بوابة الوفد:
2024-06-16@09:52:45 GMT

مجموعة "نو ليبلز" تهدد حظوظ بايدن بالرئاسة

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

أعلنت مجموعة سياسية أمريكية تدعى "نو ليبلز"، عن خطط لتقديم مرشح للانتخابات الرئاسية وهو ما يخشى الديمقراطيون من أن يؤدي إلى تقسيم قاعدتهم الانتخابية ويقلل حظوظ الرئيس جو بايدن.

وحسب روسيا اليوم، قالت منظمة "نو ليبلز" الوسطية، وهي ليست حزبا سياسيا رسميا وتصف نفسها بأنها "حركة وطنية للأمريكيين ذوي المنطق السليم" إنها ستبدأ عملية اختيار مرشحها الأسبوع المقبل.

ولم تذكر المنظمة أسماء أي مرشحين محتملين، وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن العديد من السياسيين المرتبطين بها استبعدوا الترشح، ما يلقي بظلال الشك على التحدي الذي قد تمثله.

ومع ذلك أعرب الديمقراطيون، وإن بشكل غير علني، عن مخاوف من احتمال أن تتمكن "نو ليبلز" من جذب ناخبين مترددين وإبعادهم عن بايدن في انتخابات نوفمبر المقبل.

وقال رئيس المجموعة مايك رولينغز عقب اجتماع عبر الإنترنت مع الأعضاء الجمعة "رغم أننا التقينا افتراضيا إلا أن مشاعرهم ورغباتهم في جمع هذه الأمة المنقسمة كانت واضحة".

ونقل بيان صحفي عن رولينغز أن 800 مندوب صوتوا "بالإجماع تقريبا" تأييدا لتقديم مرشح رئاسي مضيفا "كان من الواضح أن هؤلاء المواطنين يعتقدون أن "نو ليبلز" يجب أن توفر للأمريكيين خيارا إضافيا يريدونه". 

وكتب رايان كلانسي كبير الاستراتيجيين في المجموعة الجمعة على منصة إكس "لم تختر نو ليبلز مرشحا بعد وأي أسماء متداولة هي مطروحة من آخرين. سنعلن عن عملية الاختيار الرسمية الخميس في 14 مارس، وسنعلن عن مزيد من التفاصيل في ما بعد".

الجدير بالذكر، أن مجموعة "نو ليبلز" تأسست في 2009 بمسعى من الناشطة في جمع التبرعات للديمقراطيين نانسي جيكوبسون، وهي حاليا المسؤولة التنفيذية للمنظمة التي تحمل شعار "لا يسار ولا يمين. إلى الأمام".

وتقدم المجموعة نفسها على موقعها الإلكتروني كحل للعديد من الناخبين غير الراضين عن الاختيار بين جو بايدن (81 عاما) والرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب (77 عاما).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن الديمقراطيون الرئيس جو بايدن

إقرأ أيضاً:

“ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي

صدر حديثاً للشاعر المبدع ياسين محمد البكالي مجموعة شعرية جديدة بعنوان “ثم قال الغريب..”، عند دار يسطرون للطباعة والنشر في القاهرة.

تضم المجموعة الشعرية ٢٥ قصيدة موزعة بين العمودي والتفعيلة والنثر، في ٢٠٠ صفحة من القطع المتوسط.

وتتناول قصائد المجموعة رحلة الذات الغريبة في شعاب المنافي الكثيرة، ويغوص الشاعر في أعماق اللحظة الزمانية والمكانية ليقرأ سيرة الضباب في صحاري التيه المتشبثة بالبقاء، ويتناول تجليات المواقف الوجودية في معترك الحياة، ويعرج على أهم التفاصيل اليمنية التي يعيشها اليمني في الداخل والخارج ويسبر أغوار ذاته الطافحة بالفقد والمتشبثة بالأمل.

والبكالي شاعر وقاص يمني من مواليد محافظة ريمة في العام 1977 درس الفلسفة بجامعة صنعاء و تخرج منها في العام 2000.ر

تتميز فلسفة الشاعر ياسين البكالي في شعره بالرمزية والتعبير الصوفي عن الوجود الإنساني.
يستخدم الرمز والصورة الشعرية للتعبير عن هذه الحالة الإنسانية العميقة، فالشعر عنده “صيرورة الكلمة المندسة بين دقات القلب والابتسامة المتطايرة في طرقات الهوى والجوى، والندى المستلقي على كومة أمل لم يبلغ السكينة بعد”.

جديرٌ بالذكر أن هذه المجموعة الجديدة هي المجموعة الـ ١٢ للشاعر البكالي الذي رفد المكتبة الأدبية العربية بالكثير من الإبداعات شعراً ونثراً.

مقالات مشابهة

  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • هفوة جديدة لبايدن وميلوني “تنقذه”
  • بادرة لطيفة من بايدن في قمة مجموعة السبع (فيديو)
  • مجموعة السبع تحتفل بعيد ميلاد المستشار الألماني
  • مجموعة السبع تعلّق على خطة وقف إطلاق النار  في غزة
  • امتحان اللغة العربية للثانوية العامة العام الماضي.. «درب نفسك على الأسئلة»
  • مجموعة الـ7 تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار
  • «مجموعة السبع» تؤكد التزامها بحل الدولتين
  • مجموعة السبع قلقة من الوضع بين إسرائيل ولبنان.. دعمت جهود الهدنة بغزة
  • الأزمة الأوكرانية تستحوذ على قمة مجموعة السبع