انتهت حياة شاب في منتصف العشرينات من العُمر؛ إثر اصطدام سيارة ملاكي به أثناء ذهابه إلى عمله في المملكة العربية السعودية، ويتم تشييع جثمانه عقب صلاة العصر بمسقط رأسه بنجع حياوي بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من الجهات الأمنية المختصة مفاده انتهاء حياة الشاب (محمد صلاح- ٢٤ سنة- من ابناء نجع الحياوي دائرة جرجا)، أسفل عجلات سيارة ملاكي أثناء ذهابه إلى عمله بالمملكة العربية السعودية.

جامعة سوهاج تناقش رسالة دكتوراة عن الممارسات الخضراء لإدارة الموارد البشرية صواريخ العيد.. مستشفى سوهاج الجامعي يستقبل 50 شخصا بإصابات خطيرة في العين

ويستعد المئات من أبناء جرجا لتشييع جثمان شهيد لقمة العيش الشاب محمد صلاح، فقيد نجع الحياوي، إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه، في مدافن العائلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي صرحت بدفن جثمان الشهيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج ملاكى المملكة

إقرأ أيضاً:

في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر

رصد فريق بحثي من مكتب حفظ البيئة حالة نادرة لحيوان الطهر العربي وهو يشرب من مياه البحر في منطقة رأس أبو داود بمحافظة مسقط.

وقال جناب السيد تيمور بن عبدالله آل سعيد اختصاصي نظم بيئية بهيئة البيئة: إنّ الدراسة أثبتت قدرة حيوان الوعل العربي على الشرب من مياه البحر، نسبة لندرة المياه العذبة في منطقة رأس أبو داود، بالإضافة إلى تأكيد فرضية أن هذا النوع من الوعول يستخدم مياه البحر كمكمل غذائي بسبب نقص في الصوديوم والمعادن، مشيرا إلى أنّه تمّ رصد حيوان الوعل العربي بالكاميرات الفخية في ثلاث مناسبات وهو يشرب مياه البحر لمدة 2-3 ثوان فقط من برك الشاطئ الصخري بين المد والجزر وليس من مياه البحر مباشرة.

وأكّد أن استهلاك مياه البحر أمر نادر الحدوث بين الثدييات البرية، لكن موقع الدراسة يتميز بكونه منطقة معزولة وتوافر المياه العذبة في الموقع محدود، كما تشهد المنطقة مناخا حارا في فصل الصيف، وأضاف إنّ الوعل العربي "الطهر" يُعدُّ إحدى ثروات الحياة البرية في سلطنة عمان وهو ماعز جبلي صغير ينتمي لعائلة البقريات، ويستوطن سلسلة جبال الحجر في شبه الجزيرة العربية (من رأس محافظة مسندم إلى رأس الحد بمحافظة جنوب الشرقية)، حيث تُعدّ الموطن الأصلي والوحيد للوعل العربي في العالم.

وأشار إلى أنّ هذا النوع من الحيوانات يعيش في الموائل شديدة الانحدار والوعرة، وغالبا ما يكون موجودا على ارتفاعات تتراوح بين 400 و1200 متر لافتا إلى أنّ منطقة الدراسة لا تحتوي فقط على الوعل العربي بل تعيش فيها ثدييات أخرى مثل: الغزال العربي، والذئب العربي، والوشق، والقط البري، والثعلب الأحمر، والثعلب الجبلي.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عاطل لإدارته كيانا تعليميا وهميا في سوهاج
  • في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر
  • العثور على جثة على طريق ترعة السلام
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • حريق يلتهم محتويات جراج خاص بالتكاتك والدراجات البخارية بجرجا
  • محمد طارق: شيكابالا أسطورة الزمالك والأكثر تحقيقًا للبطولات
  • محمد طارق: لم يحدث أن اصطحبت شماريخ في مباراة الأهلي بالسعودية وصاحب الخبر له أغراض شخصية
  • حادث مأساوي ينهي حياة 3 أشخاص بملهى ليلي
  • جرار زراعي ينهي حياة طفل أثناء لهوه أمام منزلهم بطما
  • جرار زراعى ينهي حياة طفل في سوهاج