البوابة:
2024-05-20@05:22:43 GMT

دعاء لأبي المتوفي في اول جمعة من شوال 1445

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

دعاء لأبي المتوفي في اول جمعة من شوال 1445

البوابة - دعاء لأبي المتوفي في اول جمعة من شوال 1445، إن فقد الأب هو من أصعب الأمور وأكثرها قسوة، ويعتبر شهر شوال من أعظم الشهور فيه يغفر الذنوب، ويضاعف الحسنات، وفيه تجاوز عن السيئات، ودخول للفردوس الأعلى، واستجابة للدعوات، وفيما يلي مجموعة أدعية شوال ليوم الجمعة:

اقرأ ايضاًأفضل أعمال شهر شوالدعاء لأبي المتوفي في اول جمعة من شوال 1445اللهم في اول جمعة من شوال 1445 يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، ياربّ الأفراح كُلّها، نسألك مع الجمعة في شهر شوال أن تُبارك لنا تلك المناسبة، وأن تكتب لنا أعمالها في القبول، لنكون من الغانمين يا أرحم الرّاحمين.

في اول جمعة من شوال 1445 اللهمَّ يا رب اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.دعاء لأبي المتوفي في اول جمعة من شوال 1445 اللهم يا رب إنّها مناسبة الخير والفرحة التي وعدت بها عبادك الصّائمين، اللهم إنّه الشّهر الذي تطيب به الجِراح، وتُشفى به الأحزان، بارك لنا في أيامه، وثبّت قلوبنا على طاعتك يا أرحم الرّاحمين.اللهم في اول جمعة من شوال  أنا عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، عدلٌ فيّا قضائك، أبرئ إليك من ظلم نفسي وقسوتها وألجئ إلى حولك وقوّتك وغِناك يا ذا القوّة المتين، اكتب لي من الأقدار أحسنها، واجعلني في عين رعايتك يا رحيم.​اللهم في اول جمعه من شوال ارحم ابياللهم ارحم أبي فقيد قلبي في الجمعة الأولى من شهر الرحمة والإحسان، واجعله مستقره الفردوس الأعلى من الجنة، وأطعمه من ثمار الجنة إنك على ذلك لقدير. يا رب نسألك يا رحيم أن تفتح لأبي أبواب جنتك في أول جمعة من شوال، وأن تفتح له أبواب جنتك، وتجعله من الذين سعدوا في الجنة.اللهم في أول جمعة من شوال ارحم أبي الذي كان يتوق لهذه الأيام المباركة معنّا، واغفر له ذنبه، وأعفو عنه، وأدخله في عبادك الصالحين يا رب العالمين. اللهم في الجمعة الأولى من شوال ارحم أبي، وتقبله في جناتك العلا، وأجره من عذاب جهنم إن عذابها كان غرامًا. 

6 فوائد صحية لمن يصوم ستة أيام من شوال

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دعاء لأبي المتوفي يوم جمعة شوال اللهم فی

إقرأ أيضاً:

آيات وأدعية الشفاء من الأمراض بالشريعة الإسلامية والأحاديث

آيات الشفاء من الأمراض.. نقلت الينا الشريعة الإسلامية مجموعة من الآيات القرآنية القصيرة تحمي من الأمراض والاسقام، كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على ترديد آيات الرقية الشرعية، إذ أنها تحمي من الأمراض والسحر والحسد وتعود على قائلها بالخير والبركة في الدنيا والآخرة.

آيات الشفاء من الأمراض

قراءة سورة الفاتحة، قال- تعالى-: «بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ.

آيات الشفاء

قراءة المعوذتين، قال تعالى: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ» ، وسورة الناس، قال تعالى: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ».

قراءة سورة الإخلاص: «قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ وقراءة آية الكرسي: اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

آيات القرآن للشفاء من الأمراض

سورة البقرة: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

دعاء الشفاء من السنة النبوية

زار النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- لمّا مَرِض ودعا له بالشفاء، حيث رُوي عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أنّه قال: (ثمّ وضع يدَه على جبهتي، ثمّ مسح يدَه على وجهي وبطني، ثمّ قال: اللهمُّ اشفِ سعداً، وأتممْ له هجرتَه، فما زلتُ أجد بردَه على كبِدي -فيما يخالُ إليّ- حتى الساعةَ.

دعاء الشفاء من الأمراض
اللهم يا من تعيد للمريض صحته، و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف، أسألك أن تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

دعاء الشفاء
اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير،  اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

مقالات مشابهة

  • دعاء الرياح مستحب ومستجاب.. «اللهم إني أسألك خيرها»
  • كما ورد عن النبي.. دعاء الحر الشديد | ردده الآن
  • دعاء أول ليلة في القبر للميت.. ردده كما ورد عن النبي
  • دعاء الحر الشديد.. ردد هذه الأدعية باستمرار
  • آيات وأدعية الشفاء من الأمراض بالشريعة الإسلامية والأحاديث
  • صيغ مستحبة لـ دعاء بعد الامتحان.. اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها
  • دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق.. «اللهم ارزقنا حلالا طيبا»
  • دعاء في الجمعة الثانية من ذي القعدة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين
  • دعاء يوم الجمعة وساعة الاستجابة.. اغتنم تلك الفترة
  • دعاء ثاني جمعة من ذي القعدة المستجاب