الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن خطة مدروسة للنهوض بواقع الخدمات والطرق والمدارس، فيما أشارت إلى حراك لإنهاء ملف المدارس الطينية والدوام الثلاثي وتوزيع الخدمات بين المناطق بالتساوي.

وقال محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المحافظة أعدت خطة مدروسة للنهوض بواقعها ولكافة الأقضية والنواحي، فضلا عن المناطق غير المخدومة من خلال توفير سبل الخدمة فيها"، منبها، أن "أخطاء المرحلة السابقة كثيرة والعمل جارٍ على معالجتها بشكل فعال ومدروس".



وأوضح، "هناك مشاكل بالتصاميم وأخطاء فنية لبعض الجسور يتم العمل على معالجتها، ومن المؤمل إنجازها وإنهاء مسألة الازدحامات والاختناقات المرورية في المحافظة"، مبينا، أن "مجسر الإسكان سيتم إتمام الأعمال فيه خلال الأشهر المقبلة".

واستطرد، "نسعى لتوزيع الخدمات بالتساوي بين مناطق المحافظة، فضلا عن إنعاش الأهوار والنهوض بالقطاعات كافة"، مؤكدا، أن "الخطة تتضمن إنهاء ملف المدارس الطينية والدوام الثلاثي، بالإضافة إلى إكمال أبنية المدارس المتلكئة".

وتابع، أن "دور هيئة النزاهة في المحافظة مهم وفعال والعمل جاد نحو مكافحة الفساد في العقود والمشاريع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محمد غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تفقد اليوم عدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، معقبا: "جولة رئيس الوزراء اليوم شهدت منح الرخصة الذهبية لشركة لتصنيع التليفون المحمول وتابلت المدارس". 

وتابع "غنيم" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن رؤية مصر 2030" التي حددت 4 قطاعات رئيسية لتقود الاقتصاد المصري، وهي: الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، وجميعهم تتمتع بهم محافظة بني سويف.

وأشار إلى أن القيادة السياسية حولت المحافظة إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري، معقبا أن المحافظة تحولت من مدينة زراعية فقط إلى زراعية وصناعية كبرى.

وأردف محافظ بني سويف، أن هناك  مدرسة تكنولوجية كبرى بالقرب من منطقة كوم أبو راضي الصناعية، وسنوفر فرص عمل كبيرة، لافتا النظر إلى أن هناك شبكة طرق على مستوى عالي شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد  نسبة الأمية كان عائق كبير أمامنا واستطعنا تخفيضها من 47% إلى 18% لتكون بني سويف الأولى في التعامل مع الأمية.

مقالات مشابهة

  • الضبيبي يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة ريمة
  • وكيل محافظة ريمة يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بمديرية الجبين
  • محمد غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري
  • هاني غنيم: القيادة السياسية حولت بني سويف إلى طاقة نور في الاقتصاد المصري
  • سقطرى.. مصادر تكشف استمرار تهريب الانتقالي للأسلحة من المعسكرات لخارج المحافظة
  • محافظ أسوان يلتقى وفداً صينياً لبحث سبل التعاون السياحي والاستثماري
  • محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون مع الجانب الصيني بمختلف المجالات
  • رفع 39300 طن قمامة ومخلفات مبانى بمراكز ومدن الشرقية
  • "الشؤون الإسلامية" تكشف خطتها لموسم الحج بالمدينة المنورة
  • انطلاق أول رحلة سياحية من مطار كركوك إلى أذربيجان