خطة الحسم :
قامت خطة الحسم التي وضعت بواسطة خبراء أجانب من عدة دول بالإضافة إلى مجموعة فاغنر الروسية تحت إشراف الإمارات للإستيلاء على السلطة بالقوة في الخامس عشر من أبريل من العام الماضي بواسطة المليشيا و جناحها السياسي (قحت /تقدم) على الآتي :
– قتل القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح البرهان و جميع القيادات العليا للجيش من خلال الهجوم المباشر عليهم داخل منازلهم و في أبراج القيادة العامة ، و هذا ما يعرف بنظرية (قطع رأس الحية) !!

– الإستيلاء على مقر القيادة العامة للقوات المسلحة و المناطق العسكرية في أمدرمان و كرري و بحري !!
– الإستيلاء على القصر الجمهوري !!

– إعلان مجموعة من الضباط الذين يتم استقطابهم و استمالتهم تحت الضغط بأساليب و وسائل مختلفة إنحيازهم للتغيير !!

– الضغط على قادة الوحدات و الفرق العسكرية على إمتداد البلاد للإنحياز للتغيير أو تصفيتهم و تعيين آخرين موالين للمليشيا !!

– يتزامن مع هذا العمل السيطرة على القواعد الجوية المنتشرة في البلاد لتحييد سلاح الجو و قد بدأ ذلك بالفعل بمحاولة الإستيلاء على مطار مروي ، مطار الأبيض ، قاعدة كنانة قبل يومين من ساعة الصفر !!

و كان من أهداف الإستيلاء على المطارات و القواعد أيضاً تأمين تدفق الإمدادات و كذلك وصول قوات المليشيا المشاركة في حرب اليمن لتعزيز الإنتصار !!

– الإستيلاء على مقر الإذاعة و التلفزيون و تهيئتهما لإذاعة بيانات و قرارات النظام الجديد !!
بعد نجاح الإنقلاب وفق الخطوات أعلاه يتم الآتي :

– ظهور حميدتي في القصر و إلى جانبه قادة قحت و تحديداً مريم الصادق المهدي ، عمر يوسف الدقير ، ياسر عرمان و آخرين ليعلن بيان (هزيمة إنقلاب 25 أكتوبر 2021) الذي قاده البرهان لقطع الطريق أمام الإنتقال و التحول الديمقراطي في السودان ، مع عدم الإشارة إلى أي فترة إنتقالية لأن الإتفاق غير المعلن هو أن يستمر حكم هذه المجموعة للبلاد مدة أقلها عشر سنوات !!

– توقيع حميدتي و قادة قحت على وثيقة (الإتفاق السياسي النهائي) الذي تم إعداده بواسطة بعثة الأمم المتحدة و مجموعة الرباعية و على دستور تسييرية نقابة المحامين منتهية الشرعية !!

– بعد التوقيع على الإتفاق و الدستور يتم إعلان حميدتي رئيساً للبلاد ، مريم الصادق المهدي نائبا له ، عبد الله حمدوك رئسا للوزراء !!

– تعيين قيادة جديدة للقوات المسلحة تكون خليطا من ضباط القوات المسلحة الملحقين بالدعم السريع و ضباط موالين من القوات المسلحة و آخرين من المعاشيين الذين تتم إعادتهم للخدمة !!
– تعيين قيادة جديدة لقوات الشرطة !!

– حل جهاز الأمن و المخابرات و إعادة تكوينه و تقسيمه إلى (جهاز للأمن الخارجي و جهاز للأمن الداخلي) بقيادة جديدة مع إعتماد قيادة لجنة التمكين بعد رفدها بآخرين كنواة لجهاز الأمن الداخلي الذي ستبنى عقيدته الجديدة على محاربة التيار الوطني و الإسلامي !!
– إرسال وفود خارجية لدول الجوار و بعض دول المحيط الإقليمي لطمأنتهم على توجهات النظام الجديد !!
ثم بعد ذلك تتوالى خطوات و إجراءات تثبيت أركان النظام الجديد !!

لطف الله وحده و من ثم يقظة قواتنا المسلحة و القوى الأمنية التي كانت ترصد و تتابع بدقة تفاصيل المخطط هو ما أدى إلى فشل المؤامرة و هذا ما سأتناوله في الأجزاء المتبقية بإذن الله .


سأواصل بإذن الله
#المقاومة_الشعبية_خيارنا
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
8 أبريل 2024

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الإستیلاء على

إقرأ أيضاً:

استهداف (ايزنهاور) الامريكية بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الاحمر

نص البيان ..
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِـمُوا وَإِنَّ اللهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ) صدق الله العظيم
شنَّ العدوانُ الأمريكيُّ البريطانيُّ خلالَ الساعاتِ الماضيةِ عدداً من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ، وقد توزعتِ الغاراتُ على النحوِ الآتي:
أربعُ غاراتٍ على العاصمةٍ صنعاءَ وقد أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد.
غارتانِ على محافظةِ صنعاءَ
غارةٌ على منطقةِ حيفانَ بتعز
6 غاراتٍ على محافظةِ الحديدةِ توزعت كالتالي:
غارةٌ على ميناء الصليف
غارة على مبنى الإذاعة
غارتانِ على معسكرِ غليفقة
غارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح.
وقد أدتِ الغاراتُ على الحديدةِ إلى وقوعِ 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.
وقد أدتِ الغاراتُ إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء.
وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

وعليه ....
ورداً على هذه الجرائمِ وفي إطارِ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ واستمراراً في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ "ايزنهاور" في البحرِ الأحمرِ، وقد نُفذتِ العمليةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في الردِّ المباشرِ والفوريِّ على كلِّ عدوانٍ جديدٍ على الأراضي اليمنيةِ، وذلك باستهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ وكلِّ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ جرائمَ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ لن تثنيَها عن أداءِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 23 ذي القعدة 1445للهجرة
الموافق للـ 31 مايو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • نظرية المؤامرة
  • الملازم أول (م) محمد صديق إبراهيم: لا يبالي على أي شق كان للوطن مصرعه (1-2)
  • الدين والدولة في السودان
  • المستشار العسكري لحركة تحرير السودان – المجلس القيادي: ماضون في إسناد القوات المسلحة حتى تحرير كل شبر
  • تحليل يكشف.. هذا ما يسعى إليه حزب الله مع إيران!
  • القوات المسلحة تصل إلى عمق العدو في بحري والحلفايا
  • أحمد فتوح: غادرت معسكر الزمالك بعد مشاجرة مع عبد الله جمعة وليس خوفًا من تحليل المنشطات
  • نصر الله : هزيمة إسرائيل بهذه المعركة أثرها عظيم على المنطقة (شاهد)
  • وزير إسرائيلي: نحن على شفا هزيمة إستراتيجية غير مسبوقة بغزة
  • استهداف (ايزنهاور) الامريكية بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الاحمر