منعت القوات الإسرائيلية عديد الفلسطينيين من عبور حاجز قلنديا في الضفة الغربية المحتلة، لتحول دون وصولهم إلى المسجد الأقصى في القدس، للصلاة في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

اعلان

وصل آلاف الفلسطينيين عند حاجز قلنديا، وهو أكبر معبر يقع بين القدس ومدينة رام الله الفلسطينية. وتعتبر هذه الجمعة هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الفلسطينيون من باقي الأراضي من زيارة القدس، منذ تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في غلاف غزة في 7 أكتوبر.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 80 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية أعادت القوات الإسرائيلية التي انتشرت بشكل كبير آلاف المصلين ولم تسمح لهم بالدخول إلى المسجد الأقصى.

وقالت السلطات الإسرائيلية إنها ستسمح للرجال فوق سن 55 عامًا، والنساء فوق سن 50 عامًا والأطفال دون سن 10 سنوات فقط، بزيارة الحرم القدسي الشريف في شهر رمضان هذا العام.

لكن عماد جلالمه من جنين استنكر منعه من المرور نحو القدس قائلا:"لقد قطعتُ مسافة 150 كيلومترًا تقريبًا من جنين إلى هنا، وعندما وصلت أخيرًا مُنعت من المرور. هل هذه هي التسهيلات التي ادعوا أنهم يقدمونها لسكان الضفة الغربية؟".

الأمم المتحدة: المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس ترتقي إلى "جريمة حرب"شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان إصابة جنديين في عملية طعن تعرضا لها عند حاجز النفق جنوب مدينة القدس

ويمثل المسجد الأقصى قلب  الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود. في السنوات الماضية، اندلعت اشتباكات بين المصلين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت الحرم خلال شهر رمضان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف تُمتهن كرامة الفلسطيني إن حدث وبقي حيأ يرزق.. مواقع التواصل تفضح ممارسات الجنود في غزة شاهد: عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة يغلقون شارع أيالون ويطالبون بعقد "صفقة جديدة" مخاوف من اقتحام رفح.. هل من شروط أمريكية لإسرائيل؟ طوفان الأقصى غزة المسجد الأقصى القدس استعمار- احتلال فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| نتنياهو يصادق على خطط عملية في رفح وتحذيرات من "تطهير عرقي" في قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين وعالقين في أعقاب غارة إسرائيلية على مبنى سكني في رفح يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان يعرض الآن Next شاهد: مصيرهم مجهول.. آلاف الفلسطينيين يحتشدون في مخيم مؤقت في المواسي يعرض الآن Next شاهد: سفينة إسبانية محملة بـ200 طن من المساعدات تقترب من غزة اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| "مجزرة جديدة" في دوار الكويت وحلفاء إسرائيل يصعدون من لهجتهم تجاه نتنياهو شاهد: أول ظهور لأنثى نمر صغيرة وُلدت في حديقة روما "بيو بارك" للحيوانات تغطية مستمرة| نتنياهو يصر على اجتياح رفح ونصر الله يخاطبه: "حتى لو دخلت رفح فأنك قد خسرت الحرب" البرلمان الأوروبي يصادق على قرار يدين تعطيل إسرائيل وصول المساعدات إلى غزة هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب شمال إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن قطاع غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قوات عسكرية الحزب الديمقراطي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية طوفان الأقصى غزة المسجد الأقصى القدس استعمار احتلال فلسطين غزة إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن قطاع غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قوات عسكرية الحزب الديمقراطي السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next شاهد المسجد الأقصى شهر رمضان فی القدس

إقرأ أيضاً:

الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى

#سواليف

تحت عنوان: “عودة إسرائيل إلى #جبل_الهيكل”، #الكنيست #الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل #تغيير #هوية #المسجد_الأقصى المبارك

مع اقتراب الذكرى العبرية الاحتلال #القدس يعقد الكنيست الصهيوني ظهر يوم الأحد 2-6-2024 يوماً نقاشياً حول سبل فرض مشروع الإحلال الديني في #المسجد_الأقصى والجهود الحثيثة لتحويله إلى هيكل تحت عنوان “عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل”.

ويأتي عقد هذا اليوم النقاشي بدعوة من وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن جفير وعضو الكنيست من حزبه يتسحاق كروزر، وذلك بالشراكة مع “اتحاد منظمات الهيكل” التي تدير اقتحامات المسجد #الأقصى ومحاولات فرض الطقوس التوراتية فيه، وسيكون هذا اليوم النقاشي بإدارة الحاخام المتطرف شمشون إلباوم.

مقالات ذات صلة رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو يصر على عدم إنهاء الحرب 2024/05/31

ويشارك في هذا اليوم الدراسي حاخامات ورؤساء وطلاب من المدارس الدينية المتطرفة إلى جانب أعضاء من كنيست الاحتلال، ويبدأ في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً ويعقد في “قاعة أورشليم” في مبنى الكنيست.

وتحل الذكرى العبرية الاحتلال القدس هذا العام يوم الأربعاء 5-6-2024 وتخطط جماعات الهيكل فيه لاقتحام واسع للأقصى صباحاً ولمسيرة الأعلام حول البلدة القديمة في الساعة السادسة مساء؛، وهي الاعتداءات التي سبق أن شكلت عنوان انطلاق معركة سيـ.ـف القدس صيف عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون "الأقصى" واستشهاد فتى فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في أريحا
  • جماعات الهيكل تناقش بالكنيست اقتحام الأقصى.. وعكرمة صبري يحذر
  • فيديوغراف.. مزيد من الانتهاكات وتهويد متسارع بالقدس خلال مايو
  • الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)