ثمن الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية 2024، قائلا: جسدت ثقة القيادة السياسية في قوة ودور المرأة المصرية التي طالما اثبتت في كافة المواقف والأحداث العصيبة التي تمر بالدولة المصرية على مر العصور أنها جديرة بتحمل مسؤولية الوطنية وإعلاء مجده عالياً، مقدمة كافة التضحيات التي ما زالت مخلدة في كتب التاريخ بكافة الأجيال.

ولفت عبد الهادي، في بيان له،  أن تمكين المرأة أصبح جزء لا يتجزأ من عقيدة الدولة المصرية، وركن أساسي في خطط واستراتيجيات النهوض بالدولة ، فضلا عما قدمته من تضحيات فهي الأم والزوجة والابنة والحبيبة اللاتي لن يوفي حقهم أي شكر.

وأكد عبد الهادي، أن المرأة المصرية وقوتها هما اللاتي صنعن مجد هذا الوطن، فهي رمز العطاء والتضحية والتفان متجردة من أي مصلحة أو غرض، فواجبها الوطني ظهر جليا في كثير من المواقف التي سجلها التاريخ وحفر للمرأة دورها ومكانتها بناء على ما قدمته من مواقف إنسانية وتاريخية وسياسية لا يمكن إغفالها أو عدم تمجيدها احتراماً وتقديراً للمرأة.

وأضاف عبد الهادي، أن خلال العقد الأخير حدثت طفرة غير مسبوقة في تعزيز مكانة المرأة المصرية بجميع القطاعات، والقيادة السياسية بتوجيهاتها المستمرة للحكومة حققت خطوات واسعة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، مشيراإلى أن كل هذه الإجراءات ساهمت بشكل كبير في أن تعيش المرأة المصرية عصرها الذهبي في مجتمع يعي مكانتها، ومؤمن بقدراتها ومؤهلاتها وأنها أصبحت شريك أساسي داخل المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالية المرأة المصرية الحرية المرأة المصریة عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

«كيم» الأرض السوداء

الدولة هى عبارة عن أرض وشعب ونظام، ولكل دولة فى العالم تاريخ ظهور، ومصر هى أقدم كيان سياسى فى التاريخ بشهادة العلماء، حيث وجدت من آلاف السنين بحدودها الجغرافية، هذا الوجود للدولة المصرية الذى يزيد عن خمسة آلاف عام، لا يعنى عدم وجود شعوب أو قبائل قبل ذلك التاريخ، ولكن كدولة يحكمها نظام تعد مصر أقدم الدول، حيث ظهر تاريخها منقوشًا ومصورًا، أو مكتوبًا فى بعض البرديات أو على جدران المعابد، فتاريخها موثق. وورد اسم مصر فى بعض النصوص القديمة الآشورية، والعبرية، وقد كان اسم مصر «كيم» ويعنى الأرض السوداء أى الخصبة، وعندما دخلت الحضارة الاغريقية إليها أطلقوا عليها «أجيبتوس» وهو الاسم الذى اشتق منه اسم «EGYPT» وهو الاسم الحالى للجمهورية المصرية باللغة الانجليزية.

هناك عدة عوامل مهمة ساعدت على قيام الدولة المصرية وهى نهر النيل الذى ساعد على اكتشاف الزراعة، الأمر الذى أدى إلى استقرار الجماعات البشرية على ضفافه، كما كان للمعتقدات الدينية التى كانت سائدة فى تلك المراحل دور كبير فى تماسك المجتمع المصرى، حيث كان يعتبر الحاكم إلها أمره مطاع والخروج عنه كفر يعاقب عليه المجتمع، لذلك كان نظام الحكم مستقرًا مما ساعد على ازدهار المدن والقرى فيها، واستطاعت بناء حضارة مزدهرة، كما عرف الشعب المصرى القديم السنة الشمسية وقسمها إلى اثنى عشر شهرًا، وقسم كل شهر إلى ثلاثين يومًا، وكانت هذه المعلومات غير معروفة عند الشعوب الأخرى، قدمت الحضارة المصرية القديمة للعالم الكثير من المنجزات العلمية بالاضافة إلى حضارتها المادية التى ما زالت ماثلة حتى أيامنا هذه.

فى التاريخ الحديث، مصر دولة ذات سيادة، وهى موحدة لا تقبل التجزئة، ونظامها جمهورى ديمقراطى، يقوم على أساس المواطنة.

وسيادة القانون.. والشعب المصرى جزء من الأمة العربية يعمل على تكاملها ووحدتها، ومصر جزء من العالم الإسلامى، تنتمى إلى القارة الافريقية، وتعتز بامتدادها الآسيوى، وتسهم فى بناء الحضارة الإنسانية، والسيادة فيها للشعب وحده، والأداء السياسى فى مصر ينظم فى إطار نظام رئاسى جمهورى، ويقوم النظام السياسى على أساس مبادئ الديمقراطية والمواطنة التى تساوى بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات العامة على أساس التعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمى للسلطة.

تاريخ مصر هو تاريخ الحضارة الإنسانية، حضارة رائدة فى ابتكاراتها وعمائرها وفنونها، هى حضارة متصلة الحلقات تفاعل معها الإنسان المصرى وتركت فى عقله ووجدانه بصماتها.

 

مقالات مشابهة

  • قيود سياسية “تعترض” تمرير قانون العفو العام.. لجنة نيابية تكشف التفاصيل
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • ننشر كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • ياسين: الحوار أساسي لإعادة انتظام المؤسسات عبر انتخاب الرئيس
  • «كيم» الأرض السوداء
  • كيف تحول أهالي الأسرى إلى صوت سياسي داخل إسرائيل؟
  • اجماع سياسي على حسم انتخاب رئيس البرلمان بعد عيد الأضحى
  • اجماع سياسي على حسم انتخاب رئيس البرلمان بعد عيد الأضحى- عاجل