لم تتخيل بعض الأسر البريطانية أنها تعرضت للنصب بسبب وفاة بعض أفرادها، حيث دفعوا آلاف الجنيهات الإسترلينية من أجل حجز قطعة أرض لحفر قبر فيها لذويهم، ولكنهم اكتشفوا أن شركة تنظيم الجنازات لم تحجز لهم قطعة الأرض، ولم تدفن موتاهم أصلا ولكنها حرقتهم.

العثور على رفات 35 جثة

ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن المتحدثة باسم شرطة هامبرسايد، أنه تم إجراء تحقيق في نوفمبر2021 بعد أن تلقينا تقارير من أفراد من الجمهور بخصوص الاستخدام الاحتيالي للأموال المخصصة لخطط الجنازة المدفوعة مسبقًا من خلال إحدى الشركات.

وانتشل الضباط رفات رماد بشري لـ 35 جثة خلال مداهمات على 3 مواقع لفروع شركة تنظيم الجنازات، وألقت السلطات القبض على رجل يبلغ من العمر 46 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 23 عامًا للاشتباه فيهما، ولكن تم إطلاق سراحهما بكفالة منذ ذلك الحين.

لم يتم حجز مقابر للجثث ولكن حرقتها الشركات

وأطلقت الشرطة تحقيقًا جنائيًا مع شركة تنظيم الجنازات في نوفمبر 2021، بعد تلقي شكاوى من العملاء وكان من بينهم نيكي ماكلوجلين التي اكتشفت المؤامرة التي كان ضحيتها جثمان والدها برنارد سكيريت، البالغ من العمر 78 عامًا، حيث دفعت هي وزوجته فيرونيكا 5000 جنيه إسترليني مقابل خدمات الجنازة، وذلك عندما توفى برنارد بسبب كوفيد في أكتوبر 2021، وشعرت الأسرة بالحزن الشديد عندما اكتشفت أنه لم يتم حجز أي قطعة أرض، بينما تخشى امرأة أخرى أن يكون نعش والدها فارغًا بالفعل عندما دفنته الشركة.

وقال نائب رئيس شرطة هامبرسايد، ديف مارشال، إن الضباط يواصلون دعم العائلات خلال هذا الوقت الصعب والمؤلم للغاية، مضيفًا: «لقد كان هذا حادثًا مروعًا حقًا، ومن المفهوم أنهم في حالة ذهول، ولديهم العديد من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها».

نقل الجثث التي تم انتشالها منذ ذلك الحين إلى مشرحة محلية

وقال مساعد رئيس شرطة هامبرسايد، توم ماكلوجلين، الذي يقود التحقيق:«حتى الآن، نحن نتابع خطوط تحقيق واسعة النطاق ولدينا فرق بحث خاصة وفرق الطب الشرعي تجري عمليات بحث شاملة»، مضيفًا: «أدرك أن هذا وقت عصيب لجميع المتضررين وليس لدي أدنى شك في أنه سيكون له تأثير كبير في جميع مجتمعاتنا المحلية وخارجها».

وتم نقل الجثث التي تم انتشالها منذ ذلك الحين إلى مشرحة محلية لاتخاذ إجراءات تحديد الهوية الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جثث سرقة الجثث

إقرأ أيضاً:

«مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه

قال إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه مطروح، إننا لدينا مليون مواطن في مطروح، وكميات المياه لا تكفي المتواجدين بسبب العجز، متابعا: «المنطقة بها تطور سريع لوجود قرى سياحية، مثل رأس الحكمة والضبعة وهذا التطور يستهلك مياه كثيرة».

إقبال المواطنين على محافظة مطروح 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، أن المحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين معقبا: «كل حاجة في مطروح عليها طوابير، وشركة المياه لم تقصر في أداء دورها لأن الأعداد كبيرة خاصة في فصل الصيف، والعدد حاليا مليون مواطن وخلال العيد سيصل إلى 2 مليون».

تشغيل محطة الرميلة 4

وتابع رئيس شركة المياه في محافظة مطروح: «محطة مياه الرميلة 4، سوف تدخل حيز التنفيذ قريبًا وتم الانتهاء منها بنسبة أكبر من 99%».

مقالات مشابهة

  • أزمة المياه تفجر احتجاجات في تيارت بالجزائر.. والسلطات تعد بالحل
  • "إيدو بتاكلو مش قادر".. تفاعل كبير مع فيديو رد فعل عمرو دياب بعد احتكاك شخص به خلال حفل خاص!
  • رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • وسط اشتباكات عنيفة.. قصف منازل واتخاذ أهلها دروعاً بشرية و6 شهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية غرب جنين مستعينةً بطائرات الأباتشي (فيديو)
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • سخرية وانتقادات لخدمة جديدة لـ كفن الموتى بالكويت