جريدة الحقيقة:
2024-06-02@23:23:29 GMT

واشنطن تمنح سامسونغ 6.6 مليارات دولار

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للإعلان في الأسبوع المقبل عن منح أكثر من 6 مليارات دولار لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بهدف توسيع إنتاجها للرقائق في مدينة تايلور، بولاية تكساس، في إطار جهودها لزيادة تصنيع الرقائق في الولايات المتحدة.

وسيتم الكشف عن الدعم الذي ستقدمه وزيرة التجارة جينا رايموندو، والذي سيذهب نحو بناء 4 منشآت، مضيفة أن سامسونغ ستزيد أكثر من ضعف استثماراتها في الولايات المتحدة لتصل إلى أكثر من 44 مليار دولار كجزء من الصفقة، بحسب وكالة رويترز.

وتم الموافقة على إعطاء سامسونغ 75 مليار دولار على شكل قرض حكومي، ولكن أحد المصادر قال إن سامسونغ تخطط لعدم أخذ أي قروض.

ويهدف قانون الرقائق على تقليل الاعتماد على الصين وتايوان، حيث انخفضت حصة أمريكا من القدرة العالمية على تصنيع الرقائق من 37% في عام 1990 إلى 12% في عام 2020، وفقاً لجمعية صناعة الرقائق النصف موصلة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن الرئيس جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي تزودها بها الولايات المتحدة لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا تشن منها ضربات على أهداف في خاركيف الأوكرانية وذلك بعد أن طلبت كييف من واشنطن الأذن بذلك في الأسابيع القليلة الماضية.
وبعد أن ألقى بلينكن كلمة في مؤتمر صحفي في العاصمة التشيكية براغ عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، لم يذكر على وجه التحديد ما إذا كان الإذن الذي أعطاه بايدن لأوكرانيا يمكن أن يشمل مدنا وأهدافا روسية أخرى أعمق داخل روسيا.
وأضاف أن خطوة واشنطن، التي تمثل تغييرا ملحوظا في سياسة بايدن الذي رفض من قبل السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية في شن هجمات داخل روسيا، كانت ثمار استراتيجية الولايات المتحدة في التكيف مع المتغيرات في ساحة المعركة. وقال بلينكن إن الولايات المتحدة تستجيب في الوقت الراهن لما تراه يحدث في منطقة خاركيف وما حولها.
وتابع قائلا "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، طلبت منا أوكرانيا السماح لها باستخدام الأسلحة التي نزودها بها للتصدي لهذا العدوان ويشمل ذلك مواجهة القوات الروسية التي تتجمع على الجانب الروسي من الحدود ثم تشن هجمات داخل أوكرانيا".
وأضاف "وصل هذا الطلب مباشرة إلى الرئيس، وكما سمعتهم فقد وافق على استخدام الأسلحة الأمريكية لهذا الغرض. وفي المستقبل، سنفعل ما قمنا به وهو تعديل (المواقف والإجراءات) بما يتناسب مع (المتغيرات)".
وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يعدل فيها بايدن سياسته المتعلقة بإمدادات الأسلحة لأوكرانيا. وفي وقت سابق من هذا العام، استجاب لمطالب إرسال صواريخ أتاكمز بعيدة المدى لكييف.
وقال مسؤولون أمريكيون أمس الخميس إن السياسة الأمريكية ستواصل حظر استخدام الجيش الأوكراني لصواريخ أتاكمز، التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر، وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى التي توفرها الولايات المتحدة لشن هجمات عميقة داخل روسيا.

أخبار ذات صلة وزير: السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة ألمانية لقصف روسيا تعديل استراتيجي زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أكثر من 7 مليارات دولار.. مؤسسة النفط تكشف عن تحويلاتها إلى المصرف المركزي خلال 2024
  • العراق والصين: أكثر من 200 مشروع قيد التنفيذ بتمويل 5 مليارات دولار
  • مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • جنرال صيني يكشف أهداف استراتيجية واشنطن في المحيطين الهندي والهادئ
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية