تفقد اليوم الدكتور أحمد خليفة شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، فعاليات مسابقة الأزهري الصغير، التي ينظمها قطاع المعاهد الأزهرية، بمشاركة أطفال مرحلة الروضة من مختلف أنحاء مصر.

الشرقاوي يتفقد فعاليات مسابقة الأزهري الصغير 

تهدف المسابقة إلى تشجيع الأطفال على حفظ كتاب الله تعالى، وتعزيز حب القرآن الكريم في نفوسهم منذ الصغر.

تتكون المسابقة من أربعة مستويات:

المستوى الأول: حفظ 4 أجزاء أو أكثر.

المستوى الثاني: حفظ 3 أجزاء.

المستوى الثالث: حفظ جزئان.

المستوى الرابع: حفظ جزء واحد.

وأعرب "شرقاوي" عن سعادته الغامرة بمشاهدة أطفال الروضة وهم يتسابقون في حفظ كتاب الله تعالى، مؤكداً على أن هذه هي الرسالة الحقيقية للأزهر الشريف.

كما تفقد الدكتور أحمد خليفة شرقاوي الاختبارات الشهرية لشهر لمارس بمعهد مجمع مدينة نصر النموذجي، ورافقه خلال الزيارة الشيخ/ أبواليزيد سلامة مدير عام الإدارة العامة لشئون القرآن.

دعاء ختم القرآن في رمضان.. مشروع ومستحب وسريع القبول قيادات جامعة الأزهر وطلاب 25 دولة يجتمعون في حفل الإفطار السنوي.. صور

من جانبه، أكد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على حرص القطاع على غرس حب القرآن الكريم في نفوس أبنائه منذ الصغر، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن مساعٍ كثيرة يقوم بها القطاع لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن المسابقة تُعدّ فرصةً طيبةً لتنمية قدرات الأطفال وتشجيعهم على حفظ كتاب الله تعالى، مؤكداً على أن الأزهر الشريف سيظل منارةً للعلم والمعرفة وحارساً للقرآن الكريم.

وتُعدّ مسابقة الأزهري الصغير أحد أهم الفعاليات التي ينظمها قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك إيماناً منه بأهمية غرس حب القرآن الكريم في نفوس الأجيال الناشئة.

وقد حققت المسابقة نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية، حيث شارك فيها عشرات الآلاف من الأطفال من مختلف أنحاء مصر.

ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز قيّمة، تقديراً لجهودهم في حفظ كتاب الله تعالى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر المعاهد الأزهرية مسابقة الأزهري الصغير الأزهري الصغير مسابقة الأزهری الصغیر

إقرأ أيضاً:

مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين استكمالًا لأعداد مسابقات السنوات الماضية. 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيعلن عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين بنهاية شهر يونيو الجاري. 

وتشمل المسابقة الجديدة لتعيين معلمين مساعدين الإعلان عن أعداد الوظائف التي لم يتم شغلها خلال المسابقات التي تم تنفيذها لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم منذ شهر يوليو 2022. 

وتضمن المسابقة الجديدة لتعيين معلمين مساعدين تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

تسلم مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل 2024 

وتسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل لعام 2024. 

وبلغ عدد الفائزين نتيجة مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل لعام 2024 نحو 11 ألفًا و11 وظيفة معلم مساعد فصل، لتقوم الوزارة بإعمال شئونها في استئناف باقي مراحل المسابقة.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد المتقدمين في مسابقة تعيين معلمين مساعدين للعام 2024 بلغ 89 ألفًا و999 متقدما. 

ولفت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن شروط مسابقة تعيبن معلمين مساعدين انطبقت على 42 ألفًا و649 متقدما، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 35 ألفًا و571 متقدما. 

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد الذين اجتازوا الامتحان الإلكتروني في مسابقة تعيين معلمين مساعدين بلغ 10 آلاف و286 متقدمًا، وعقب إعلان النتائج تم فتح باب التظلم من المسابقة لمدة أسبوعين. 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن الجهاز تلقى 934 تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة والتي أسهمت في اختصار زمن المسابقة والذي كان يمتد لبضع سنوات سابقًا، بجانب الآلية المتميزة والمحوكمة لمنظومة المسابقات المركزية التي ينفذها الجهاز، والتي أسهمت في اختيار أكفأ العناصر المتقدمة لشغل الوظائف.

ويجري الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم بدءا من عام 2022 ولمدة خمس سنوات بإجمالي 150 ألف معلم، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
 

مقالات مشابهة

  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة