اعتقلت شرطة الاحتلال عددا من المتظاهرين في تل أبيب السبت، خلال احتجاجات كبيرة طالبت بإبرام صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة في غزة، وتنحي بنيامين نتنياهو عن رئاسة الحكومة.

وحاول مئات المتظاهرين الإسرائيليين الوصول إلى مقر إقامة نتنياهو في القدس بعد أن تجاوزوا حواجز الشرطة التي استخدمت "المسدسات الصاعقة" في قمع المتظاهرين بتل أبيب.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة إنّ مئات المتظاهرين نجحوا في اختراق الحواجز التي نصبتها الشرطة قرب مقر إقامة نتنياهو، في "شارع غزة" بالقدس الغربية.

وجاء ذلك بعد اندلاع مظاهرات في المكان شارك بها آلاف الإسرائيليين، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.
Settlers set fires and demonstrate in Tel Aviv to demand Netanyahu's departure and a prisoner exchange deal, and the occupation police are trying to break up the demonstration.#FreePalestine#freepalestine????????❤️#freepalestine pic.twitter.com/ogwvna64P0 — anas (@anasmalik01) March 30, 2024
وتشهد دولة الاحتلال منذ مساء السبت، مظاهرات ضخمة في أنحاء البلاد، شارك فيها عشرات آلاف الأشخاص، للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل مع حركة "حماس"، وإجراء انتخابات مبكرة.
La police réprime la manifestation à Tel Aviv…???????? pic.twitter.com/H5hVA2P4N3 — Mustapha (@Mustapha_MCS) March 30, 2024
وفي وقت سابق السبت، قالت قناة "12" العبرية الخاصة إن الوفد الإسرائيلي المفاوض بمشاركة ممثلين عن وكالة الاستخبارات "الموساد" وجهاز الأمن الداخلي "الشاباك" ووكالة الاستخبارات العسكرية "أمان" سيسافر الأحد، إلى القاهرة للمشاركة في محادثات حول صفقة التبادل.

كما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" الخاصة عن مصدر أمني مصري قوله، إن مفاوضات الهدنة في قطاع غزة سيتم استئنافها الأحد بالقاهرة.

وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين دولة الاحتلال و"حماس"، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.
???????????? ????Settlers try to overturn an occupation police patrol during the Tel Aviv demonstrations.???????????? pic.twitter.com/iVH4a1mhsr — Dr/Mahmoud ???????? (@Mahmoud92544327) March 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية صفقة نتنياهو مظاهرات دولة الاحتلال مظاهرات نتنياهو صفقة تنحي دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي سابق: صفقة تبادل الأسرى لصالحنا أكثر من حماس

قال مسؤول عسكري إسرائيلي سابق، اليوم الأحد 09 يونيو 2024، إن التوصل لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس يصب في صالح تل أبيب أكثر من الحركة.

وعلّق الرئيس السابق لشعبة العمليات بالجيش الإسرائيلي اللواء المتقاعد يسرائيل زيف، خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة " 103fm"، على تحرير 4 محتجزين إسرائيليين في عملية عسكرية بمخيم النصيرات بالقول: "هذه العملية هي أعقد وأخطر شيء نفذته إسرائيل على الإطلاق".

لكنه شكّك في إمكان إسرائيل الاستمرار في تنفيذ عمليات مماثلة، قائلا: "من الواضح أن حماس ستتعلم الدروس وتجري تغييرات تجعل من الصعب القيام بعملية أخرى من هذا النوع".

واعتبر أن "الصفقة وحدها هي التي يمكنها إعادة المختطفين، وليس هناك صورة انتصار أعظم من هذا بالنسبة لإسرائيل في الداخل والخارج، ولكل من يبحث عن النصر في الحرب".

ورأى أن صفقة تبادل الأسرى "يجب أن تكون جزءا من صفقة شاملة لإنهاء الحرب، وهذه المرة هي في مصلحة إسرائيل أكثر من حماس".

وبرر زيف وجهة نظره منتقدا الإصرار على مواصلة الحرب على غزة ، وقال: "لأننا نواجه ساحة تنطوي على تهديد وجودي في الشمال (المواجهات مع حزب الله على الحدود مع لبنان)، (لكننا) ما زلنا مصرّين على إيجاد نفق آخر في رفح".

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • شركات دولية تسعى للفوز بصفقة “القيد الإلكتروني” للسجناء المغاربة
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة بلينكن في تل أبيب
  • أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن
  • مسيرة سيارات في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • مسيرة سيارات للمطالبة بصفقة مع المقاومة.. وتلاسن بين سموتريتش وعائلات المحتجزين
  • مسيرة سيارت للمطالبة بصفقة مع المقاومة.. وتلاسن بين سموتريتش وعائلات المحتجزين
  • واشنطن تناقش صفقة أحادية الجانب مع حماس بعيدا عن الاحتلال
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • مسؤول إسرائيلي سابق: صفقة تبادل الأسرى لصالحنا أكثر من حماس