أكد رئيس مجلس إدارة جمعة الحكمة الكويتية الخيرية د.أحمد صباح الملا أهمية دور الأئمة والمؤذنين والقراء في جميع أيام السنة عموماً وخلال شهر رمضان المبارك خصوصاً لما يبذلونه من جهود في إمامة المصلين خلال الصلوات الخمس أو خلال التراويح وقيام الليل، وضرورة أن يكونوا مستعدين لهذا الشهر الفضيل من خلال مراجعة حفظ القرآن الكريم والحرص على ختمه.


جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته جمعية الحكمة للمشاركين ببرنامج “أئمة الهدى” الذي نظمته الجمعية بهدف مراجعة كتاب الله عز وجل كاملاً استعدادا لإمامة المصلين خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح د.الملا أن البرنامج استمر على مدى شهر كامل بمشاركة 22 إماماً ومؤذناً وقارئاً من القراء على مستوى الكويت ومن مختلف المناطق، وقد ختموا القرآن عن ظهر قلب ختمة كاملة، مشيداً بجهودهم وحرصهم على المواظبة بشكل يومي مع المشرفين والمتابعين للبرنامج حتى اجتازوه بكل كفاءة واقتدار وراجعوا ما يحفظون من آيات الله تعالى.
وأشار د.الملا إلى أن الناس اعتادوا على تكريم الأبناء من الطلبة الفائزين بجوائز مسابقات حفظ القرآن الكريم والتي تنتشر في جميع مناطق الكويت ومعظم مساجدها، غير أن اللافت هنا الحرص على تكريم الأئمة والمؤذنين الذين يختمون القرآن كاملاً خصوصاً قبل الشهر الفضيل، إضافة إلى استحقاقهم التكريم كونهم من يتابعون حلقات ومشاريع تحفيظ القرآن للأبناء في المساجد التي تقام بها هذه الحلقات ويحملون أمانة كبيرة على أعناقهم وهي “التعليم” عملاً بقول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، ووجوب أن نكون ربانيين بعلمنا وعملنا وأخلاقنا حتى يتأثر الطالب بكل إيجابي ونحقق الأهداف المرجوة بتنشئة جيل حافظ لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وأن لا نكون مجرد ملقنين.
ودعا د.الملا المكرمين على استمرار المثابرة بمراجعة كتاب الله وحفظهم له، مبيناً أن العام المقبل سيشهد بإذن الله تعالى مشاركة أكبر وأسع في هذا البرنامج نظراً للنجاح الذي تحقق، سائلاً المولى عز وجل أن يكتب الأجر للجميع، وأن يكون شهر رمضان المبارك شهر خير وبركة على الكويت وقيادتها وشعبها وعلى الأمتين العربية والإسلامية.
هذا وحضر حفل التكريم ممثلون عن عدد من الجمعيات والمبرات الخيرية في الكويت، إضافة إلى ضيوف من خارج الكويت تأكيداً لتعزيز الأفكار والمبادرات الإيجابية التي تنعكس على العمل الخيري وترسّخ التجارب الناجحة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

“طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي

احتفلت طيران الإمارات، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، اليوم، بتخريج 32 مشاركاً من الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي التابع لمجموعة الإمارات، لتطوير القدرات الدبلوماسية لمديري محطات طيران الإمارات التجارية الخارجية من الكوادر الإماراتية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات.
وتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين، حيث أقيمت المرحلة الأولى، على مدار 5 أيام عام 2023، خاض فيها المشاركون تدريباً في البروتوكول الدولي وآداب السلوك، والاتجاهات والقضايا العالمية، والتفاوض والتأثير، والاقتصاد والدبلوماسية التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعامل مع وسائل الإعلام، والتواصل والتوعية بين الثقافات.
ووفرت المرحلة الثانية من البرنامج، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، لمديري المحطات الخارجية تدريباً عملياً مكثفاً على المهارات الإعلامية وممارسات آداب السلوك.
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن هذا الحفل يجسد التزامنا بتعزيز قدرات الكوادر الإماراتية من مديري المحطات الخارجية، معربا عن مشاعر الفخر بتخريج الدفعة الأولى التي ضمت 32 مشاركاً، وتتويج جهودهم المبذولة لإكمال هذا البرنامج التدريبي الذي تم تطويره بالشراكة مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وصقل معارفهم ومهاراتهم الدبلوماسية، وتعزيز جاهزيتهم ليكونوا خير ممثلين لدولة الإمارات وطيران الإمارات عبر شبكة محطاتها الخارجية.
وقال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، إن هذا الإنجاز يعكس التعاون بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة الإمارات، حيث يساهم البرنامج في صقل قدرات مديري المحطات الخارجية لطيران الإمارات بالمهارات الدبلوماسية والقيادية الأساسية، لإعدادهم لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات بشكل مثالي على الساحة العالمية.
وكانت طيران الإمارات قد أعلنت عن تعاونها مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في شهر يناير 2023 لإطلاق برنامج تدريبي للمديرين الإماراتيين لتعزيز مهاراتهم الدبلوماسية.وام


مقالات مشابهة

  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • “الإطفاء”: أنقذنا 135 شخصا بحريق عمارة المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • 150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب
  • “رأس الخيمة للقرآن” تختتم دورتها الـ 30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”