بوابة الفجر:
2024-06-12@12:46:24 GMT

بريطانيا: لن نرسل قواتنا للقتال في أوكرانيا

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

صرح مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الأربعاء، بأن السلطات البريطانية لا تعتزم إرسال قواتها العسكرية للقتال في أوكرانيا. 
وأضاف متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء: "لا توجد خطط لإرسال قوات للقتال جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة الأوكرانية"، وأوضح مكتب سوناك أنهم استبعدوا على الفور إمكانية "انتشار عسكري كامل" في أوكرانيا بعد بيان للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وفي الوقت نفسه، رحب متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بجهود الرئيس الفرنسي في مجال تقديم المساعدة لكييف.
وفي السياق ذاته، أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أمس الثلاثاء، أن موسكو لديها معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية يصل عددها بشكل أولي إلى نحو ألفي شخص لإرسالها إلى أوكرانيا.
وأكد ناريشكين أن القوات الفرنسية ستصبح هدفا مشروعا ذا أولوية لهجمات القوات المسلحة الروسية، مضيفا أن "هذا يعني أنها ستواجه مصير جميع الفرنسيين الذين جاءوا إلى أراضي العالم الروسي بالسيف".
وفي وقت سابق لم يستبعد الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا. وأكد ماكرون في وقت لاحق تعليقا على هذه التصريحات أنه تحدث بكامل وعيه عن إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، قائلا إنه "وزن" كلماته و"فكر فيها مليا".
وسبق أن شدد سيرغي ناريشكين على أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعماء أوروبيين آخرين بشأن إرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا "خطيرة للغاية"، معتبرا أنها تدفع إلى حافة حرب نووية".
كذلك قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في وقت سابق إن هزيمة أوكرانيا في الصراع الحالي تهدد بصدام عسكري مباشر بين حلف شمال الأطلسي "الناتو" وروسيا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي رئيس الوزراء البريطاني ايمانويل ماكرون لندن مكتب رئيس الوزراء البريطاني أوكرانيا إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

بعد نتائج حزبه الضعيفة.. الرئيس الفرنسي يعتزم حل البرلمان

يعتزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتحاذ قرار بحل مجلس النواب بالبرلمان الفرنسى "الجمعية الوطنية"، ليعلن إجراء انتخابات جديدة خلال عدة أسابيع في أعقاب النتائج الضعيفة لحزبه في انتخابات الاتحاد الأوروبي.
وتشير توقعات وسائل الإعلام إلى أن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا فى سبيله للتفوق على حزب النهضة بزعامة الرئيس إيمانويل ماكرون بفارق كبير في انتخابات البرلمان الأوروبي في البلاد .قصر الإليزيهسبق وأعلن مكتب الرئيس الفرنسي في باريس، اعتزامه رفع حالة الطوارئ في إقليم كاليدونيا الجديدة التابع لبلاده بعد 12 يومًا من فرضها.
أخبار متعلقة ألمانيا.. إجلاء نحو 100 شخص من طائرة ركاب بمطار شتوتجارت بسبب عطل فنيبسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقياونقلت وسائل إعلام فرنسية عن قصر الإليزيه قوله إن حالة الطوارئ، التي تم فرضها في 15 مايو وسط اضطرابات في الإقليم الواقع جنوب المحيط الهادئ، لن يتم تمديدها.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: الانتخابات المبكرة الطريقة الأمثل لمنع وصول اليمين المتطرف إلى الإليزيه
  • شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على قرية ستارومايورسك في شرق أوكرانيا
  • حل ماكرون البرلماني الفرنسي تؤخر زيارة رئيس حكومته للمغرب
  • ماكرون يحل البرلمان الفرنسي ويدعو إلى انتخابات مبكرة بعد خسارته الانتخابات الأوروبية
  • بعد نتائج حزبه الضعيفة.. الرئيس الفرنسي يعتزم حل البرلمان
  • الرئيس الفرنسي يحل الجمعية الوطنية بعد نكسة حزبه في الانتخابات الأوروبية
  • الرئيس الفرنسي يحل الجمعية الوطنية ويدعو لانتخابات تشريعية جديدة
  • بعد اكتساح اليمين المتطرف للإنتخابات الأوربية.. ماكرون يحل البرلمان الفرنسي
  • عاجل - ماكرون يكشف عن سبب حل البرلمان الفرنسي