زعم جيش الاحتلال الإسرئيلي صباح اليوم، إصابة شخصين في عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية قرب قرية «النبي إلياس» شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية بينها إذاعة جيش الاحتلال، وصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» تفاصيل إطلاق النار، موضحة أنّ العملية وقعت قرب «بلدة عزون» في قلقيلية، وأضافت وسائل الإعلام والجيش، أنّ جريحين بينهما إصابة خطيرة سقطا في هجوم إطلاق نار على حافلة.

«نجمة داود» تزعم إصابة فتاة بجروح خطيرة

من جانبه، زعم الإسعاف الإسرائيلي «نجمة داود الحمراء»، إصابة مستوطنين في إطلاق نار استهدف حافلة شمالي الضفة الغربية، مشيرا إلى إصابة فتاة «19 عاما» بجروح خطيرة، ورجل في الخمسينيات من عمره.

من جانبها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ قوات راجلة ومسيرات تبحث عن منفذ العملية، وجيش الاحتلال فرض طوقا أمنيا على قرية «النبي إلياس»، وأغلق شارع 55 في الاتجاهين.

الهجوم يشبه عملية إطلاق النار في غور الأردن

بدورها، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أنّ الهجوم يشبه عملية إطلاق النار في غور الأردن في مارس الماضي، الذي أدى إلى إصابة 3 أشخاص. 

وفي 28 مارس الماضي، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفق شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، وقوع إطلاق نار على حافلة وسيارة على شارع 90 قرب العوجا في منطقة الأغوار، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إطلاق نار حادث إطلاق نار جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة الضفة الغربية إطلاق نار على حافلة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

طوارئ غزة تحذر من العودة إلى مناطق الشمال لأسباب صادمة.. تفاصيل

أشار البيان إلى وجود مخلفات خطيرة نتيجة المعارك والاشتباكات

أصدرت لجنة الطوارئ في شمال قطاع غزة بيانًا عقب وصول أخبار تفيد بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من معسكر جباليا.

وأكدت اللجنة على النقاط التالية:

التريث في العودة: تدعو اللجنة المواطنين إلى التريث وعدم العودة في الوقت الحالي إلى مناطق شمال القطاع، حفاظًا على سلامتهم. خطر طائرات الكواد كابتر: أفادت اللجنة بأن قوات الاحتلال تركت خلف آلياتها المنسحبة عددًا كبيرًا من طائرات الكواد كابتر، التي تطلق النار على المواطنين، مما يشكل خطرًا كبيرًا على حياة السكان. مخلفات خطيرة: أشار البيان إلى وجود مخلفات خطيرة نتيجة المعارك والاشتباكات التي دارت في المنطقة.

وقالت إن هذه المخلفات، التي تُركت في الشوارع وبعض المنازل، لم تتعامل معها بعد جهات الاختصاص لتفكيكها، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

اقرأ أيضاً : الشرطة الفلسطينية: وفاة شاب طعنا في بيت لحم

ودعت اللجنة جميع المواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات وعدم التسرع في العودة إلى المناطق التي انسحبت منها قوات الاحتلال حتى يتم التأكد من خلوها من المخاطر وتأمينها بالكامل.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة
  • طوارئ غزة تحذر من العودة إلى مناطق الشمال لأسباب صادمة.. تفاصيل
  • إصابتان بجراح خطيرة جراء عملية دهس جنوب شرق نابلس
  • إصابتان بجراح خطيرة لإسرائيليين جراء عملية دهـس بالضفة الغربية
  • بالفيديو والصور: نابلس – إصابة إسرائيليين بجراح خطيرة في عملية دهس
  • مصدر رفيع المستوى يرد على مزاعم وجود أنفاق على الحدود المصرية مع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 26 ضابطًا وجنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • بينهم 3 في حالة خطيرة.. إذاعة جيش الاحتلال: مقتل وإصابة 3 عسكريين من لواء ناحال في «رفح»