تستضيف مؤسسة الفقيه التطواني الثلاثاء 26 مارس الجاري،، يونس السكوري، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات.
ويناقش اللقاء الراهن السياسي، ومختلف القضايا المتعلقة بالشأن الحزبي، وبقطاع التشغيل والإدماجالاقتصادي.
ويدير اللقاء ابو بكر الفقيه التطواني، ويشارك في محاورة الوزير كل من عبد الحق بلشكر مدير موقع “اليوم24″، ومحمد لغروس، مدير موقع العمق، ومريم بوتوراوت صحافية في الإذاعة الوطنية.

وسينطلق اللقاء على الساعة التاسعة والنصف مساءً، بفندق الدوليز بسلا.
وينقل اللقاء مباشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لمواقع “اليوم 24″، و”العمق”، و”فبراير كوم”، وصفحة مؤسسة الفقيه التطواني وصفحة حزب الأصالة والمعاصرة.

 

كلمات دلالية مؤسسة الفقيه التطواني يونس السكوري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مؤسسة الفقيه التطواني يونس السكوري مؤسسة الفقیه التطوانی

إقرأ أيضاً:

الحبيب علي الجفري يدعو إلى نفض حالة الجمود عند مناقشة أمور «التراث والحداثة» | صور

قال الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري، رئيس مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات: إن هناك بعض الاشتباكات التي تحدث بين أبناء المجتمع ليس لها جدوى، وعلى سبيل المثال مصطلح التراث فهو مصطلح فضفاض يجمع من شرقه إلى غربه.

وأضاف «الجفري«، خلال كلمته بـ ندوة "التحديث والتراث" بحضور عدد من كبار العلماء والشخصيات العامة، والتي تنظمها مؤسسة طابة، أن التحديث لها شق أكاديمي وشق آخر له عرف بين الناس يرتبط بإحداث التغيير والتحديث، وإننا نرى أن هناك طريقة خاصة للتعامل مع التراث لها مناهج علمية مع هذا النص المقدس، ففهم النص المقدس قد يكون التغير فيه أمر شرعي يدخل في إطار فرض الكفاية.

وأشار إلي أنه يوجد لدينا اشتباك فكرى مع من يتبنى الحداثة وبين من يتبنى التراث وأصل المشكلة هي طريقة الاشتباك الفكري بين الفريقين الذي تحول إلى شكل من أشكال الصراع غير المطلوب.

ووجه "الجعفري" دعوة هامة إلى الخروج من الجمود قائلا: "أزعم أن لدينا جمود وحالة تشبه السلفية الشرعية والحدثية"، مؤكدًا أننا بحاجة إلى نفض تلك الحالة السلفية للخروج من هذه الشأن، لافتًا إلي أن أننا في دعوتنا إلى إخراج الخطاب الشرعي من الجمود نصاب بحالة من الجمود التي نحتاج إلى نفضها كي نصل إلى معالجة ضرورية، خاصة وأننا لم يعد لدينا وقت أو رفاهية لوجود تلك الحالة من التراشق غير البناء.

وتهدف مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات لإعادة تأهيل الخطاب الديني واستعادة قدرته على فهم الواقع و صياغة رؤى يستقي منها قادة أصحاب القرار مواقفهم وتوجهاتهم، مستندين في ذلك إلى مرجعية أصيلة واستيعاب للتنوع الثقافي والحضاري الإنساني والديني، من خلال نخبة من العلماء والمثقفين وقادة الرأي والفكر

تقام الندوة بحضور كل من الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لرئيس الجمهورية، الحبيب علي الجفري رئيس مجلس مؤسسة طابة، والدكتور حلمي نمنم، وزير الثقافة السابق، والدكتور مايكل مدحت مدرس بفلسفة حلوان، الدكتور عصام عبد الفتاح أستاذ الفلسفة بجامعة حلوان، والدكتور طارق أبو هشيمة مدير المؤشر العالمي للفتوى، يوسف برسوم متخصص في التاريخ، الدكتور عمرو عبد المنعم خبير التنظيمات الإرهابية في التاريخ.

أيضا وبحضور الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب الأسبق، والدكتور محي الدين قاسم أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، والشيخ أحمد سيف مدير المبادرات بمؤسسة طابة، أحمد رأفت باحث مساعد في مؤسسة طابة، والشيخ محمد الجعفري مدرس بروضة النعيم، ومحمد سامي مدير الحلقة الفلسفية بمؤسسة طابة، والشيخ عبد الله الجعفري مدرس بروضة النعيم، والدكتور عبد الباسط هيكل باحث وأكاديمي مصري، والدكتور أيمن عبد الوهاب نائب مدير الأهرام للدراسات السياسية، وبعض من شباب الجامعات وتقديم الإعلامي أحمد الديني.

اقرأ أيضاًلكي لا تتعرض لوسوسة الشيطان «خنزب».. روشتة أمين الفتوى لـ الخشوع في الصلاة

لماذا حج النبي مرة واحدة؟.. أمين الفتوى يجيب (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مدير مؤشر الفتاوى : 70% من المصريين يرفضون فكرة الأفكار المشككة في الدين
  • عصام هلال: الحوار الوطني مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع
  • الحبيب علي الجفري يدعو إلى نفض حالة الجمود عند مناقشة أمور «التراث والحداثة» | صور
  • اجتماع بصنعاء يناقش قضايا أراضي الأوقاف بالمحافظة
  • «الأونروا»: لا مكان آمن في غزة.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا
  • حزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي: وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تتعرض للاستهداف
  • مركز تكوين وأصحابه.. ضجة سياسية مستمرة
  • "خيط أحمر طويل" يناقش قضايا المرأة في الصعيد
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يناقش تطوير المنظومة الأرشيفية والمبادرات المبتكرة
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين