كرم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس فريد المكاري، في مكتبه في الوزارة، الفنانين: سمير شمص، وفاء طربيه، الفيرا يونس وسلمهم دروعا تكريمية وفاء وتقديرا لعطاءاتهم. 

شمص

وقال الفنان شمص: "اشكر الوزير المكاري، انها المرة الثانية التي تكرمني فيها وزارة الاعلام، المرة الاولى مع الوزير غازي العريضي.

انه شرف لي وانا اشكره على هذه اللفتة الكريمة وآمل ان أكون على قدر هذه المسؤولية".

وأشار إلى ان "الدراما اليوم في مرحلة لا توصف، ولا يمكننا الحديث عن الدراما اللبنانية في ظل هذه الحالة الاقتصادي والوضع المصرفي. حاليا، أنا متوقف عن العمل، لقد تعبت وأفضل ان ارتاح وأتفرج".

طربيه

بدروها، قالت الفنانة طربيه: "ان التكريم عمل مهم جدا للشخص الذي يُكرم، ومعالي الوزير اكرمني بهذا التكريم وبالكلمة التي تحدث فيها عني. ان تكريم الفنانين يشعرهم بأهميتهم وقيمتهم، أمضيت العمر بين الإذاعة اللبنانية وتلفزيون لبنان وعلى الهواء في البرامج على مدى سنوات. اشكر الوزير المكاري واتمنى له الصحة ليكمل نشاطاته في كل المجالات".

يونس

وقالت الفنانة يونس: "أنا سعيدة جدا بهذا التكريم، كوني ابنة الإذاعة وتلفزيون لبنان، وافتخر انني قدمت اعمالاً تتحدث عن اوجاع مجتمعنا وليس عن اعمال لا تخصنا. كنا نعيش مع المواطنين وندخل منازلهم ونحترمهم ونقدم لهم برامج تثقيفية ومسلية في الوقت ذاته. اشكر الوزير المكاري على هذه اللفتة الكريمة لشكرنا على تعبنا طوال السنوات، وتقديره لمجهودنا وعمرنا. انه حقُنا بالشكر وحقُهُ بالشكر بصورة خاصة، لأنه إنسان يحترم اعمالنا التي تتغنى بلبنان ومجتمعنا الذي نحن جزء منه".

المكاري

من جهته، قال الوزير المكاري: "انه اقل واجب تقوم به الحكومة والدولة ووزارة الاعلام، ان تكرم ولو تكريما معنويا هؤلاء الفنانين الذين هم جزء من ذاكرتنا وطفولتنا ومن الإرث اللبناني الفني والسينمائي والتلفزيوني. انها رسالة للمكرمين أولا لأنهم أعطوا لبنان اكثر مما أعطاهم، وثانيا، هي رسالة للجيل الجديد الذي لا يعرف قيمة هذه الصناعة - السينما والتلفزيون- لأنهم لم يعايشوا تلك الحقبة. ونحن نرى كم خف تأثير التلفزيون على الأجيال الجديدة، من هنا، أقول ان الرسالة الأهم التي نود ان نوجّهها هي لجيل الشباب كي يعرفوا انهم يستندون إلى إرث كبير جدا له علاقة بالفن والتمثيل والتلفزيون والسينما".     وفي سياق منفصل، استقبل المكاري، في مكتبه في الوزارة، ممثلة مفوضية مكتب هيئة الامم المتحدة في لبنان جيلان المسيري، وتم عرض للتعاون والتنسيق على صعيد برامج مشتركة لدعم وتمكين المراة والمساواة والاضاءة الاعلامية على هذا الموضوع.    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الوزیر المکاری

إقرأ أيضاً:

ماكرون وبايدن يستنفران الجهود لحل لبناني مزدوج

شكل الحيّز اللبناني من القمة الفرنسية - الأميركية التي جمعت الرئيسين إيمانويل ماكرون وجو بايدن في قصر الإليزيه في باريس السبت الماضي، مؤشراً بارزاً الى تقدم الملف اللبناني في أولويات الدولتين لا سيما لجهة الموازاة والتساوي بين السعي الى منع الحريق الإقليمي من الامتداد الى لبنان والإلحاح على انتخاب رئيس للجمهورية، وهو أمر بالغ الدلالات لجهة اقتران الجهود المشتركة للتوصل الى حل مزدوج للملف اللبناني بهذين الشقين.
وقالت مصادر رفيعة المستوى لـ"النهار" إن باريس ترى أن ثمة فرصة متاحة الآن للتوصل الى اتفاق بشأن الانتخاب الرئاسي في لبنان، خصوصاً في ضوء اجتماع المبعوث الرئاسي جان إيف لودريان مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس كتلة نواب "حزب الله" محمد رعد، مستدركة بأن جواب الاثنين كان بمثابة موافقة مبدئية على اجراء انتخاب مع نوع من التحفظ (oui mais) وبأن الجانبين الأميركي والفرنسي سيستمران في دفع المسار حتى يتم الانتخاب.
وأفادت المصادر أن عودة لودريان الى لبنان ليست مطروحة حالياً، ومن المنتظر أن يتم التطرق إلى هذا الملف في باري في إيطاليا على هامش قمة مجموعة السبع من 13 حزيران (يونيو) الجاري إلى 15 منه، إذ من المتوقع حضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتوقعت المصادر أن يلتقي ماكرون بن سلمان في حال حضوره، وسيثير معه الملف اللبناني، إذ أن فرنسا والولايات المتحدة تعوّلان على اهتمام السعودية بالملف الرئاسي اللبناني.
لكن المصادر لفتت في هذا السياق إلى أن مزيداً من الضغوط الأميركية والأوروبية على إيران قد يهدد إمكان انتخاب رئيس أو وقف القصف من الجنوب اللبناني على المواقع والمستوطنات الإسرائيلية، لأن إيران تستخدم ورقة حلفائها في إطار مواجهة الضغوط الغربية عليها.
وبعدما كشف المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان أول من أمس عن قيامه بزيارة للفاتيكان خصصت للبحث في الملف اللبناني، عُلم أن لودريان أجرى بعد عودته من بيروت اتصالاً بالفيديو من باريس مع المبعوث الرئاسي الأميركي آموس هوكشتاين لوضعه في صورة مشاوراته في لبنان وكان ذلك قبيل القمة الأميركية الفرنسية التي جمعت الرئيسين ماكرون وبايدن. كما أجرى هوكشتاين اتصالاً بالمسؤولين عن الملف في الرئاسة الفرنسية آن كلير لوجندر المستشارة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسفير إيمانويل بون رئيس المستشارين في الاليزيه الذي شارك إلى جانب رئيسه في أعمال القمة مع بايدن. وهدف الاتصالات بهوكشتاين كان وضع الرئيس بايدن قبل القمة الفرنسية - الأميركية في صورة الملف اللبناني بالنسبة إلى الحرب القائمة في الجنوب وبالنسبة للملف الرئاسي. وعلمت "النهار" أن الجانب الفرنسي اعتبر أن هناك نوعاً من الانفتاح لدى "حزب الله" استناداً إلى أنه أكد للمبعوث الفرنسي أن الحزب لا يربط بين الانتخاب الرئاسي وحرب غزة ولكنه يريد ان يكون هنالك حوار يقوده رئيس مجلس النواب نبيه بري.

واكدت المصادر أن الفرصة التي يتحدث عنها لودريان لانتخاب رئيس سببها أن هناك اموراً تتحرك على هذا الصعيد مع مبادرة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي تيمور جنبلاط وأن هناك شعوراً لدى الجميع بضرورة انتخاب رئيس، ولكن ما يحول دون التوصل الى نتيجة حالياً هو أن "حزب الله" لا يريد رئيساً يزعجه بالنسبة إلى حربه مع إسرائيل، ومن الجانب الآخر فإن المعارضة لا تريد رئيساً قريباً جداً من "حزب الله"، فالمعادلة ما زالت معقدة. وأكدت المصادر أن لودريان لن يزور حالياً لبنان ولكنه سيتصل بممثلي المجموعة الخماسية وفرنسا تتشاور باستمرار مع الجانب السعودي، وإذا شارك ولي العهد في قمة مجموعة السبع سيحضر ملف لبنان بين ماكرون وولي العهد السعودي. ونفت المصادر ما تردد في الاعلام اللبناني من أن لودريان طالب المرشح سليمان فرنجية بسحب ترشيحه .

مقالات مشابهة

  • منصب رئاسة الجمهورية في لبنان
  • مجزرة النصيرات وترميم ذاكرتنا وتاريخنا
  • رئيس المجلس الأوروبي لميقاتي: نؤكد تفهم الموقف اللبناني من مسألة النازحين السوريين في لبنان
  • المزارع اللبناني بين سندان الحريق ومطرقة الغريقفهل من ينقذ الانتاج؟
  • ماكرون وبايدن يستنفران الجهود لحل لبناني مزدوج
  • لبنان يجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب
  • ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • المرتضى عن مجزرة اهدن: الوزير قرنجية سيكون رئيس المصالحة حفاظًا على وحدة لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مناطق تابعة لحزب الله بجنوب لبنان