عادًة ما تبحث معظم النساء عن ماسكات تساعدهن على الحصول على بشرة شبيهه ببشرة الأطفال، خاصًة إذا كان لديهن مناسبة ما، أو مع اقتراب الأعياد، للظهور بأفضل درجات الجمال، دون أن يبدو عليها علامات إرهاق، أو تبدل لون البشرة بفعل الشمس.

وللوصول لتلك الغاية نستعرض تفاصيل ماسك بمكون سحري واحد وهو الشوفان، إذ يعود على البشرة بفوائد عديدة، وفقًا لما أوضحته الدكتورة حنان الكحكي، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل بجامعة عين شمس، في تصريحات لـ«الوطن».

فوائد الشوفان للبشرة

بحسب «حنان» فإن الشوفان مصدر خير وفير للبشرة، بسبب ما يحتويه من فيتامينات ومضادات أكسدة وبروتين، ونرصد أهم فوائد الشوفان للبشرة فيما يلي:

الترطيب:

الشوفان مصدر غني بفيتامين e، والبروتينات، ما يساعد على جعل البشرة ناعمة ومرطبة، بالتالي تظهر البشرة بمظهر أصغر سنًا عند استخدام الشوفان.

التقشير:

تشير أستاذ الجلدية والتجميل، إلى فاعلية الشوفان في تقشير البشرة، والتخلص من طبقة الجلد الميت، إذ يحتوي على مادة السابونين التي تعمل على التقشير اللطيف، وتنظيف مسام البشرة.

الحماية من الشمس:

يحتوي الشوفان على مضادات أكسدة متمثلة في أحماض الفيروليك والكافيين، التي تمثل حواجز قوية للأشعة الفوق بنفسجية، التي تضر بالبشرة.

النضارة:  

من فوائد الشوفان أنه يمد البشرة ببعض المعادن المهمة مثل الماغنسيوم والزنك، اللذان يعملان على تغذيتها، ما يجعلها نضرة ومفعمة بالحيوية.

التفتيح:

بينت «حنان» أن الشوفان بفضل قدرته العالية على التقشير، يساعد على تفتيح البشرة، كما يقلل من الخلايا الملونة والتصبغات، ما يجعل من البشرة أفتح وأكثر نضارة.

طريقة استعمال الشوفان للبشرة

يمكن استخدام الشوفان كمقشر للبشرة عبر خلطة مع الحليب أو ماء الورد، ومن ثم فرك البشرة به في حلقات دائرية، كما يمكن استخدامه بواسطة نقعه في قليل من الماء أو الحليب، وتصفية خلاصته من خلال قطعة من القماش، وتطبيق ذلك السائل المستخلص على البشرة لمدة 20 دقيقة أو حتى تمام جفافه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العناية بالبشرة تفتيح البشرة ترطيب تقشير البشرة

إقرأ أيضاً:

كيف تستخدم نصائح Google Gemini لتحسين تجربة ChatGPT

في Google I/O الشهر الماضي، شاركت الشركة كتيبًا مع الحضور يخبرهم بأفضل طريقة لاستخدام Google Gemini، وكيفية صياغة المطالبة المثالية. هذه النصائح ليست مخصصة فقط لماجستير إدارة الحقوق الخاص بشركة Google، ولكنها في الواقع تنطبق بشكل أساسي على أي ماجستير إدارة أعمال. على الرغم من أنها صُنعت مع وضع الجوزاء في الاعتبار، إلا أن كل ذلك تقريبًا لا يزال ينطبق على المنافس الأول لـ Google؛ ChatGPT. إذا كنت ترغب في زيادة إنتاجيتك باستخدام ChatGPT ونموذج GPT-4o الجديد، فستعمل نصائح Gemini هذه بشكل جيد مع OpenAI أيضًا.


الأخطاء التي يجب تجنبها عند استخدام ChatGPT
هناك بعض الأشياء التي لا ينبغي عليك فعلها باستخدام ChatGPT
أولًا وقبل كل شيء، أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه مع Gemini، وبالتالي ChatGPT أيضًا، هو الذهاب إلى أقصى الحدود بسرعة. إن الإسهاب في ما تحتاجه هو شيء واحد، ولكن بناء مطالبة معقدة للغاية تستمر لفقرات متعددة يمكن أن يفسح المجال للهلوسة. ماجستير إدارة الأعمال مبدعون في ردودهم، وخنق هذا الإبداع يمكن أن يؤدي إلى نتائج غريبة أو غير دقيقة.
وبهذه الطريقة، يجب عليك أيضًا التأكد من عدم استخدام لغة غامضة. كن محددًا فيما تحتاجه، مع استخدام جمل مبسطة أيضًا حتى لا تفتح جملك للتفسير. ولا يجب عليك أيضًا أن تفترض معرفة مسبقة؛ إذا كنت تطرح سؤالاً يتطلب سياقًا، فتأكد من إعطاء هذا السياق في حالة عدم معرفة نموذج اللغة به. على سبيل المثال، إذا أردت المقارنة بين معالجين، فلن تقول "أحدث معالج AMD"، بل ستقول "The AMD Ryzen 9 9950X".

وأخيرا، تأكد من التمييز بوضوح بين المهام. لا تخلط بين مهام متعددة في نفس الوقت. قم بالتقسيم إلى الخطوة 1، والخطوة 2، والخطوة 3 إذا كنت بحاجة إلى ذلك، بدلاً من القفز بين الخطوات. إذا كانت تعليماتك قد تكون مربكة عند إعطاءها لشخص حقيقي، فمن المؤكد أنها ستكون مربكة عند إعطاءها إلى LLM.

مقالات مشابهة

  • وصفة طبيعية سحرية للقضاء على حب الشباب من أول استخدام.. جربوها
  • كيف تستخدم نصائح Google Gemini لتحسين تجربة ChatGPT
  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • من يتحمل المسؤولية في جرائم الذكاء الاصطناعي؟
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن
  • أشعة الشمس وآثارها الضارة على البشرة
  • قمة السبع تقرض أوكرانيا 50 مليار دولار باستخدام فوائد الأصول الروسية المجمدة