حالة من الحزن تعيشها كرة القدم الإيطالية، بعد وفاة ماتيا جياني لاعب فريق كاستيلفرانكو يونايتد خلال مواجهة نظيره لانسيوتو في دوري الدرجة الرابعة الإيطالي، داخل الملعب، إثر إصابته بأزمة قلبية، إذ تأخرت عملية إسعافه ليلقى حتفه فور وصوله إلى المستشفى.

ورغم حزنه على وفاة نجله، اتخذ الأب ساندرو، أولى خطوات تسليط الضوء على الإهمال الذي تسبب في حادث ابنه المأساوي بحسب صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية، إذ قرر تقديم شكوى بسبب عدم تواجد طبيب داخل الملعب.

والد اللاعب الإيطالي الراحل: تركوه يموت

لماذا تركوه يموت؟ بات هذا السؤال يشغل عائلة ماتيا جياني صاحب الـ26 عاما وخطيبته وأقرب أصدقائه، بعد وفاته منذ أيام على أرض الملعب إثر تعرضه لـ أزمة قلبية مفاجئة، قبل نقله إلى مستشفى كاريجي الفلورنسي ليتوفى بعدها بساعات: «لقد تركوه يموت، الطبيب لم يكن متواجدًا وعندما استدعى الحكم الجهاز المتواجد لم يكن هناك سوى مدير الفريق والمدلك والمدرب،  لم يكن الطبيب ولا سيارة الإسعاف حاضرين»، هكذا تحدث والد اللاعب الراحل.

الكلمات الأخيرة للاعب إيطالي قبل وفاته داخل الملعب

«لقد تركوه يموت»، بهذه الكلمات روى والد اللاعب الإيطالي الراحل، أنّ سيارة الإسعاف بعد ذلك، وصلت إلى ملعب لانسيوتو في غضون ثماني دقائق من سقوط اللاعب، كما أكدت أيضًا هيئة الصحة المحلية في مركز توسكانا، إلا أنها وصلت أيضا دون طبيب، في هذه الأثناء حاول المدلك إنعاش اللاعب، ثم نزلت إحدى المتفرجات التي تعمل ممرضة، من المدرجات لتقديم المساعدة، مشيرا إلى أن جهاز إزالة رجفان القلب كان موجوداً، ولكن لم يستخدم إلا من جانب الطبيب الذي جاء في سيارة الإسعاف الثانية بعد نحو 15 دقيقة.

الكلمات الأخيرة للاعب، كشفتها خطيبته صوفيا كاروسو: «كان يخبرني دائمًا أنه يحبني بجنون وأنا أيضًا أحببته بجنون»، مضيفة: «يوم المباراة استيقظنا وتحدثنا وضحكنا، كان الأمر جميلاً، ثم أخذ ماتي الحقيبة وذهب إلى المباراة، ليرسل لي رسالة كتب فيها: «حبيبتي، لقد تركت لك تذكرة دخول المباراة باسم جياني، أنا أحبك بجنون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة لاعب لاعب إيطالي الدوري الإيطالي الأزمة القلبية داخل الملعب

إقرأ أيضاً:

وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة

كشفت التحريات على واقعة وفاة المحامية إيمان شديد الجندي، إثر تعرضها لسكته قلبية عقب وجودها في حمام سباحة ببطا في بنها بمحافظة القليوبية،ان المتوفاة  كانت تتمرن برايفت داخل حمام سباحة مغطى لأنه خاص بالسيدات، وعقب إنهاء التمرين قامت المدربة بإخراجها. 

القصة الكاملة  في واقعة وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة ببنها


بعد ذلك فوجئ الموجودين أنها ذهبت للحمام بمفردها وكانت تغرق، على الفور تم انقاذها من قبل المنقذة الموجودة وعمل الإسعافات الأولية لها ونقلها للمستشفى وإفاقتها، وعقب ذلك توفيت بعد مرور ربع ساعة من خروجها من حمام السباحة.
ونوّه إلى أن سبب الوفاة هو هبوط حاد في الدورة الدموية وسكته قلبية، مشيرا أيضا إلى أن تلك حمام السباحة مستأجر. 

وفي وقت سابق ، شيع أهالي قرية بطا التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، جثمان المحامية إيمان شديد الجندي، والتي توفيت إثر تعرضها لهبوط حاد وسكتة قلبية، عقب تمرينها داخل حمام سباحة بقرية بطا التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية. 

حيث خرج الجثمان من مسجد التوحيد ببطا لمقابر الأسرة وسط دعوات الجميع لها بالرحمة والمغفرة ولذويها بالصبر والسلوان.


وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوفاة محامية داخل حمام سباحة بعد إصابتها بسكتة قلبية، إثر تعرضها للإغماء داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها.
على الفور، انتقل رجال الأمن لمحل الواقعة، وبالفحص تبين إصابة محامية بسكتة قلبية خلال ممارستها للسباحة داخل أحد حمامات السباحة، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى بنها العام تحت تصرف الأجهزة المختصة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات، وجرى التصريح بدفن الجثة، وطلب تقرير انتهاء أعمال الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة واستدعاء المسؤول عن الحمام وأسرة المحامية لسؤالهم. 

 

 أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة 

كما تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى،  في جلسة 2 يوليو المقبل، أولى جلسات نظر قضية مهمة تل واقعة طفل شبرا الخيمة أمام هيئة المحكمة.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عامًا ميلاديا.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول  قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفًا، واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثمًا فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعدًا إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1، 3 ) من قانون العقوبات.
أما المتهم الثاني، اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفًا، تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات

مقالات مشابهة

  • وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء
  • وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة
  • عاجل.. مفاجأة جديدة لـ محمود كهربا
  • بورقة فاتي.. برشلونة يحاول خطف هدف ريال مدريد هذا الصيف
  • وفاة محامية داخل حمام سباحة بالقليوبية
  • وفاة شاب غرقًا في مياه النيل بالعياط
  • في عملية شهدت أحداث درامية بليبيا.. نادي الأهلي بنغازي يخطف لاعب الهلال السوداني جون مانو..يخفيه عن الأنظار يوم كامل ويقوم بتسجيله مقابل 450 ألف دولار للهلال ومثلها للاعب
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • وفاة سائق تروسيكل أمام صوامع طامية بالفيوم
  • بغداد .. انتحار فتاة بشنق نفسها ونهاية مأساوية لامرأة تعاني الزهايمر