بوابة الوفد:
2024-06-12@03:23:54 GMT

طرح 50 مليون جنيه من «الفكة» بمناسبة عيد الفطر

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم مضاعفة الكميات المطروحة من «الفكة»، لتصبح ٥٠ مليون جنيه بدلًا من ٢٥ مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجات الأسواق؛ بما يضمن تسهيل حركة البيع والشراء وتجنبًا لأى اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.

أضاف الوزير، أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تواكب مسيرة «الرقمنة» فى الجمهورية الجديدة، وتعمل بآليات تكنولوجية حديثة توفر الوقت والجهد، وقد تمكنت فى غضون سنوات قليلة من مضاعفة الطاقة الإنتاجية؛ على نحو ساعدنا فى طرح كميات إضافية من «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز عام ونصف العام.

أضاف أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالًا ملحوظًا من المواطنين على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر الفكة وزارة المالية عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطرح البنك المركزي المصري اليوم الأحد 9 يونيو 2024، أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه لأجل 91، 273 يوم، بالتنسيق مع وزارة المالية.

يأتي ذلك من خلال طرحين، تبلغ قيمة الطرح الأول 30 مليار جنيه، لأجل 91 يومًا، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 25 مليار جنيه، لأجل 273 يومًا.

وتعرف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى سنة؛ لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الأخير الإبقاء سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط مستريح الهواتف المحمولة نصب على المواطنين فى 7،5 مليون جنيه
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • ضبط قضايا إتجار فى العملة بقيمة 7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا إتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • قضايا الدولة تنعش الخزانة بمبلغ يقارب نصف مليون دولار غرامة مخالفات بيئية
  • محافظ المنوفية يفتتح مشروعات جديدة بمناسبة العيد القومي الـ118
  • ضبط جرائم إتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 12 مليون جنيه
  • بـ 9 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملة خلال 24
  • 9 ملايين جنيه حجم الاتجار في العملة خلال 24 ساعة
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه