تنتظم الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، غدا، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات والخريطة الزمنية لعمل الكليات، وأكد عدد من رؤساء الجامعات أن الشهر المقبل سيشهد الكشف عن جداول امتحانات الترم في إطار الاستعداد للامتحانات النهائية والتي من المقرر أن يجرى تنفيذها خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الشهر المقبل سيشهد الإعلان عن جداول امتحانات نهاية العام الدراسي بمختلف الكليات وذلك قبل الامتحانات بمدة زمنية لا تقل عن 15 يوما، إذ من المقرر أن تجرى الامتحانات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس، مشيرا إلى أن الامتحانات سيكون غالبيتها إلكتروني بنظام البابل شيت.

موعد امتحانات الترم الثاني 

ومن جهته، أكد الدكتور عبدالرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، لـ«الوطن»، أن الدراسة تنتظم غدا بمختلف الكليات وفقا للجداول الدراسية للكليات المختلفة، مشيرة إلى أن امتحانات الترم الثاني ستجرى خلال شهري يونيو ويوليو وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس، منوها بأنه سيتم الكشف عن جداول امتحانات الترم خلال الشهر المقبل في إطار الاستعداد لها، وأن غالبية الامتحانات للمواد والمناهج الدراسية ستكون بنظام البابل شيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات امتحانات الجامعات امتحانات الكليات وزارة التعليم العالي امتحانات الترم الثاني امتحانات 2024 امتحانات الترم

إقرأ أيضاً:

بعد فقدانه لسنوات طويلة.. العثور على تابوت "أعظم فرعون في مصر"

عثر فريق من علماء الآثار على قطعة من تابوت مفقود منذ فترة طويلة، يعود إلى أقوى فرعون في مصر القديمة، بعد مرور أكثر من 3000 عام على وفاته.

أعاد العلماء فحص قطعة الغرانيت الأثرية، التي عُثر عليها عام 2009 داخل مبنى قبطي في أبيدوس، وهي مدينة قديمة في شرق وسط مصر.

وتوصل فريق البحث حينها، بقيادة علماء الآثار أيمن الدمراني وكيفن كاهيل، إلى أن التابوت كان يحمل شخصين في أوقات مختلفة. ومع ذلك، لم يتمكنوا من تحديد سوى "منخبر" (Menkheperre )، وهو "كبير كهنة الأسرة الحادية والعشرين"، الذي عاش عام 1000 قبل الميلاد، وفقا لبيان مترجم من المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي.

وظل المالك الأولي للتابوت لغزا، لكن علماء الآثار عرفوا أنه ينتمي إلى "شخصية رفيعة المستوى في عصر المملكة المصرية الجديدة".

وتمكن عالم المصريات، فريديريك بايرودو، وهو مدرس وباحث في جامعة السوربون في فرنسا، من ربط رمسيس الثاني بالتابوت من خلال فك شفرة خرطوش مهمل، وهو نقش بيضاوي الشكل يمثل اسم فرعون "رمسيس الثاني نفسه".

إقرأ المزيد "أغنى رجل في عصره".. الكشف عن وجه حاكم فرعوني كثر الذهب في مصر خلال عهده حتى صار كالتراب والرمل

وكان رمسيس الثاني الحاكم الثالث للأسرة التاسعة عشرة في مصر القديمة، وحكم في الفترة من 1279 إلى 1213 قبل الميلاد. وعُرف بتوسيع الإمبراطورية المصرية إلى ما يعرف الآن بسوريا الحديثة، ومشاريع البناء التي قام بها، بما في ذلك توسيع معبد الكرنك.

وفي عام 1881، عُثر على مومياء رمسيس الثاني وتابوته في مخبأ "سري" في دير البحري، وهو مجمع معابد خارج الأقصر، كان يحتوي على رفات 50 عضوا آخر من النبلاء، بما في ذلك والده، وفقا للمتحف المصري.

ويعتبر تابوته المزخرف "أحد أبرز التوابيت في مصر القديمة"، وفقا لمركز الأبحاث الأمريكي في مصر.

وقبل وضعه في التابوت المكتشف حديثا، تم دفن رمسيس الثاني في تابوت ذهبي "مفقود الآن"، ونُقل إلى تابوت من المرمر عُثر عليه مدمرا في مقبرته. وتم نقله لاحقا إلى تابوت الغرانيت، الذي نقله منخبر إلى أبيدوس ليستخدمه لنفسه، وفقا لـ La Brújula Verde

وجاء في البيان أن "هذا الاكتشاف دليل جديد على أن وادي الملوك لم يكن هدفا للنهب فحسب، بل أيضا لإعادة استخدام الأشياء الجنائزية من قبل الملوك اللاحقين".

نشرت الدراسة في مجلة Revue D'Égyptologie.

المصدر: لايف ساينس

مقالات مشابهة

  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رابط سريع لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في المنيا
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية الأزهرية بدون مشكلات أو شكاوى بشمال سيناء
  • بعد فقدانه لسنوات طويلة.. العثور على تابوت "أعظم فرعون في مصر"
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القاهرة: الترم الثاني
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • رسميًا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. الترم الثاني 2024