قال قائد المدمرة الحربية البريطانية "إتش إم إس دايموند" بيت إيفانز، إن جماعة الحوثي تستخدم حاليًا أسلحة أكثر تقدمًا وأكثر فتكًا في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن إيفانز قوله إن القوات البحرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، تواجه صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

 

وأضاف إيفانز: أن وتيرة العمليات صعبة في البحر الأحمر، ومستويات التركيز مرهقة، وقد تتعرض حياتك للخطر بعدة فترات قصيرة".

 

وذكر أن الأفراد العسكريون البالغ عددهم 224 فردًا يعملون على متن السفينة في الغالب في نوبات تتراوح مدتها بين 8 و12 ساعة، مما لا يترك سوى القليل من الوقت للاسترخاء.

 

كما نقلت الهيئة عن اللفتنانت كوماندر مارتين هاريس، المدير التنفيذي لشركة دايموند قوله إن "الصاروخ التي تنطلق من اليمن تتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت، وامام طاقم السفينة البريطانية في البحر الأحمر وقت قصير للرد على عمليات الإطلاق".

 

وفي التقرير الذي أعده جوناثان بيل، مراسل شؤون الدفاع، في هيئة الإذاعة البريطانية من داخل المدمرة كشف عن عجز القوات البريطانية مواجهة الصواريخ اليمنية، يؤكد قائد المدمرة البريطانية "إنه عندما دخلنا البحر الأحمر لأول مرة كانت الطائرات بدون طيار التهديد الرئيسي، لكن الآن اليمنيون توجهوا أكثر بكثير نحو الصواريخ التي يصعب مواجهتها وتسبب المزيد من الضرر".

 

الضابط في البحرية البريطانية جوش تيري يقول إن طاقم المدمرة "إتش إم إس دايموند" في البحر الأحمر يرتدي سترات مقاومة للحريق في حالة إصابة السفينة، بقصف من اليمن، والذي أصبح مستمر بشكل منتظم.

 

وبحسب تقرير البي بي سي فإن المدمرة البريطانية "إتش إم إس دايموند" في البحر الأحمر، لم تقم بإسقاط أي صواريخ يمنية، تواجه فقط الطائرات المسيّرة، وقد تعرضت للاستهداف من اليمن خلال الفترة الماضية، كما واجهت هجومًا مميتًا بعدد كبير من الطائرات المسيّرة، وصفته مديرة الحرب الإلكترونية بالسفينة بأنه هجوم بسرب كبير، تصاعد بسرعة كبيرة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن بريطانيا البحر الأحمر الحوثي صواريخ فی البحر الأحمر من الیمن

إقرأ أيضاً:

رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..

رفع رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

واعتبر الوشلي ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر محطة مهمة وفاصلة في تاريخ الشعب اليمني بما حققته من مكاسب أهمها التحرر من الهيمنة والوصاية الخارجية، وإسقاط مشاريع القوى الإقليمية والدولية في السيطرة على اليمن ونهب ثرواته.

ولفت إلى أن العيد العاشر لهذه الثورة يأتي بالتزامن مع الموقف التاريخي المشرف لليمن في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأوضح الوشلي أن اليمن استطاع بحكمة قائد الثورة وصمود الشعب الوصول إلى المكانة التي يحتلها اليوم بنصرة قضايا الأمة بعد أن سطر أروع الملاحم في مواجهة تحالف العدوان.. مشيرا إلى أن ما تحقق لليمن من إنجازات خلال عشر سنوات أربك قوى العدوان وأفشل مخططاتها الإجرامية بحق شعب الإيمان والحكمة.

وجدد التأكيد على مواصلة العمل لتطوير خدمات موانئ البحر الأحمر، والارتقاء بالأداء والتغلب على كل التحديات بما يلبي احتياجات الشعب اليمني

مقالات مشابهة

  • مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • هاريس تزيد الإنفاق على حملتها الانتخابية وتتجاوز ترمب بـ3 أضعاف
  • رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بثورة 21 سبتمبر
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • مصر تجدد دعمها الراسخ لوحدة واستقلال اليمن
  • وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية
  • 6 آلاف جندي.. حاملة طائرات أمريكية ستنتشر الأسبوع المقبل في البحر الأحمر
  • حاملة طائرات أمريكية ستنتشر الأسبوع المقبل في البحر الأحمر 
  • نائب المندوبة البريطانية لدى مجلس الأمن: إيران تزيد من زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط
  • رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: البحر الأحمر كشف عن صعوبات جديدة في مواجهة التهديدات