الملك: الأردن يواصل جهوده مع جميع الأطراف لمنع أية إجراءات إسرائيلية استفزازية في الضفة

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، ضرورة إدامة التنسيق لتفادي أي تصعيد محتمل في القدس والمسجد الأقصى المبارك.
 
وشدد جلالة الملك على أن الأردن يواصل جهوده مع جميع الأطراف لمنع أية إجراءات إسرائيلية استفزازية في الضفة الغربية.


 
وجدد جلالته التأكيد على ضرورة التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة بأقرب وقت ممكن، لتخفيف معاناة الأشقاء في القطاع وضمان إيصال المساعدات العاجلة.
 
وأعاد جلالة الملك التأكيد على وقوف الأردن الكامل إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في الحصول على كامل حقوقهم المشروعة، ودعمه لأية خطوات تقوم بها القيادة الفلسطينية تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.   
 
وشدد جلالته على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة المبيضين: المستشفيات الإغاثية الأردنية وصلت 25 دولة في .... المبيضين: المستشفيات الإغاثية .... المبيضين: المستشفيات الإغاثية .... المبيضين: المستشفيات الإغاثية الأردنية ....

منذ 31 دقيقة

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جديدة لمساعدات إنسانية على .... القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات .... القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات .... القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جديدة ....

منذ 43 دقيقة

الأردن يدين إقدام الاحتلال على تركيب حواجز حديدية على 3 .... الأردن يدين إقدام الاحتلال على .... الأردن يدين إقدام الاحتلال .... الأردن يدين إقدام الاحتلال على تركيب ....

منذ 48 دقيقة

الأردن يدين الحادث الإجرامي الذي تعرض له 3 رهبان مصريين في .... الأردن يدين الحادث الإجرامي .... الأردن يدين الحادث الإجرامي .... الأردن يدين الحادث الإجرامي الذي تعرض ....

منذ 14 ساعة

الخصاونة: لن ننجر إلى اصطفافات فصائلية إزاء مواقفنا تجاه .... الخصاونة: لن ننجر إلى اصطفافات .... الخصاونة: لن ننجر إلى .... الخصاونة: لن ننجر إلى اصطفافات فصائلية ....

منذ 15 ساعة

الأمن: ضبط ثلاثة أشخاص تورّطوا بالاحتيال الإلكتروني على .... الأمن: ضبط ثلاثة أشخاص تورّطوا .... الأمن: ضبط ثلاثة أشخاص .... الأمن: ضبط ثلاثة أشخاص تورّطوا ....

منذ 16 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مراسل رؤيا: إصابة 3 مستوطنين بعملية طعن عند مفترق بيت كاما بالنقب

فلسطين | منذ دقيقتين

الملك يؤكد لعباس: ضرورة إدامة التنسيق لتفادي أي تصعيد محتمل في القدس

الأردن | منذ 8 دقائق

لهذه الأسباب لا ينصح بممارسة أنشطة خارجية الجمعة في بعض المناطق بالأردن

طقس | منذ 15 دقيقة

كيفين دي بروين خارج قائمة منتخب بلجيكا

رياضة | منذ 20 دقيقة

المبيضين: المستشفيات الإغاثية الأردنية وصلت 25 دولة في العالم

الأردن | منذ 31 دقيقة

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جديدة لمساعدات إنسانية على غزة - صور

الأردن | منذ 43 دقيقة للمزيد

بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي

الأردن

ما حكم من صام من الأردنيين يوم الاثنين وخالف ولي الأمر؟

الأردن

سعر "خيالي" لكيلو ورق العنب والملوخية في الأردن

اقتصاد

مرصد الزلازل الأردني: زلزال محسوس في مناطق شمال الاردن

الأردن

ما حقيقة سماع صوت انفجار في إربد؟ الأمن يوضح

الأردن

إفطار رمضاني تقشفي أمام مسجد الكالوتي بعمان تضامنا مع أهل غزة - فيديو وصور

الأردن الطقس

لهذه الأسباب لا ينصح بممارسة أنشطة خارجية الجمعة في بعض المناطق بالأردن

هكذا ستكون حالة الطقس في الجمعة الأولى من رمضان بالأردن

تفاصيل حالة الطقس في الأردن ثالث أيام رمضان - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات ضبط ثلاثة أشخاص لن ننجر إلى

إقرأ أيضاً:

الأردن: اعتراف إسبانيا بفلسطين يوم تاريخي.. وستنعم منطقتنا بالسلام عندما ينشأ وطن فلسطيني عاصمته القدس الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين بـ"اليوم التاريخي"، قائلا "هذا بالفعل يوم تاريخي لإسبانيا؛ للعدالة وللقانون الدولي، ولحق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة، وللعيش حرًّا من الاحتلال والقمع، إنه بالفعل يوم تاريخي للسلام".

