قال الدكتور على عبدالحليم، مدير المتحف المصري بالتحرير، إنّ المتحف مستمر في استقبال الزوار من مختلف الجنسيات خلال إجازات عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أنّ منظومة العمل في المتحف خلال تلك الإجازات تسير بالنسق الطبيعي المعتاد.

وأضاف أن إدارة المتحف قررت منح العاملين بالمتحف إجازات بالتناوب خلال العيد بما لا يُؤثر على وتيرة سير العمل داخل المتحف بحيث تكون القوة التشغيلية للمتحف موجودة بنسبة 100% خلال تلك الإجازة.

مواعيد زيارة المتحف بعد انتهاء شهر رمضان

وأضاف لـ«الوطن» أنه بداية من غدٍ الأربعاء ينتهي بشكل رسمي العمل بمواعيد شهر رمضان، وتعود المواعيد لشكلها الطبيعي، موضحًا أنّ مواعيد زيارة المتحف المصري بالتحرير بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، على أن يغلق شباك التذاكر في تمام الساعة 4 عصرًا.

دخول الأطفال حتى سن 6 سنوات بالمجان

وأشار مدير المتحف المصري بالتحرير، إلى أنّ دخول الأطفال حتى سن 6 سنوات المتحف يكون بالمجان، موضحًا أنّ أسعار دخول المتحف سواء للمصريين والعرب والأجانب كما هي، ولم تشهد أي تغيير، معلنًا جاهزية المتحف لاستقبال أي أعداد من الزوار خلال إجازات عيد الفطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري متحف التحرير السياحة وزارة السياحة المتحف المصری بالتحریر عید الفطر

إقرأ أيضاً:

شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة

نقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن شرطة نيويورك اعتقلت عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين ومعارضون للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وسيطر المتظاهرون على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

وجرى اعتقال بعض الأشخاص، لكن متحدثا باسم شرطة نيويورك قال إنه لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق قبل ساعات.

وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

الاعتقالات تمت في مدخل متحف بروكلين بنيويورك (وكالة الأناضول)

وقال شاهد من رويترز إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

وتم تعليق لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية"، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 36 ألفا و280 شخصا استشهدوا في غزة منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص يواجهون مستويات "كارثية" من الجوع مع تفشي المجاعة في أجزاء من القطاع.

مقالات مشابهة

  • منتجع سانت ريجيس الموج مسقط يعلن عملياته التشغيلية لاستقبال الزوار
  • المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول الإغاثة لغزة
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • المتحف اليونانى يعرض العملات بشكل معاصر بالإسكندرية
  • قبل حلول عيد الأضحى.. اعرف حقوقك في إجازات الأعياد والمناسبات
  • «خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة
  • غرفة السياحة: زيادة الحجوزات العربية لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك