شهد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، فعاليات ختام الدورة الرمضانية كرة قدم خماسي بمركز شباب قرية الصلعا، التابعة لمركز سوهاج، بحضور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة، والنائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائب ياسر نصر، والنائبة مي ببوح، أعضاء مجلس النواب، ومحمد ابو الوفا عضو اتحاد الكرة المصري، والمستشار أحمد الجرف رئيس مجلس إدارة مركز شباب الصلعا، ولفيف من أهالي وأبناء قرية الصلعا، والقرى المجاورة.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، وتلاوة أيات من القرآن الكريم، أعقبها فيلم تسجيلي عن أبرز الأنشطة بمركز شباب الصلعا، ثم المباراة النهائية للدورة الرمضانية فى كرة القدم الخماسي بين فريقي " الطواحين، ونجوم إمام "، والتى انتهت بفوز فريق الطواحين بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، واختتمت الفعاليات بقيام السيد المحافظ بتكريم الفرق الفائزة فى الدورة، ومنحهم الجوائز والكؤوس.

وهنأ محافظ سوهاج الفرق الفائزة، معبرا عن سعادته بالتواجد وسط أهالي قرية الصلعا والمشاركة في هذه الأمسية الرياضية الرائعة، مشيدا بالتنظيم الرائع للدورة.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الدورة الرمضانية للمركز هذا العام شهدت مشاركة ٣٢ فريق منهم ٢٧ فريق من القرى المجاورة لقرية الصلعا، مشيرا أن الفعاليات اتسمت بالروح الرياضية وحسن التنظيم، موجها الشكر للسيد المحافظ على حضوره، ودعمه الدائم لجميع أنشطة الشباب والرياضة بسوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة الرمضانية محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية

انطلقت فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وكلية الطب جامعة بنها، تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للبيئة، بمقر مركز شباب مدينة قها بحضور الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والشرب بالقليوبية، بمشاركة 250 عضوا من أعضاء مراكز الشباب و20 أسرة من الأسر المثالية. 

تضمنت فعاليات المبادرة، الافتتاح بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمات ترحيب بالحضور، كما تضمن البرنامج عدة مُحاور وجلسات نقاشية حول اليوم العالمي للبيئة، بدور منظمات المجتمع المدني في دعم الصحة الإنجابية والبيئة والصحة البدنية ودور مراكز الشباب في المحافظة على الصحة، وخلال اللقاء جرى تقديم فقرات من أعضاء مراكز الفنون، وتأتي محاور المبادرة في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورٌؤية مصر 2030.

مراكز شباب مراكز خدمة مجتمعية

رحب الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالحضور، مؤكدا أهمية الدور المجتمعي الذي تقدمه مراكز شباب في الآونة الأخيرة، وتغيير الصورة الذهنية لمراكز الشباب لدى المواطنين باعتبارها مراكز خدمه مٌجتمعية ومراكز تنويريه تثقيفية غير مٌقتصرة على ممارسة الرياضة فقط، وفي هذا الصدد نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية العديد من المُبادرات المجتمعية بالتعاون مع كافة مُؤسسات الدولة، بهدف رفع الوعي لدى النشئ والشباب والعمل على بناء الشخصية المتكاملة من الجوانب. 

أشاد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والشرب بالقليوبية، بتنظيم مبادرة أُسرة مثالية في بيئة صحية، معربا عن سعادته بالتواجد في مثل هذه الفعاليات.

أشارت الدكتورة نرمين عدلي، وكيل كلية الطب بجامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية المبادرة التي تهدف لنشر الوعى لدى المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية والصحية والتحديات الراهنة، واختتم اللقاء بتكريم 20 أسرة من الأسر المثالية، والتقاط الصور التذكارية وتبادل الدروع.

يذكر أن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» سيتم تنفيذها بعدد من مراكز الشباب خلال الفترة المقبلة، وفقا لبرنامج زمني ليشمل كافة أنحاء المحافظة، وتأتي تلك الأنشطة والمبادرات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للمدرسة اليابانية
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • تنفيذ تدريبات الكشافة بمركز شباب العريش
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية