أعلن نادي المغرب الرياضي الفاسي (فرع كرة القدم) تعاقده مع الإطار التونسي عبد الحي بن سلطان كمدرب جديد للنادي.

ويمتلك الإطار التونسي، الذي يخلف في تدريب فريق المغرب الرياضي الفاسي طارق السكتيوي الذي تم تعيينه مدربا للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، تجربة تدريبية بالمغرب بعدما سبق له الإشراف على العارضة التقنية للنادي الفاسي خلال الموسم الرياضي 2021-2022.

وتولى بن سلطان مهامه مساء أول أمس الإثنين بعدما قاد الحصة التدريبية الأولى للفريق الفاسي.

ويأمل فريق المغرب الفاسي، الذي يحتل حاليا المرتبة التاسعة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، برصيد 26 نقطة جمعها من 6 انتصارات و8 تعادلات و7 هزائم، في أن يساهم قدوم بن سلطان في خلق دينامية جديدة بالفريق خلال الشطر الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية.

وسيخوض الماص اختبار مهما باستقبال فريق اتحاد طنجة يوم السبت 9 مارس على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس. كما يمتلك الفريق الفاسي مباراة ناقصة ستجمعه بفريق النهضة الرياضية البركانية.

وأعرب مسؤولو الفريق عن “يقينهم” من أن بمقدور عبد الحي بن سلطان بفضل خبرته ومعرفته بالبطولة المغربية، وضع الفريق في الدكة الصحيحة وتقريبه من المراتب المؤهلة للبطولات القارية، وهو تحد هام يأمل مشجعو الفريق أن يتمكن الإطار التونسي من رفعه.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بن سلطان

إقرأ أيضاً:

بعد أن حرم الترجي التونسي من كأس افريقيا .. أهولو يحرم توجو من الفوز على جنوب السودان

واصل التوجولي روجر أهولو هوايته بإحراز الأهداف العكسية، بعدما حرم منتخب بلاده من حصد انتصاره الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتعادل منتخب توجو 1-1 مع ضيفه منتخب جنوب السودان، الأربعاء، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة للمونديال، التي تضم أيضا السنغال والسودان والكونغو الديمقراطية وموريتانيا.

وكان أهولو أحرز هدفا عكسيا لمصلحة الأهلي المصري في لقائه ضد فريقه الترجي التونسي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأسبوع الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.وهذا الهدف منح اللقب للفريق الأحمر، الذي حصد الكأس القارية للمرة 12 في تاريخه، فيما حرم أهولو ناديه من استعادة البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 2019.

بتلك النتيجة، واصل منتخب توجو سلسلة تعادلاته، عقب تعادله في جميع مبارياته الثلاث في المجموعة حتى الآن، ليصبح في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء مباريات تلك الجولة برصيد 3 نقاط.

في المقابل، ارتفع رصيد منتخب جنوب السودان، الذي خسر من السنغال وتعادل مع موريتانيا في أول جولتين، إلى نقطتين في المركز الخامس مؤقتا.

يشار إلى أن متصدر ترتيب المجموعة سوف يصعد مباشرة لكأس العالم.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • جاهزية كبيرة لنهائي كأس السويق
  • مسير رياضي بولاية سدح
  • بعد أن حرم الترجي التونسي من كأس افريقيا .. أهولو يحرم توجو من الفوز على جنوب السودان
  • مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق الوداد بمنحة مالية ضخمة
  • نجم المغرب على رادار عملاق إسبانيا
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتبنى قرارا جديدا ضد إيران
  • الشيخ محمد بن زايد يستقبل أبطال الدوري الإماراتي
  • أنتونيو كونتي مدربا جديدا لنابولي الإيطالي
  • نابولي يعلن تعيين كونتي مديرا فنيا
  • هشام أيت منا يعلن ترشحه لرئاسة الوداد الرياضي