وأضاف الصفدي - في مؤتمر صحفي مشترك عقده ونظراؤه أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة بالتحرك الدولي لوقف العدوان على غزة مع وزير الخارجية الإسباني اليوم في مدريد - إن "الاعتراف بالدولة الفلسطينية؛ يعكس تصميم إسبانيا على حماية القانون الدولي وتحقيق السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط؛ بشكل يضمن الاستقرار والأمن لجميع شعوب وبلدان منطقتنا".

وثمّن الصفدي، اعتراف إسبانيا، والنرويج، وإيرلندا، وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية، وحث جميع البلدان الأخرى وخاصة الأوروبية على أن تحذو حذوهم.

وأكد "أن مستقبل المنطقة لا يمكن ولا ينبغي أن يبقى رهينة لحكومة إسرائيلية راديكالية متطرفة تواصل عدوانها الصارخ على الشعب الفلسطيني، وتتجاهل القانون الدولي وإرادة المجتمع الدولي، وتنتهك قرارات محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن، وتنتهك قيمنا الإنسانية المشتركة".

وأشار إلى أن المجازر التي أحرقت الأطفال أحياء في رفح، خلال اليومين الماضيين؛ تكشف وحشية هذا العدوان، وضرورة قيام المجتمع الدولي بوقف هذه الوحشية وإنقاذ المنطقة ومستقبلها من سياسات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية المدمرة.

كما أعرب عن تضامن المملكة الكامل مع إسبانيا ضد الهجمات غير الأخلاقية، التي يقوم بها بعض المسؤولين الإسرائيليين ضد إسبانيا وقيمها وثقافتها... وقال "ندين هذه الهجمات، وينبغي أن لا يكون هناك مجال في العلاقات الدولية للتنمر أو الترهيب ضد الدول، أو محكمة العدل الدولية، أو المحكمة الجنائية الدولية، أو أي منظمة دولية أخرى، ويجب على الجميع الوقوف ضد هذا التنمر والترهيب".

وأكد الصفدي، استمرار المملكة في العمل مع إسبانيا، والشركاء في المجتمع الدولي لإنهاء العدوان، وضمان احترام القانون الدولي، وتنفيذ حل الدولتين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة باعتباره الطريق الوحيد للعدالة والسلام الدائمين الذي يريده ويستحقه الجميع.

وزاد "إن العدوان على غزة يجب أن ينتهي فورًا، والشعب الفلسطيني يستحق العدالة والحرية، ومنطقتنا تستحق السلام، والدور الذي تلعبه إسبانيا في هذا الأمر أساسي".

ولفت إلى أنه "نيابة عن الملك عبد الله الثاني وشعب الأردن، نشكر إسبانيا على هذا القرار، ونشكرها على تجديد الأمل". وزاد "كل شيء بدأ في مدريد منذ أكثر من ٣٠ عامًا، وما قمتم به هو إعادة إشعال هذا الأمل، وهذا يشكل خطوة نحو العودة إلى المسار الصحيح لتحقيق السلام العادل والدائم، وإنهاء الظلم والتأكد من أن شعوب منطقتنا تعيش في سلام وأمن".

وقال الصفدي: "ستنعم منطقتنا بالسلام عندما تقوم دولة فلسطينية على الأراضي الفلسطينية، وينشأ وطن سيادي عاصمته القدس الشرقية يعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمن".

وختم الصفدي "دور إسبانيا أساسي، ونحن شركاء وسنعمل معًا وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لإنهاء هذا الفصل المظلم من تاريخنا الإنساني، والأولوية الآن هي إنهاء العدوان، وإنهاء استخدام التجويع سلاح حرب، وأن يُسمح للأطفال والنساء الفلسطينيين بالحصول على طعام على المائدة، والعودة إلى المدارس، والرعاية الصحية والطبية، والاستيقاظ كل صباح دون خوف من التعرض للقصف حتى في الملاجئ التي أعلنت إسرائيل نفسها أنها مناطق آمنة، ولكن من الواضح أنه لا يوجد مكان آمن في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لعضو الشيوخ الأمريكي ضرورة وقف الحرب في غزة
  • منصور يؤكد ضرورة قيام الدول والمنظمات المانحة للأونروا بالدفاع عنها وضمان استمرار عملها
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • الرئيس الصيني يؤكد ضرورة الالتزام بحل الدولتين لتحقيق السلام بالشرق الأوسط
  • بلَّش الصيف وسرايا العقبة ووتربارك تفتح أبوابها لموسم جديد في يونيو .. استمتعوا بأروع المغامرات والتجارب المائية
  • توقيف موظف في أوقاف معان بتهمة اختلاس 20 ألف دينار
  • الجزائر والصين تؤكدان ضرورة تعزيز التنسيق داخل مجلس الأمن لنصرة القضية الفلسطينية
  • جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة
  • الأردن: اعتراف إسبانيا بفلسطين يوم تاريخي.. وستنعم منطقتنا بالسلام عندما ينشأ وطن فلسطيني عاصمته القدس الشرقية