بوابة الوفد:
2024-06-02@23:23:06 GMT

3 أدعية لا تغفلها قبل انتهاء شهر رمضان

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

 شهر رمضان، يُستحب للمسلم الإكثار من دعاءه في كل الاوقات من الشهر الكريم ليلاً ونهاراً، خاصة في أواخر شهر رمضان الكريم، وسنذكر بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها فيما يأتي: اللهمّ إليك مدّت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كلّ خيرٍ نصيباً وإلى كلّ خيرٍ سبيلاً.

 

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك ماذا ورد عن الرسول الكريم في دعاء شهر رمضان؟

اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت، أسألك أن تجعل لي في ساعتي هذه فرجاً ومخرجاً يا رب أسألك أن ترزقني من حيث أحتسب ومن حيث لا أحتسب، ومن حيث أعلم ومن حيث لا أعلم، ومن حيث أرجو ومن حيث لا أرجو، سبحان الملك القدوس سبحان الله وبحمده.

 اللهم اجعل القرآن لي في الدنيا قريناً، وفي القبر مؤنساً، وعلى الصراط نوراً، وفي القيامة شفيعاً، وإلى الجنة رفيقاً، وإلى الخيرات دليلاً وإماماً، بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان رمضان الشهر الكريم

إقرأ أيضاً:

المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي

دشنت السلطة المحلية في محافظة المهرة، الجمعة، برنامج الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي. وسط إشادة بهذه الخطوة التي لقيت ارتياحاً شعبيا كبيراً في صفوف المواطنين.

وجرى تدشين الرحلات الدولية في المطار من خلال تفويج (180) حاجا، من الغيضة إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ.

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، أن المحافظ محمد علي ياسر أكد أن تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي جاء عبر الخطوط الجوية اليمنية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام. وأشاد المحافظ "بن ياسر" بجهود الحكومة وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية والهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأول مرة من مطار الغيضة.

كما أشاد المحافظ بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في إعادة تأهيل المطار فنياً وتهيئته لاستقبال الرحلات الجوية ومنها تفويج الحجاج لأداء فريضة الحج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • أفضل أدعية العشر من ذي الحجة
  • سلام اليمن المؤجل بين المقاربتين السعودية والأمريكية
  • أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها
  • أدعية مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • أدعية لسعة وتيسير الرزق
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يساعدك على الحل والتركيز في الامتحان
  • قبيل الامتحانات.. أدعية ونصائح لطلاب الثانوية العامة
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"