أعطى العاهل المغربي محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

وتأتي هذه المساعدة، التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

وهكذا، فإن المساعدة التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، لسكان غزة، تتكون من أزيد من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

وبالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية، التي سيتم تقديمها على الخصوص عبر مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل، من مال جلالته الخاص، بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

فمنذ اندلاع العمليات المسلحة منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

من جهة أخرى، أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لوكالة بيت مال القدس، لتقديم مساعدة غذائية لسكان هذه المدينة المقدسة، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة. وتشمل المساعدة، أيضا، إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.  وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية الإنسانية الكبرى لفائدة السكان الفلسطينيين تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، بالقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل المغربي محمد السادس الملك محمد السادس الفلسطينيين مساعدة غذائية غزة

إقرأ أيضاً:

«مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ

نجح فريق طبي تخصصي بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبد الله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، في إنقاذ حياة حاج جزائري يبلغ من العمر 70 عامًا بعد استئصال ورم دماغي كبير في عملية استغرقت 7 ساعات.

وقال تجمع مكة المكرمة الصحي، إن الحالة بدأت عندما فقد المريض وعيه بمقر بعثته، مما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مستشفى الملك فيصل، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تقرر نقله إلى مدينة الملك عبد الله الطبية. وبعد الفحص الدقيق بالأشعة المقطعية، تبين وجود ورم في المخ يتطلب تدخلًا جراحيًا فوريًا.

وأكد على أن فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير قام بإجراء عملية دقيقة ومعقدة استمرت لمدة 7 ساعات، تكللت بالنجاح، حيث تمكن الفريق الطبي من استئصال الورم بالكامل، مما سمح للمريض باستعادة وعيه وتماثله للشفاء بالتعاون مع عناية الأعصاب، وتنويم العلوم العصبية والعلاج الطبيعي، مما مكنه القدرة على المشي والخروج من المستشفى بصحة جيدة والعودة لمقر بعثته وإكمال نسك حجه.

وأعرب المريض عن شكره العميق للفريق الطبي على جهودهم الكبيرة، مشيدًا بالمستوى العالي من الرعاية الصحية التي تلقاها, والتي ستساعده على تحقيق حلمه بإكمال نسك حجه وعبادته، والتي بنفس الوقت تعكس قدرة مدينة الملك عبد الله الطبية على التعامل مع الحالات الطبية المعقدة، وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للحجاج والزوار.

الجدير بالذكر أن مركز العلوم العصبية يقوم بالعديد من النجاحات الطبية التخصصية عالية التعقيد، مما يعزز مكانة مدينة الملك عبد الله الطبية بصفتها مركزًا رائدًا في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة، ويؤكد التزامها بتوفير أحدث التقنيات والخبرات الطبية لخدمة المرضى وتحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس في تهنئة لبوتين : صديقي الكبير
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة المصرية تبذل جهودا ضخمة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • أخنوش يطير على عجل إلى الأردن بتكليف من الملك محمد السادس
  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • الملك محمد السادس يصل إلى تطوان حيث يقضي عطلة الصيف في المضيق
  • خلال مؤتمر حول غزة.. أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • الملك عبد الله الثاني: الأردن سيواصل إمداد قطاع غزة بالمساعدات برا وجوا
  • 7 ساعات تنهي معاناة حاج جزائري سبعيني من ورم بالدماغ
  • الملك محمد السادس يوجه برقية تهنئة إلى رئيس البرتغال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب