قررت هيئة الدواء المصرية سحب  ووقف تداول  تشغيلات من دواء Dincedatric 7.5%
تشغيلة رقم 230070 و Dincedatric 10% تشغلتين رقم  230069 ،  230109  وذلك ذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة من قبل معامل هيئة الدواء . 

وأوضحت الهيئة أن في حالة الشك في المستحضر الصيدلى يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء بالاتصال بالخط الساخن 15301 او الموقع اإللكترونى الخاص بالهيئة.

 

يستخدم البوفيدون أيودين موضعياً في الحالات التالية:

مطهر عام قاتل للجراثيم واسع النطاق. للوقاية من، أو معالجة الالتهابات الموضعية التي تصيب الجروح، والحروق، والعمليات الجراحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

خلال إجازة عيد الأضحى.. هيئة الدواء تشكل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواء

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر الهيئة على أن تظل منعقدة، طوال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن الغرفة ستكون مهمتها متابعة سوق الدواء بالإضافة إلى إحكام الرقابة علي تداول الأدوية فى الأسواق.

وقالت هيئة الدواء المصرية إن الغرفة ستنعقد على مدار أيام العيد، لمتابعة وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، بالإضافة إلى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، ومواجهة صفحات بيع الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم خضوع الدواء المباع عليها للرقابة، الأمر الذى يهدد حياة مستخدميه، ووجهت المواطنين بشراء الدواء من مصدره وهو الصيدلية.

وأكدت هيئة الدواء المصرية أنها مستمرة في متابعة خدمات الإبلاغ الإلكتروني، والاستشارات الصيدلية، والمعلومات الدوائية للجمهور، وذلك من خلال منصات الهيئة المختلفة مشيرة إلى أن جميع الخدمات مجانية ويتم المتابعة مع المواطنين حتي تمام تقديم الخدمة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن فرق التفتيش الصيدلي بالهيئة والمحافظات تعمل على مدار الساعة دون توقف، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق حملات مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأضافت أنه يتم مراجعة منظومة الإنتاج في جميع مراحلها، لضمان التداول والتخزين السليم للدواء بالمؤسسات الصيدلية.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق، لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار تعزيز الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية، والحرص على مراقبة المستحضرات والمستلزمات الطبية، وتقديم كافة المعلومات الدوائية للجمهور لتوفير الدواء الآمن والفعال للمريض المصري.

اقرأ أيضاًبـ 30 مليون جنيه.. .هيئة الدواء تضبط 21 مؤسسة غير مرخصة في ٧ محافظات

هيئة الدواء المصرية تكشف عن تفاصيل أسباب تسعير الدواء

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تستقبل وفد إدارة الابتكار والملكية الفكرية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة
  • تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواءوتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية
  • هيئة الدواء تعلن تشكل غرفة عمليات لمتابعة سوق الدواء في عيد الأضحى
  • "هيئة الدواء": تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط السوق خلال عيد الأضحى
  • هيئة الدواء تشكل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواء خلال عيد الأضحى
  • خلال إجازة عيد الأضحى.. هيئة الدواء تشكل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواء
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • كارثة في السوق.. الدواء المصرية تسحب عقار طبي شهير لتسكين الآلم 
  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