توجه رجل بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حول حكم زراعة الشعر للصلع؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم السبت: «الصلع جزء من جمال الرجال، والراجل لا يحتاج إلى قضية الشعر، والحلق أفضل من التقصير في الحج، والشريعة حرمت على المرأة حلق شعرها، وأمرت فقط بقص قيد أنملة».

علي جمعة: إكرام الشعر من السنة والجمال

وأشار إلى أنه «كان شعر النبي محمد صلى الله عليه وسلم طويلا، وإكرام الشعر من السنة والجمال، لكن يصل الأمر إلى زراعة الشعر، ومن يزرع الشعر قبل معرفة الحكم ليس عليه إزالة الشعر».

ويعرض برنامج نور الدين، على قنوات الشركة المتحدة، يوميا طوال شهر رمضان، ويفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دوما ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا أنفسهم في حيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق زراعة الشعر الشعر علي جمعة

إقرأ أيضاً:

أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة

ينطلق الموسم السابع من برنامج الشاهد، تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة إكسترا نيوز، في الحادية عشر مساء اليوم السبت، وذلك تحت عنوان 30 يونيو أيام المجد والكرامة.

ويحل الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامي، ضيف أول وثاني حلقات برنامج الشاهد، ليوثق شهادته على عنف الجماعة الإرهابية وكيف نجا من تفكيرهم الإرهابي بعد تجربته الشخصية، ويوثق شهادته على يوم 30 يونيو الذي كان بمثابة عودة الروح لمصر.

ويوثق الباز في الموسم السابع من برنامج الشاهد شهادات مع من صنعوا أحداث ثورة 30 يونيو حتى تعرف الأجيال المقبلة أن بمصر رجال حافظوا على العهد وصانوا الأمانة.

ويستضيف البرنامج في هذا الموسم نخبة من الشخصيات التي صنعت الحدث وشاركت في ثورة 30 يونيو التي غيرت مجرى التاريخ ووجه الوطن.

ويقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور الموسم السابع من برنامج الشاهد، يوميا على شاشة اكسترا نيوز في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

ويعد برنامج الشاهد الذي يقدمه محمد الباز على شاشة إكسترا نيوز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم الأسبق: رفع سعر الخبز المدعم قرار سليم
  • طرق طبيعية لتحفيز نمو بصيلات الشعر
  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • عاجل:- ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2023-2024
  • الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • جامعة أسوان: لا شكاوى في امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة