مع ظن البعض أن جائحة كورونا باتت ذكرى من الماضي، عاد الفيروس ليُطل برأسه من جديد، مخلفًا وراءه موجة من القلق والترقب، ففي الأسابيع الأخيرة، شهد العالم ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مدعومًا بظهور متحورات جديدة أكثر سرعةً في الانتشار، لكن يبدو أن الهند نالت النصيب الأكبر من الإصابات.

. فماذا يحدث في الهند بسبب كورونا في الوقت الحالي؟

كورونا تضرب الهند مجددًا بالآلاف الإصابات وعشرات الوفيات

32 حالة وفاة و2274 إصابة جديدة، سجلتها الهند على مدار 15 يومًا، وذلك بحسب البيان الذي أصدرته وزارة الصحة الهندية، حول مصير الإصابات المتزايدة التي تتعرض لها ولاية إنديانا بالتحديد من المتحور الجديد للفيروس «بيرولا»، في إشارة إلى أنه من المتوقع أن يكون عدد الإصابات أكبر من ذلك، لكن لم يتم اكتشافه حتى تلك اللحظة، بسبب عدم الاهتمام بالكشف الدوري للوقاية من الوباء الذي يهدد العالم مجددًا.

توفر وزارة الصحة لوحة بيانات في الولاية، من أجل اطلاع الأهالي على آخر المستجدات الخاصة بالوباء الذي سيطر على الهند مجددًا، وذلك من أجل زيادة وعي المواطنين بما يدور حولهم، إلى جانب تفادي انتشار الوباء، الذي يخطف العديد من الأشخاص في جميع الأعمار، إذ يجرى تحديثها يوميًا في نهاية كل أسبوع. 

مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وعضو منظمة الحساسية العالمية، أكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي يدعى «بيرولا»، لايزال قيد الدراسة من أجل معرفة مدى خطورته، وقدرته على الانتشار أو التسبب في الوفيات، بالتأكيد على أن التشريح الدقيق للفيروس أكد أنه يمكن أن يكون سريع الانتشار بالفعل، وينتقل من شخص إلى آخر، أو من دولة إلى أخرى، وذلك حال أصبح جائحة وفقدت الدول السيطرة على إيقاف خطورته، لكن تأثيره لن يكون بنفس قوة سابقيه، باستثناء بعض الحالات، ويتبين ذلك وفقًا للتاريخ المرضي للشخص المصاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا اخبار فيروس كورونا انتشار فيروس كورونا مجدد ا

إقرأ أيضاً:

تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)

علق الإعلامي تامر أمين، على وفاة أصغر حاج في مكة  والذي يدعى يحيى محمد رمضان، قائلا:"أهل الطفل صوروه بملابس الإحرام وفي خلفيته الكعبة، ونشروا له صورة وهو يقرأ القران الكريم".

11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية السياحة تعلن الطوارئ استعدادًا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج

وأوضح تامر أمين، خلال تقديمة برنامج “أخر النهار”، عبر فضائية “النهار”: “أهل محمد ميعرفوش اللي عملوه جاب لمحمد ابنهم العين، فيعد أقل من 24 ساعة من نشر صورة محمد بملابس الإحرام توفي، ومات وهو يؤدي مناسك الحج مع أهله، ونحتسبه شهيدا”.

وفاة محمد في الحج خاتمة عظيمة

وتابع  تامر أمين أن وفاة محمد في الحج خاتمة عظيمة، ولكن “محدش يحسد في الحج والمفروض أنه نكون سعداء باللي بيعمله أهله”.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين، بينهم 9 آلاف و200 حالة، تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.


وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 737 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 705 حالات في مستشفيات مكة المكرمة، و32 حالة في مستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 22 حالة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ6 من الحجاج المصريين.


ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.


وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1152 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 33 ألفا و350 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير .

 

مقالات مشابهة

  • تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)
  • الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • سيد معوض: حسام حسن يجب أن يركز على الأداء في كأس العالم والتأهل ليس إنجازًا
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • أول حالة وفاة وسط حجاج السودان في مكة المكرمة
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات