يتابع سكان العالم، ظاهرة حدوث كسوف الشمس الكلي، الذي يحجب القمر الشمس تماما لأكثر من أربع دقائق في بعض المناطق.
وينتظر الملايين بشغف عبر مناطق كثيفة السكان في أمريكا الشمالية هذا الكسوف اليوم الاثنين، لا سيما أن رؤية الكسوف ستكون ممكنة، إذا سمحت الأحوال الجوية، على طول مسار يبدأ في المكسيك ثم يعبر الولايات المتحدة إلى كندا.

كسوف الشمس الكليوستستغرق العملية حوالي 80 دقيقة من اللحظة التي يبدأ فيها القمر في حجب الشمس حتى لحظة الكسوف الكلي، ثم 80 دقيقة أخرى لإكمال العملية في الاتجاه المعاكس.
أخبار متعلقة كيف تسهم الخنافس في الحفاظ على التوازن البيئي؟الخنافس.. ما أسباب انتشارها في عدة مناطق بالمملكة؟ونصح الخبراء من متابعي الكسوف، باستخدام النظارات الشمسية الواقية لمنع الضرر عن العيون عند النظر إلى الشمس بالعين المجردة.
ستكون كل مراحل الكسوف ما بين الساعة 06:42 مساء إلى 11:52 مساء (بتوقيت #المملكة)#اليوم | @JASsociety
للمزيد: https://t.co/oUIWKFStnk pic.twitter.com/SwiGne9kXb— صحيفة اليوم (@alyaum) April 8, 2024
هذ واحتشد هواة مشاهدة الكسوف في أماكن على طول "مسار الكسوف الكلي" بما في ذلك مدينة فريدريكسبرج في وسط تكساس، حيث سيحدث الكسوف الكلي بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا بقليل (1830 بتوقيت جرينتش).
وسيكون الكسوف المنتظر أطول من الكسوف الكلي بمدة تصل إلى أربع دقائق و28 ثانية، الذي حدث عبر أجزاء من الولايات المتحدة في عام 2017، والذي استمر نحو دقيقتين و42 ثانية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حشود مليونية في أمريكا الشمالية تنتظر بشغف كسوف الشمس الكلي - رويترزمسار الكسوف الكليإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، أوضحت أن الكسوف الكلي في أي مكان يمكن أن يستمر لمدة تتراوح من 10 ثوان، إلى حوالي سبع دقائق ونصف.
ويعيش حوالي 32 مليون شخص في الولايات المتحدة ضمن مسار الكسوف الكلي، ويتوقع المسؤولون الاتحاديون أن يسافر خمسة ملايين شخص آخرين ليكونوا هناك.
وقال خبراء الأرصاد، إن الطقس قد يكون غائما في جزء كبير من مسار الكسوف الكلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز أمريكا الشمالية كسوف الشمس الكلي ظاهرة الكسوف الكلي للشمس أمريكا الشمالية ظواهر فلكية مسار الکسوف الکلی کسوف الشمس الکلی

إقرأ أيضاً:

ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جيك ساليفان إن الصين أبدت استعدادا أكبر للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن قضايا الحد من التسلح خلال الأشهر الماضية.
وأضاف ساليفان في مقابلة مع شبكة CBS News: "في الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر، وليس أقل، للمشاركة معنا في القضايا المتعلقة بانتشار والحد من التسلح. وهذه مفاوضات أولية. ولا تشبه نوعا من المفاوضات المكثفة للحد من التسلح التي أجريناها مع الاتحاد السوفيتي في ذروة الحرب الباردة أو في فترة ما بعد الحرب الباردة مع روسيا، ولكنها بداية حوار وسنواصل السير في هذا الطريق. وفي الوقت نفسه نضمن أن لدينا رادعا نوويا موثوقا به للحفاظ على أمن الولايات المتحدة وحلفائنا".

كما أكد أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء "تطور الترسانات النووية في دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية". مشددا على أن السلطات الأمريكية ستراقب الوضع عن كثب.

وذكرت السفارة الصينية في الولايات المتحدة بوقت سابق أن بكين مستعدة لإجراء محادثات حول قضية منع انتشار الأسلحة النووية.

مقالات مشابهة

  • مرض فطري جديد يصيب الشواذ ويصل إلى أمريكا الشمالية
  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل وقف إطلاق نار فورى بغزة
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • مشاهدة مباراة الارجنتين والاكوادور الودية بث مباشر اليوم
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا