الأسبوع:
2024-06-11@23:44:42 GMT

محافظ الغربية يتفقد صوامع وشون الغلال بطنطا

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

محافظ الغربية يتفقد صوامع وشون الغلال بطنطا

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم الأربعاء، باستئناف جولاته المفاجئة والتي بدأت منذ أمس لمتابعة عملية تسليم الأقماح والتي بدأت من يوم 15/4/2024 في أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بطنطا للاطمئنان على تذليل كافة العقبات والتسليم في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية، وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال بشونة دفره بسعة تخزينية15000طن، كما تابع المحافظ الاعمال بصومعة شبشير الحصة بمركز طنطا بسعة تخزينية 15000طن.

وخلال تفقدة تقدم محافظ الغربية، بالتهنئة لكل مزارعي الغربية ببدء حصاد وتوريد الأقماح المحلية موسم 2024 وناشد المحافظ جميع المزارعين والفلاحين بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

كما شدد المحافظ على المرور الميداني الدوري من اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية.

الجدير بالذكر ان محافظ الغربية قد شدد، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول كما وجه جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موسم الحصاد أعمال توريد القمح محافظ الغربية جولاته المفاجئة يهنئ المزارعين محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا

تواصل الشون والصوامع المنتشرة بمراكز ومدن المنيا، في استقبال توريد المزارعين والمواطنين لمحصول القمح، بإعتباره المحصول الإستراتيجي للدولة المصرية، والقوت الضروري للشعب المصري .

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 387053 طناً و169 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً، تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة ، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع ، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين ، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية ، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات ، والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات، التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية، ومباحث التموين ، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بتصريح من مديرية التموين، ومصادرة الكميات المضبوطة، وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والإشتراطات اللازمة، وحفاظاً على سلامة المحصول بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 605 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين