طالبت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، المؤسسات الدولية و الأممية والمجتمع الدولي ببذل الجهود من أجل إعادة تشغيل مستشفى ناصر غربي مدينة خان يونس وإعطاء الحماية للمؤسسات الصحية.

وأضافت الوزارة، أن خروج مستشفى ناصر من الخدمة يعتبر ضربة قاصمة للخدمة الصحية التي تقلصت إلى أدنى مستوياتها ويحرم المرضى من الحصول على الخدمات العلاجية، لا سيما بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال القطاع".

ويعتبر مجمع ناصر الطبي هو ثاني أكبر مستشفى داخل قطاع غزة بعد مجمع الشفاء الطبي، والذي تركز عليه الضغط في الحصول على الخدمات الطبية بعد فقدانها شمال القطاع، بحسب بيانات وزارة الصحة.
وحاصرت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي واقتحمته أمس الأحد، وأطلقت النيران بشكل كثيف وقصفت محيطه، كما قامت بتجريف محيط المستشفى.
وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، قد حذر من أن جميع الطواقم الطبية داخل المستشفى لا تستطيع الحركة في الوقت الحالي مع فرض قوات الاحتلال حصار محكم على المجمع.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية عواقب خروج مستشفى ناصر الخدمة

إقرأ أيضاً:

«الدفاع» تقدم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج

أعلنت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع استمرارها في تقديم خدمة الإسعاف الجوي في موسم الحج لهذا العام، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، ورئاسة أمن الدولة ممثلة في طيران الأمن.

وأشارت إلى تخصيص أحدث الطائرات في العالم، مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية الطارئة لتغطية نطاقات المشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

وكشف مساعد قائد البعثة العميد طبيب بندر بن محمد الجعيد أنه تم هذا العام تجهيز طائرات الإخلاء الطبي الجوي العامودية والنفاثة التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على مدار الساعة للمساندة في حالات الطوارئ ونقل من يتطلب وضعهم الصحي لمستشفيات القوات المسلحة المساند.

وأكد أن الإخلاء الطبي يسعى دائمًا لمواكبة كل جديد في مجال الخدمة الطبية الجوية المتطورة، وجهزت كمستشفيات طائرة إسعافية تستخدم في الداخل والخارج، تضم غرفاً للعمليات والإنعاش والعناية المركزة ومختبرات ووحدات للأشعة، وجهاز أكسجين يعمل لمدة 4 ساعات داخل الطائرة.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • انقطاع التيار الكهربائي عن الحسكة نتيجة عطل على الخط المغذي
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • «الدفاع» تقدم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ "عواقب وخيمة" من بن غفير
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ"عواقب وخيمة" من بن غفير
  • عيد الأضحى.. احتفالية دينية دسمة قد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة