RT Arabic:
2024-06-12@06:24:47 GMT

زيلينسكي: ليس لدينا قذائف لشن هجمات مضادة

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

زيلينسكي: ليس لدينا قذائف لشن هجمات مضادة

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن القوات الأوكرانية تفتقر إلى القذائف لشن هجمات مضادة والمسيرات ليست بديلا عن القذائف.

وقال زيلينسكي خلال مقابلة تلفزيونية: "ليس لدينا قذائف لشن هجمات مضادة. ولحماية دولتنا، وهناك العديد من المبادرات التي بدأت في العمل".

إقرأ المزيد ألمانيا تشتري 180 ألف قذيفة مدفعية لأوكرانيا بـ576 مليون يورو

وأكد زيلينسكي، أن القوات الأوكرانية تحاول سد النقص في القذائف المدفعية بمساعدة المسيّرات، التي "تساعد، ولكن لا يمكن أن تكون بديلا".

وأضاف: "بالنسبة لصد الأعمال الهجومية المضادة للروس، لا يوجد ما يكفي من الأسلحة المناسبة. أما بالنسبة لإيقاف أعمالهم في اتجاه أو آخر. فهناك قذائف خاصة بعيدة المدى أو أسلحة مناسبة لذلك. وهذا هو ما نفتقده".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد نوه في وقت سابق بأن الجيش الروسي يملك زمام المبادرة على خط الجبهة وجميع المحاولات الأوكرانية تبوء بالفشل.

كما أعرب رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال، الشهر المنصرم عن أمله بتوفير ما يكفي من قذائف المدفعية للقوات الأوكرانية في أبريل الحالي ليتمكنوا من الصمود على الجبهة، معترفا بالوضع الصعب الذي يواجههم.

وقد تلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العملية العسكرية الروسية لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام المناطة بها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)

موسكو-سانا

أعلن مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إثبات تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع “كروكوس” الذي وقع في آذار الماضي، مشيراً إلى سعي كييف المستمر مع الغرب إلى تجنيد إرهابيين ومهاجمة روسيا.

وقال بورتنيكوف في اجتماع للجنة الأمن الوطني الروسية بحسب ما نقل عنه موقع RT: أثبتت أجهزة المخابرات الروسية تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس في كراسنوغورسك بضواحي موسكو يوم الـ22 من آذار الماضي، موضحاً أن المخابرات الأوكرانية بدعم من الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى تزيد من جهودها لارتكاب هجمات إرهابية وتخريبية على الأراضي الروسية، في محاولة لإضعاف دعم الموارد للجيش الروسي وإثارة الذعر بين السكان.

وأضاف بورتنيكوف: “يقومون بتوسيع نطاق الجناة المحتملين لتجنيدهم والمساعدة في إعدادهم وتجهيزهم للانضمام إلى المنظمات الإرهابية الدولية”، لافتاً إلى أن “هناك محاولات لا تتوقف لتحقيق اختراق على المناطق الحدودية من قبل التشكيلات المسلحة للنازيين الجدد ومجموعات التخريب والاستطلاع من جهة أوكرانيا وهم يبحثون عن مرتكبي الجرائم ويجندونهم بما في ذلك بين صفوف العمال المهاجرين في روسيا”.

وكان الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس أسفر عن مقتل 144 شخصاً وإصابة 382 آخرين.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/
  • آزوف.. ماذا تعرف عن الوحدة العسكرية الأوكرانية التي تصدت للروس؟
  • أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات
  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا