الولايات المتحدة – عادت طائرة تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية أدراجها بعد أن أدى مرحاض مكسور إلى تدفق محتويات خزان النفايات إلى مقصورة الركاب.

وأفادت صحيفة “بيلد” الألمانية بأن رحلة يونايتد رقم 59 أقلعت من فرانكفورت بعد ظهر يوم الجمعة وكان من المفترض أن تهبط في سان فرانسيسكو قبل أن تستدير بعد ساعتين من الرحلة، مبينة أن محتوى أحد المراحيض على الأقل فاض من الخزان.

وبينما حاول طاقم الطائرة معرفة ما إذا كان من الممكن حل المشكلة في الطائرة من نوع بوينغ 777، حلقت الطائرة فوق بحر الشمال قبل أن تعود أخيرا إلى مطار فرانكفورت.

وقال متحدث باسم “يونايتد إيرلاينز” لصحيفة US Sun: “في يوم الجمعة 29 مارس، عادت رحلة يونايتد رقم 59 إلى فرانكفورت بعد مشكلة صيانة في أحد مراحيض الطائرة.. منح الركاب غرفا فندقية وأعيد حجزهم على رحلات أخرى في اليوم التالي”.

وتعرضت شركة “يونايتد” لسلسلة من الحوادث المثيرة للقلق في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك يوم الجمعة عندما تم نقل العديد من الركاب الذين كانوا على متن رحلة من إسرائيل إلى نيوارك إلى المستشفى بعد أن اضطرت الطائرة إلى التحول إلى مطار ستيوارت الدولي في نيويورك بسبب الرياح العاتية.

وفي وقت سابق من شهر مارس، تم تحويل رحلة طيران “يونايتد” المتجهة إلى اليابان والتي أقلعت من سان فرانسيسكو إلى مطار لوس أنجلوس لأن طائرة بوينغ فقدت إطارا بعد إقلاعها.

المصدر: “نيويورك بوست”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة

سنغافورة

قدمت الخطوط الجوية السنغافورية، تعويض قدره 25 ألف دولار لبعض ركاب الرحلة التي تعرضت إلى اضطرابات جوية شديدة الشهر الماضي، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين.

و قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية ، أن رحلة الخطوط السنغافورية “إس كيو321″، التي أقلعت من مطار هيثرو في لندن، قد واجهت في 21 مايو الماضي، مطبات هوائية شديدة، وهي في طريقها إلى سنغافورة، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح.

وأضافت الصحيفة، أنها منحت الركاب أيضا 1000دولار سنغافوري (740دولارًا) لتغطية النفقات الفورية بعد الرحلة وقالت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها أرسلت العروض للركاب، وعرضت على المسافرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة في الحادث، تعويضا قدره 10 آلاف دولار.

جدير بالذكر أنه كانت طائرة رحلة الخطوط السنغافورية “إس كيو 321″، قد هبطت اضطراريًّا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد الحادث، إذ عانى الكثير من الركاب من إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري، وأظهرت صور تم تداولها وقتها من داخل الطائرة، حالة فوضى حيث تناثر الطعام وزجاجات المشروبات والأمتعة، كما تدلت أقنعة الأكسجين من السقف.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: 1.1 مليون راكب إجمالي حركة الركاب عبر مطار الكويت في مايو الماضي
  • شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة
  • عاجل:- وفاة نائب رئيس مالاوي في حادث تحطم طائرة مأساوي
  • تطورات اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي.. زوجته ليست من الركاب
  • روسيا: تحطم مقاتلة من طراز سو-34 ومصرع طاقمها بالقوقاز
  • اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وعددا من المسؤولين
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • “نحتفظ بالسحر خلف الأبواب المغلقة”.. غرف سرية في الطائرات لن يراها الركاب أبدا!
  • ‎أضرار بالغة بجسم طائرة نمساوية بسبب حادث بمطار فيينا… صور