الثورة / عبدالواسع احمد
بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس الثلاثاء، صرف النصف الأول من معاش شهر سبتمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين، وذلك عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.
وأوضح الأستاذ إبراهيم أحمد الحيفي رئيس الهيئة أنه تم ضخ المبالغ النقدية للبريد للبدء بعملية الصرف ابتداء من أمس الثلاثاء 23رمضان 1445هـ الموافق 2 أبريل 2024م.


ودعا الإخوة المتقاعدين ووكلاء المستفيدين، للتوجه إلى مكاتب البريد مصطحبين البطائق الشخصية والمعاشية لتسهيل استلام المعاش.
مشيداً بجهود كوادر الهيئة وكل من شارك وساهم في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم وزيادة مشكلة نقص السيولة النقدية التي تعاني منها البلاد بسبب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، فضلآ عن تلك السياسات العدوانية الممنهجة على الاقتصاد الوطني التي أدت إلى أزمات كارثية في كافة القطاعات الخدمية والإنسانية والمصرفية واخرت دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.
وأشار الحيفي إلى أن الهيئة- وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف الدائم عن معاناتهم بسبب الحصار المفروض على البلاد من قبل دول العدوان- تسعى جاهدة بكل الوسائل الممكنة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب العدوان وحربه الاقتصادية الممنهجة على البلاد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الداخلية: القبض على 6 آلاف متورط بجريمة المخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي

شبكة أنباء العراق ..

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، القبض على 6 آلاف متورط بجريمة المخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي

وذكر بيان للداخلية أنه “بأوامر القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وزير الداخلية نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات عملية الردع الثالثة بقرارات قضائية ضمن سلسلة العمليات الأمنية”.

وأضاف أن “العملية استهدفت المتاجرين بالمخدرات وتفكيك شبكاتهم المحلية والدولية وأسفرت عن ضبط (10) أطنان من مختلف المواد المخدرة والمؤثرة عقليا وإلقاء القبض على (6000) متورط بجريمة المخدرات خلال النصف الأول من العام 2024”.

user

مقالات مشابهة

  • عاجل:- الرئيس السيسي يعلن زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من مارس 2024
  • بعد الزيادة 15%.. كيف تجمع بين معاشين وما المستندات المطلوبة والشروط ؟
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بزيادة المعاشات 15%
  • الرئيس السيسى يصدق على قرار جمهوري بزيادة المعاشات
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات
  • قضية جديدة تواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بسبب جرائمه بحق الصحفيين
  • التأمينات تعلن موعد صرف معاشات التقاعد لشهر يونيو 2024
  • “التأمينات” تنفي صحة ما يتداول عن تقديمها فرصا استثمارية وتسهيلات لدعم معاش التقاعد
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • الداخلية: القبض على 6 آلاف متورط بجريمة المخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي