صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@13:55:02 GMT

الإصابة تحرم فان آرت من «جيرو دي إيطاليا»

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

 
لايبزج (د ب أ)

أخبار ذات صلة إسبانيا: لا يمكن للمجتمع الدولي مساعدة فلسطين من دون الاعتراف بها إسبانيا تحشد في أوروبا للاعتراف بدولة فلسطينية


يغيب الدراج البلجيكي فاوت فان آرت عن المشاركة في سباق «جيرو دي إيطاليا»، المقررة إقامته الشهر المقبل، بسبب الإصابات التي لحقت به، إثر الحادث الذي تعرض له قبل أسبوعين.


وتعرض فان آرت لكسر في الترقوة والضلوع خلال الحادث، الذي تعرض له في سباق «اختراق فلاندرز» شبه الكلاسيكي للدراجات الذي أقيم 27 مارس.
وقال فان آرت في مقطع فيديو: «الكثير من الإصابات التي تعرضت لها أتعافى منها بشكل جيد، ولكن الضلوع تقيدني كثيراً، لدرجة أنني لا أستطيع أن أتدرب في هذه اللحظة». وأضاف: «لهذا السبب لن أشارك في سباق جيرو دي إيطاليا، أنا حزين للغاية لغيابي عن هدفي الثاني هذا الموسم، ولكن في هذه اللحظة صحتي تأتي في المقام الأول».
وغاب سائق فريق «فيسما» عن طواف فلاندرز وسباق باريس روبيه عقب الحادث.
وربما يدرس فان آرت المشاركة في سباق فرنسا الدولي، الذي يبدأ آخر يونيو المقبل، حيث ينتظر أن يشارك في السباق زميله بالفريق جوناس فينجارد، حامل اللقب مرتين.
وتعرض الدنماركي فينجارد لإصابات مشابهة لفان آرت، بعد سقوطه في سباق إيزوليا بإقليم الباسك الأسبوع الماضي.
يذكر أن البلجيكي ريمكو إيفنيفيل، بطل العالم في سباق الزمن الفردي، والألماني لينارد كامنا، الذي صدمته سيارة في حادث في أثناء التدريب، من بين ضحايا حوادث التصادم التي وقعت خلال الأسابيع القليلة الماضية. 


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدراجات الهوائية بلجيكا إسبانيا سباق فرنسا للدراجات

إقرأ أيضاً:

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟

مكسرات (مواقع)

أشار خبراء إلى تأثير تناول 3 حبات من اللوز في الصباح يوميًا على الجسم، وفقًا لموقع "Times of india".

وفي التفاصيل، يلعب اللوز دورًا كبيرًا في تعزيز وظائف المخ، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الريبوفلافين والكارنيتين، اللذين يساعدان على تقوية الذاكرة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يتأثر بالمنحة السعودية ويسجل سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم 15 يونيو، 2024 شاهد: اليوتيوبر الأردني جو حطاب ينشر الجزء الأول من زيارته إلى اليمن (فيديو) 14 يونيو، 2024

كما يمثل اللوز أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والوقاية من الإمساك.

إلى جانب ذلك، أظهرت دراسة منشورة في المجلة البريطانية للتغذية أن الدهون الصحية التي يتمتع بها اللوز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكوليسترول الجيد HDL بالدم.

ويتميز اللوز بمؤشر الجلايسيمي المنخفض، مما يعني أنه لا يرفع سكر الدم، كما يحتوي على مستويات عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يساهم في تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

أيضا، يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساعد على حماية الجلد من التلف وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

إضافة إلى ما تقدم، يساهم اللوز في إنقاص الوزن الزائد، لأن أليافه الغذائية -بمساعدة البروتين النباتي المتوفر به- تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، نقلًا عن دراسة منشورة في المجلة الدولية للسمنة.

كذلك، يقلل اللوز من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوليفينول وأحماض أوميجا 3، وفق بحث أجرته مجلة الكلية الأمريكية للتغذية.

مقالات مشابهة

  • الدراج رقيقي ثانيا في سباق “Courts Mammouth” موريس
  • تجارب تأهيلية قوية وصعبة للحارثي في سباق لومان 24 ساعة
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • «الخماسية» تمنح ألمانيا «قصة خيالية»
  • هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب
  • يورو 2024.. موقف باريلا من مباراة إيطاليا ضد ألبانيا
  • يورو 2024.. جيرو: منتخب فرنسا جاهز لمواجهة النمسا
  • استغلال الفرص في السياسة
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا
  • الأهلي يعلن غياب لاعب جديد عن مباراة فاركو بسبب الإصابة