تشهد حالة الطقس اليوم في المحافظات، استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء، مع استمرار ظاهرة جوية مؤثرة وسط تحذير لـ 3 فئات تحدث خلال الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وذلك وفقًا لما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مع استقرار درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفي السطور التالية، تستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في جميع المحافظات، وتوقعات الطقس غدا، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، والظواهر الجوية المتوقعة.

الطقس اليوم في المحافظات

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ الطقس اليوم يشهد أجواء دافئة نهارًا على القاهرة الكبرى، ومحافظات شمال الصعيد، والوجه البحري، وجنوب سيناء، بينما تكون مائلة للدفء على السواحل الشمالية، ومائلة للحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، فيما تصبح الأجواء باردة خلال الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وتشير الأرصاد، ضمن توقعاتها حول سقوط الأمطار اليوم، إلى إنّها ستكون خفيفة وغير مؤثرة على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية.

الشبورة على الطرق السريعة

وتحذر الأرصاد من كثافة الشبورة المائية على الطرق اليوم، إذ وجهت تحذيراتها للمسافرين والسائقين، وقائدي السيارات الملاكي، حيث تزداد كثافة الشبورة المائية على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد، والقاهرة الكبرى، ووسط سيناء، ومدن القناة، والسواحل الشمالية.

درجة الحرارة اليوم

وأضافت الأرصاد في بيانها، إنّ درجة الحرارة اليوم في مصر تكون كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 15.

- السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

- جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 17.

- شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 10.

- جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 16.

الطقس في الأيام المقبلة

وتنشط حركة الرياح خلال الطقس في الأيام المقبلة، وتحديدًا يومي السبت والأحد، فيما تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدءًا من الاثنين المقبل ليسود طقس حار خلال النهار، مائل للبرودة أثناء الليل على أغلب الأنحاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم درجة الحرارة الشبورة على الطرق الأمطار اليوم الطقس في الأيام المقبلة الطقس اليوم وغدا تسجل درجة الحرارة العظمى على أغلب الأنحاء الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن أنه من المتوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وتابعت: “الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر”.


درجات الحرارة غدا

و أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • طقس اليوم الأحد.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء
  • حالة الطقس غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتحذير من ظاهرتين
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. احذر عند النزول من المنزل
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء ونشاط رياح والعظمي بالقاهرة 37 درجة
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة