أعلنت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، عن تنفيذ القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلاح الجو الملكي الأردني؛ عملية الإسقاط المشتركة الـ 12 للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة، حيث بلغت كمية المواد الإغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الإمارات 64 طناً من المساعدات.

ويستمر تنفيذ هذه العملية تجسيداً للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفارس الشهم 3 قطاع غزة الأردن

إقرأ أيضاً:

البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين

ضبطت فرقة في القوات الملكية البريطانية شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب، كانت على متن قارب مجهول الهوية، من المرجح أنها إيرانية وكانت في طريقها لذراعها في اليمن (مليشيا الحوثي).

وتشتهر المنطقة بعمليات تهريب أطنان من المخدرات والأسلحة الإيرانية، لمليشيا الحوثي في اليمن، التي تستفيد منها بدرجة كبيرة في تمويل أنشطتها الطائفية.

وقالت القوات البحرية الدولية المشتركة (CMF)، في بيان السبت، إن فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة كندا، تمكنت من ضبط قرابة 2400 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب.

وأوضح البيان، أن فريقاً من قوات البحرية الملكية البريطانية العاملة ضمن الفرقة، نفذ يوم 23 مايو الماضي، عملية ضبط ومصادرة 2,382 كيلوغراماً من الحشيش على متن مركب شراعي في بحر العرب.

البيان ذكر أن الفريق صعد على متن القارب، وبعد عملية تفتيشه تبيّنت الكمية وقام بضبطها ومصادرتها، دون ذكر مصدر المخدرات أو الجهة التي كانت متجهة إليها.

وحسب نائب الأدميرال الأمريكي جورج ويكوف، قائد القوات البحرية المشتركة، فإن عملية الضبط "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، وتمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية".

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت إثر انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، راجت تجارة المخدرات بشكل كبير في البلاد.

وتدير قيادات الصف الأول الحوثي هذا التجارة بشكل مباشر، والتي تعتمد فيها إيران بدرجة كبيرة على تمويل الجزء الأكبر من أنشطة ذراعها في اليمن (الحوثيين).

وبقدر ما تستهدف شريحة الشباب في عموم البلاد، بما فيها المناطق المحررة، في إدمان تعاطي المواد المخدرة، تقوم بتهريب جزء كبير منها إلى بلدان الجوار عبر المملكة العربية السعودية التي يحدها من الجنوب محافظة صعدة اليمنية (معقل زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي).

مقالات مشابهة

  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • «أوتشا» تدعو إسرائيل لاحترام التزاماتها بمرور آمن للمساعدات
  • البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى
  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • الأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل 10 عسكريين خلال عملية الفرقة 98 في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • الإعلام العسكري: 11 دولة شاركت في الإنزالات الجوية مع الأردن على قطاع غزة