الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بالمركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ميناء الحديدة برئاسة وزير الاشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق، اليوم، ما تم إنجازه في ملف الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان الامريكي السعودي في موانئ المؤسسة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم رئيس مجلس ادارة المؤسسة المهندس بحري ياسر محمد أحمد ووكيل وزارة الأشغال المهندس خالد باشنفر، إلى الإجراءات التي تم تنفيذها في حصر وتقييم الأضرار التي لحقت بموانئ المؤسسة في البنى التحتية والفوقية من معدات وآليات، وما نتج عنها من تحديات في العملية التشغيلية ومناولة الحاياوت والبضائع بميناء الحديدة.

وفي الاجتماع، أكد وزير الاشغال أن  العدوان الامريكي السعودي عمد إلى تدمير البنى التحتية للمؤسسة لإيقاف نشاطها الخدمي والانساني.. منوها بحرص قيادة وكوادر المؤسسة على استمرارية العمل وتحسين الأداء وايجاد المعالجات والبدائل لضمان استمرارية العملية التشغيلية والارتقاء بها رغم شحة الإمكانات وتهالك المعدات.

ولفت إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من اهتمام بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية وتوجهاتها لبذل مزيد من الاهتمام لتطوير العمل بها.

وأكد مطلق دعم الوزارة وتسخير إمكانياتها لدعم جهود المؤسسة في استكمال الملف وفقا للأطر الفنية والقانونية الدولية وحسب المعايير والمواصفات الدولية.

فيما أستعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، حجم الأضرار التي تعرضت لها أرصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان لها وإخراجها عن الخدمة.. مؤكدا أن قيادة المؤسسة تواصل جهودها لمواجهة تلك التحديات بكل الوسائل والامكانات المتاحة.

وتطرق إلى البرامج والخطط والمشاريع التي تم تنفيذها في موانئ المؤسسة لمواجهة تداعيات تلك الأضرار وتعزيز استمرارية العملية التشغيلية في استقبال مختلف السفن المحملة بكافة البضائع وسرعة تفريغها رغم تهالك المعدات والآليات نتيجة تعرضها للتدمير.

وكان وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق قد تفقد سير العملية التشغيلية بأرصفة ميناء الحديدة واطلع على مستوى الأداء في إنجاز مشروع إعادة تأهيل الرصيف رقم “5” الذي يتم إعادة تأهيله و صيانته حاليا من إدارة الأشغال، والكرين الجسري عدن وأعمال الصيانة في هنجر الحاضنات ومنزلق العائمات البحرية.

واستمع الوكيل باشنفر من مدير عام الإدارة الهندسية والإشراف الهندسي بالمؤسسة المهندس سامي عبدالله مقبولي، إلى شرح مفصل عن مجمل أعمال الصيانة الجارية بميناء الحديدة والجهود المبذولة في انجازها حسب خطة العمل والبرنامج الزمني المحدد .. مؤكدا أن التقرير سيساعد المؤسسة على عمل الخطط المستقبلية والدراسات الاستكمالية للصيانة والتطوير.

حضر الاجتماع والزيارة، مستشار وزير الاشغال ياسين الصبري ومديرا عام الاشراف عبدالله الهمداني، ومكتب الاشغال بالحديدة المهندس محمد مثنى، ومديرو عموم مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الانسي والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح عبدالله مجمل والشئون القانونية مطهر العمدي ونائبا مديري الشئون المالية عادل فقير والمشتريات والمخازن محمد الصعفاني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: موانئ الحديدة العملیة التشغیلیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، اليوم الأحد استكمال التحضيرات والتجهيزات الأخيرة لتدشين مشروع تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي ومدراء المكاتب الخدمية المعنية، ما تم  تجهيزة وتوفيره من إمكانيات وشتلات نخيل،  لتدشين  تشجير مداخل المحافظة الثلاثة، المدخل الشرقي و الجنوبي  و الشمالي و المنطقة الصناعية  . وكذا تشجير شوارع مدينة الحديدة الرئيسية والفرعية.

وأكد المجتمعون أهمية التخاطب مع المصانع العامة والخاصة لتشجير المساحات المحيطة بها وتشجير المنطقة الصناعية، بهدف الحد من التصحر، والمساهمة في تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة. بهدف المحافظة على البيئة المحيطة وللحد من ارتفاع درجة الحرارة بالصيف.

وأكد المجتمعون أهمية التخاطب مع المصانع العامة والخاصة والقطاع الخاصة للمساهمة في تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة بما يليق بمكانتها الساحلية السياحية والاقتصادية. وسرعة إنجاز ما تبقى من التجهيزات لبدء تنفيذ مشروع التشجير.

وخلال الاجتماع أشار محافظ المحافظة محمد عياش إلى أهمية استكمال الجهات المعنية، التجهيزات لتدشين تشجير مداخل الحديدة الثلاثة وشوارع مدينة الحديدة بأشجار النخيل. بما يليق بمظهر المدينة الجمالي والمساهمة في الحد التلوث البيئي، والتخفيف من حرار الصيف.

ووجه قحيم بالتخاطب مع المصانع العامة والخاصة لتشجير المساحات المحيطة بها والمساهمة في تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديد.

مقالات مشابهة

  • مناقشة ما تم إنجازه من مسح للمعالم التاريخية وأعلامها بالحديدة
  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • البشري يتفقد الأضرار التي لحقت بمبنى خفر السواحل بالحديدة جراء قصف العدوان الأمريكي البريطاني
  • وكيل أول محافظة الحديدة يطلع على الأضرار بمبنى خفر السواحل
  • النصيري يتفقد أضرار قصف طيران العدوان لميناء الصليف في الحديدة  
  • الهيئة الإعلامية لأنصار الله تدين بأشد العبارات استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة
  • المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون: استهداف إذاعة الحديدة جريمة حرب
  • مؤكداً أنها جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.. اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت