وصفت الخارجية الروسية مقالات لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية حول الهجوم الإرهابي على المركز التجاري "كروكوس سيتي" بضواحي موسكو بأنها "مواد معادية لروسيا لا علاقة لها بالصحافة".

واتهمت الخارجية الروسية المجلة بأنها "بدأت بنشر تخمينات حول موضوع السلام ما بين القوميات في روسيا، وتبرير سلطات نظام النازيين الجدد في أوكرانيا والإساءة إلى سمعة الأجهزة الأمنية الروسية".

وأضافت أن "كل ذلك بعيد عن الحقيقة. والتحقيق يجري بشكل مهني وبدون أي انحياز سياسي. وتقوم لجنة التحقيقات بإجراءات البحث لتحديد كافة مدبري ومنفذي الجريمة".

إقرأ المزيد ماتفينكو: محاولات الغرب التستر على نظام كييف لن تؤثر على موضوعية التحقيق في هجوم "كروكوس" الإرهابي

وأشارت إلى أن "هناك ما يدل بشكل واضح على الأثر الأوكراني، بما في ذلك الدوافع المباشرة لنظام كييف لإثارة الفتنة وزعزعة استقرار المجتمع الروسي، وغيرها من الأدلة، بما فيها استعداد جهاز الأمن الأوكراني لتوفير "نافذة" للإرهابيين لعبور الحدود".

وأكدت الخارجية الروسية أن "مثل هذه التصرفات للكاتبين في المجلة غير مقبولة، والإشارات إلى حرية التعبير مرفوضة عندما يدور الحديث عن المأساة الشخصية لمئات الناس الأبرياء الذين تضرروا جراء أعمال الإرهابيين".

يذكر أن الهجوم الإرهابي على "كروكوس سيتي" بضواحي موسكو يوم 22 مارس الماضي أسفر عن مقتل 144 شخصا وإصابة المئات بجروح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب هجوم كروكوس الإرهابي وزارة الخارجية الروسية وسائل الاعلام الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف

قال رئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك، إن سلطات فيدرالية البوسنة والهرسك (الجزء المسلم- الكرواتي لهذه الدولة) تنتج الأسلحة وترسلها مباشرة أو تعيد بيعها لأوكرانيا عبر عدة دول.

وأضاف دوديك في مقابلة مع وكالة نوفوستي: "نحن نستطيع رؤية إلى أين يتم إرسال هذه الأسلحة وما يجري بعد ذلك وتتبعه. أكبر العملاء في الآونة الأخيرة هم دول الناتو، وكذلك دول ضمن العالم العربي. تبين لنا، أن إسبانيا كانت تمارس عمليات إعادة بيع الأسلحة. ولكنها لا تفعل ذلك بشكل مباشر قط ـ من البوسنة والهرسك، على سبيل المثال، إلى سويسرا، ومن هناك إلى أوكرانيا. التوريد إلى أوكرانيا لا يتم مباشرة بل عبر ثلاث أو أربع عمليات إعادة بيع".

إقرأ المزيد عضو هيئة رئاسة البوسنة والهرسك: هدفنا الاستراتيجي هو الانضمام إلى الناتو

في مارس الماضي، طالب ستاشا كوشاراتش، وزير التجارة الخارجية والعلاقات الاقتصادية لعموم البوسنة والهرسك، وهو سياسي من جمهورية صرب البوسنة، سلطات فيدرالية البوسنة والهرسك بإجراء تفتيش في شركتي الصناعات الدفاعية Pretis و BNT Novi Travnik.

لاحقا ظهرت على الإنترنت صور لعسكريين من القوات الأوكرانية وهم يحملون ذخيرة بوسنية الصنع لقذائف هاون من عيار 82 و120 مم. ولكن السلطات الفيدرالية تجاهلت طلب التحقيق.

وذكر وزير دفاع البوسنة والهرسك زوكان هيليز في مارس الماضي، أن سلطات فيدرالية البوسنة والهرسك نظمت إنتاج طائرات بدون طيار انتحارية لتزويد أوكرانيا بها، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • نظام كييف يرفع من وتيرة الاعتداءات باستهداف الأطفال والمدنيين في دونباس
  • دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف
  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم "كروكوس" الإرهابي
  • سعيد سلّام: بنقص الطاقة الكهربائية سوف يعاني المجتمع الأوكراني بشكل أكبر
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • وزير الدفاع الفرنسي: التواصل مع روسيا حول "كروكوس" يعتبر مثالا للشراكة رغم الخلافات
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا