صدى البلد:
2024-06-16@08:24:09 GMT

حسام موافي يحذر مربي الحمام من أمراض خطيرة

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن أن هناك نوعين من مرض تليف الرئة، وهما أولي وثانوي، موضحا أن غاية ما يتمناه المريض هو التعافي حتى وإن كان يترك أثرا.

وقال الدكتور حسام موافي، إن الدرن لو أصاب منطقة في الرئة فإن غاية ما يتمناه قتل الميكروب، مستطردا “لو هناك خراج في الرئة غاية ما يتمناه اختفاء الخراج وأن هذا التليف الثانوي”.

وأكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن هناك أنواع من الأمراض تصيب أحد فصوص الرئة وتخف كأن شيئا لم يكن.

وواصل الدكتور حسام موافي، أن هناك أمراضا تصيب الرئة وبعد التعافي تترك أثرا، مشيرا إلى أن هناك مرض تليف أولي للرئة يصيب مربي الحمام محذرا من تربية الحمام لأنه أمر خطير.

وفي سياق آخر، رد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، على سؤال شاب أصيب بتليف في الرئة وأعلن أنه سيموت من الخوف بعدما قرأ عن المرض عبر الإنترنت، قائلا "لا داعي للخوف هو حد قالك تاريخ وفاتك”.

وتابع خلال تقديم برنامج “رب زدني علما”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مرض تليف الرئة يمكن التعافي منه، واستنكر من يدخل على الإنترنت ليبحث عن خطورة أحد الأمراض ويوهم بها نفسه.


وأوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مصدر الإجابات على الإنترنت قد يكون غير موثوق وليس شاطر وربما أيضًا يتحدث بمعلومات سطحية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور حسام موافی أن هناک

إقرأ أيضاً:

استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، في تصريح “لموقع الفجر ” عن مجموعة من الإجراءات والتحضيرات المكثفة التي اتخذتها مستشفيات جامعة القاهرة خلال فترت عيد الأضحى المبارك  لضمان استمرارية الخدمات الطبية وتقديم الرعاية الصحية المثلى خلال فترة عيد الأضحى المبارك. 

 أوضح الدكتور حسام أن هذه الإجراءات شملت جميع جوانب العمل داخل مستشفيات التابعة لجامعة القاهرة  ، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى العاملين في القطاعات المختلفة مثل التمريض والصيدلة والإداريين، إضافة إلى بنك الدم والمعامل.

وأوضح الدكتور حسام صلاح أن هناك جدولًا مفصلًا قد تم إعداده لتنظيم ورديات العمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك الأطباء وهيئة التمريض والصيادلة والإداريين، لضمان تواجد مستمر ومتوازن للطاقم الطبي والإداري خلال فترة عيد الأضحى. وأضاف عميد كلية الطب  ،أن إدارة الأمن والدفاع المدني والإدارة الهندسية قد أعدت جدولًا مماثلًا، حيث تم التحقق من المخزون الاستراتيجي للمستهلكات والأدوية وضمان جاهزية الأنظمة والمعدات كافة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور حسام صلاح أنه تم الوقوف على سلامة شبكات الدفاع المدني والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أي طارئ قد يحدث.

 كما أشار صلاح  إلى أنه تم تجهيز غرف عمليات إضافية للطوارئ لدعم العمل خلال فترة العيد، مع إعداد جدول استعداد طارئ لمواجهة أي حالات مفاجئة.

كما شدد عميد كلية الطب على أنه تم توجيه كافة مديري المستشفيات بضرورة متابعة الاستعدادات بدقة طوال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وأكد على أهمية المرور الدوري على المنشآت الصحية لضمان توفير الخدمات الطبية بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تشمل جميع المستشفيات والوحدات والمراكز المتخصصة التابعة لجامعة القاهرة.

واختتم الدكتور حسام صلاح تصريحاته لموقع الفجر  بالتأكيد على التزام كلية الطب بجامعة القاهرة بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمرضى، مهما كانت الظروف.

 وأشار إلى أن هذه الاستعدادات تأتي في إطار حرص الجامعة على صحة وسلامة المواطنين خلال فترات الأعياد والمناسبات الخاصة، حيث تزداد الحاجة إلى الخدمات الطبية الطارئة.

بهذه الجهود، تسعى كلية الطب بجامعة القاهرة إلى أن تظل في طليعة المؤسسات الطبية التي تقدم خدمات صحية عالية الجودة، وتؤكد جاهزيتها الدائمة للتعامل مع أي طارئ، مع الحفاظ على معايير السلامة والجودة في تقديم الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • متحدث الصحة: لم نسجل حتى اليوم أي أمراض بين الحجاج تؤثر على الصحة العامة
  • أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود
  • أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض
  • أستاذ طب وقائي: الأمراض لا تنتقل بين الحجاج رغم التجمع البشري الأكبر لهذه الأسباب
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • الدكتور المنشاوي يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديراً تنفيذياً للمعلومات لجامعة أسيوط (CIO)
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس