تحرير  56 محضر تنوع بين عدم الإعلان عن الأسعار، مخالفة الاشتراطات الصحية، مزاولة الأنشطة دون تراخيص، كما تم إعدام  50 كجم لحوم لتغير خواصها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكذا سحب عينات من بعض السلع المعروضة للتحقق من جودتها وصلاحيتها من خلال مديرية الصحة.
وفي ذات السياق، وإستمرارًا لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة في شن الحملات التفتيشية المفاجئة بنطاق المحافظة، أوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين إلى أنه تم اليوم السبت، تحرير 136 محضر تموينى تنوع بين 80 محضر مخالفات مخابز و56 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار، مضيفًا إلي أنه من أهم المحاضر التي تم تحريرها محضر جنح مركز أشمون ضد المسئول عن مخبز بلدي بكفر الطراينة لقيامه بالتصرف في كمية قدرها 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم بهدف بيعها بالسوق السوداء والتربح دون وجه حق.
هذا وقد أكد محافظ المنوفية على متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين، لضمان توافر السلع الاستراتيجية التي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ سوهاج: 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الشرقية: استقبلنا 6036 طلب تصالح في مخالفات البناء 
  • محافظ بورسعيد: تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة
  • أخطاء تلغي قبول طلب التصالح على مخالفات البناء.. احذرها
  • محافظ المنوفية: إعدام 50 كجم لحوم غير صالحة
  • محافظ الجيزة يتابع انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالوراق وأوسيم
  • محافظ الجيزة يتابع إنطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالوراق وأوسيم
  • تعرف على أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • برلماني: نتابع تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء لتذليل أي معوقات