العمانية: التقى سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك مع سعادة أليس نديريتو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة المعنية بمنع الإبادة الجماعية.

تطرق اللقاء الذي عقد بمقر وفد سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى الأوضاع في قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والتي ترقى إلى مستوى انتهاكات للقانون الدولي الإنساني وعقاب جماعي وجرائم حرب وإبادة جماعية.

وثمنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة المعنية بمنع الإبادة الجماعية مواقف سلطنة عمان المستمدة من توجيهات المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-، الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وحقه المشروع في العيش بأمن وكرامة على أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين والقرارات والمرجعيات الدولية في هذا الشأن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح

يمانيون – متابعات
دعا مفتي سلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي في بيان له، جميع المسلمين “للإنفاق من حُرِّ أموالهم لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح”.

وجاء في بيان نشره حساب أحمد بن حمد الخليلي على منصة “إكس”: “أجمل مواساتنا وأحر تعازينا وأخلص دعائنا للشعب الفلسطيني الشقيق، لا سيما أهل غزة في المصاب الجلل الذي رزئنا به جميعا نتيجة الغدر الصهيوني الوحشي، الذي ارتكبه في أرض غزة العزيزة وأودى بالرجال والنساء والأطفال، كما أودى ببعض الأسرى فعزاؤنا لأنفسنا ولهم، وتهانينا للشهداء الأبرار، تقبلهم الله ورفع درجاتهم، وأخزى الله العدو الغادر، وجعله عبرة للناس”.

وأضاف الخليلي: “وإنا لنتفاءل مع هذا بالنصر العزيز والفتح القريب فتلك سنة الله في خلقه”.

وتابع: “ومع هذا، فإننا ندعو جميع المسلمين – ولا سيما في هذه الأيام المباركات- للإنفاق من حُرِّ أموالهم على الشعب الفلسطيني المنكوب، خصوصا أهل غزة، لإمدادهم بالقوت والسلاح وسائر تكاليف الحياة، فإن النفقة في هذا أصبحت متعينة على كل مسلم”.

مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة” في غزة
  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • أبو مازن للسيسي: نقدر مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • أنقذوا شعب السودان!
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح