صدى البلد:
2024-06-01@05:53:04 GMT

دراما لا تنتهي.. سام ألتمان يعود لمجلس إدارة OpenAI

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

عاد سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI إلى مجلس إدارة الشركة مرة أخرى ولكن هذه المرة مع ثلاثة أعضاء جدد، حيث قد تم إقالته مؤخرًا من منصبه كرئيس تنفيذي ثم عاد أيضًا من جديد.   

ومن المقرر أن ينضم إلى “ألتمان” حول طاولة مجلس الإدارة 3 نساء في المجلس، وهن: “سو ديزموند هيلمان” الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، و"نيكول سليجمان" نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة سوني، و"فيدجي سيمو" الرئيس التنفيذي ورئيس Instacart.

 

وكان أعضاء مجلس الإدارة السابقون قد استقالوا جميعًا من مناصبهم بعد أن أطاحوا بألتمان من منصب الرئيس التنفيذي قبل أن يعود لمنصبه سريعًا. 

وسيعمل الأعضاء الجدد- بما في ذلك ألتمان الذي عاد إلى مجلس الإدارة- بشكل وثيق مع المديرين الحاليين آدم دانجيلو، الرئيس التنفيذي لشركة Quora، ولاري سامرز، وزير الخزانة الأمريكي السابق، وبريت تايلور، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Salesforce. 

تكهنات مختلفة تحاول فك ألغاز إقالة ألتمان وإعادته  

وذكر تقرير من مجلة “فورتشن” أن السبب وراء  قرار إقالة ألتمان يبدو وكأنه صراعًا جوهريًا بين الربح والأهداف، وليس قرارًا يتعلق بالاختلاف حول أساليب الإدارة.

ويشير التقرير إلى أن إقالة ألتمان ظهرت بشكل واضح عندما تصادمت المنظمات غير الربحية والمنظمات الربحية، حيث عادةً ما يفوز من يملك المال، حيث يشرف مجلس إدارة غير ربحي على شركة OpenAI الربحية والمدعومة من مايكروسوفت وشركات رأس المال الاستثماري.

وحاول مستثمرو OpenAl ذو النفوذ، عكس قرار مجلس الإدارة الذي أقال ألتمان فجأة، ثم قرر أحد هؤلاء المستثمرين، وهي شركة مايكروسوفت، توظيف ألتمان مباشرة وعرض الوظائف لموظفي OpenAl.

إلا أن هناك تكهن آخر يرى أن الأمر أبعد من ذلك حيث يرى موقع Cryptopolitan أن الإطاحة بألتمان ليست مجرد دراما مؤسسية؛ بل إنها فصل في ملحمة تطرح أسئلة عميقة حول التقارب بين الابتكار والجغرافيا السياسية والسعي الحثيث للسيطرة على الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي.

ويشير التقرير إلى أنه بينما يتنقل ألتمان في هذه الشبكة المعقدة من التقدم التكنولوجي، تصبح رقعة الشطرنج الجيوسياسية موضع التركيز، وفي حين ركز الغرب في الغالب على الذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد شقت الصين طريقها باستخدام أجهزة الكمبيوتر الضوئية الكمومية، مما يشكل تحديا لسرد تطور الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، معلقًا على إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بـ 34 تهمة، بأنها "مخزية".

وأضاف "جونسون" أن الديمقراطيين يفعلون أي شيء لإسكات المعارضين، وأن الحكم على ترامب سياسي بحت ولا علاقة له بالقانون والرئيس الأمريكي السابق سوف يستأنف على الحكم.

كما علقت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن على إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة جنائية بنيويورك، أن تلك الإدانات دليل على أن "لا أحد فوق القانون".

ومنذ قليل، أدانت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة جنائية، وذلك قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كما حدد القاضي موعد النطق بالحكم على الرئيس الأمريكي السابق ترامب في 11 يوليو، قبل أيام فقط من اختيار الجمهوريين له كمرشح لعام 2024.

وقال دونالد ترامب معلقًَا على إدانته بـ 34 تهمة في محاكمته الجنائية بنيويورك: الحكم الحقيقي سيصدره الناخبون يوم 5 نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "
  • «دبي البحري» يعتمد خريطة مسابقات الموسم الجديد
  • الجديع: الصلاحيات الجديدة ستخلق تضارب بين الرئيس التنفيذي والإدارة .. فيديو
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة قضية FTX للعملات المشفرة
  • مجلس إدارة OpenAI علم بإطلاق ChatGPT على تويتر
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • أنقذه من دب.. بوتين يعين حارسه السابق ديومين أمينا عاما لمجلس الدولة
  • بكين تقضي بإعدام رئيس سابق لشركة صينية بعد إدانته بالرشوة